شروط القبول في الجامعات الأيرلندية

 

شروط القبول في الجامعات الأيرلندية

 

 

Advertisements

 

تعتبر أيرلندا من أكبر الدول الأوروبية المتواجدة في شمال شرق المحيط الأطلسي كما أنها تعتبر واحدة من أشهر مناطق المملكة البريطانية المتحدة تتميز تلك الدولة بموقعها المميز الذي يُمكن الكثيرين من السفر إليها من جميع البلدان بسهولة لذلك لا يواجه طلاب الجامعات فيها أي مشكلة في السفر

 

 

Advertisements

 

أو حتى الإقامة كما أنها تحتوي على الكثير من المعالم السياحية والتاريخية بالإضافة إلى احتوائها على قدر كبير من المؤسسات والأكاديميات والجامعات التعليمية ومن أشهر الجامعات التعليمية بها جامعة دبلن وجامعة وترفورد وجامعة غالواي وجامعة ليمريك وجامعة كارلو وفيما يلي سوف نتناول بالشرح والتفصيل شروط القبول في الجامعات الأيرلندية.

 

شروط القبول في الجامعات الأيرلندية

 

هناك ثلاثة متطلبات للتسجيل في الجامعات الأيرلندية وهي:

 

حصول الطالب على مستوي مميز وعالي في اللغة الانجليزية ويتمثل ذلك في إلزامية الحصول على الشهادات الآتية:

الوصول للمستوى D (Irish Leaving Certificate in English).

الوصول للمستوى C (GCSE English Language).

اجتياز (IELTS) بدرجة تتراوح من 6.0 إلى 6.5.

الوصول للمستوى C (Cambridge Proficiency).

الوصول للمستوى C1 (ETAPP).

الحصول على 36 درجة ب (PTE Academic).

لابد من حصول الطالب على شهادة الثانوية العامة أو كما تسمي باسم (الشهادة التأسيسية).

أما بالنسبة للتقديم لدراسة الطب فيلزم إجراء واجتياز اختبار معين يسمي ب (HPAT ASSESSMENT TEST) كما يلزم الحصول على درجة 480 فيه على الأقل حتى يتم القبول في الدراسة بالجامعات الأيرلندية.

 

 طريقة التسجيل في الجامعات الأيرلندية

 

هناك أكثر من طريقة يمكن التسجيل بها في الجامعات الأيرلندية وتتمثل تلك الطرق فيما يلي:

يمكن التسجيل مباشرة في الجامعة الأيرلندية من خلال الموقع الرسمي لها حيث يتم تقديم الأوراق المطلوبة وتسجيل البيانات إلكترونيًا بسهولة.

كما يمكن التسجيل من خلال مكتب التسجيل المركزي الموجود في ايرلندا وتصل تكلفة التسجيل حوالي 45 يورو.

وهناك خطوة أساسية يلزم القيام بها بعد تقديم طلب الالتحاق وهي القيام بالاتصال على مؤسسات التعليم العالي في دولة ايرلندا للتأكد من قبول الطلب.

لابد من التأكد من تقديم كافة الأوراق المطلوبة عند الرغبة في الالتحاق بجامعة ما بـ أيرلندا لتجنب رفض طلب التقديم.

ويمكنك توفير كل ذلك الجهد بالتواصل مع ايزي يوني والحصول على خدمة القبول الجامعي بسهولة.

 

الأوراق والوثائق المطلوبة للالتحاق بالجامعات الأيرلندية

 

لا تحتاج الجامعات الأيرلندية الكثير من الأوراق والوثائق والشهادات للقبول بطلب الالتحاق للجامعة ولكنها تضع بعض المتطلبات كشرط أساسي وتتمثل تلك الأوراق في الآتي:

 

لابد من تقديم شهادة الثانوية العامة أو الشهادة التأسيسية للحصول على شهادة درجة البكالوريوس كما يلزم تقديم شهادة البكالوريوس للحصول على درجة الماجستير ويلزم أيضا تقديم شهادتي البكالوريوس والماجستير للحصول على شهادة الدكتوراه.

 

كما يلزم تقديم شهادة إتقان اللغة الانجليزية والتي يمكن أن تكون واحدة من ضمن عدة شهادات هي الأشهر في العالم (شهادة IELTS – شهادة Cambridge Proficiency – شهادة ETAPP – شهادة Irish Leaving Certificate in English – شهادة GCSE English Language).

 

مميزات الدراسة في الجامعات النيوزلندية

 

تعتبر أيرلندا من أهم الدول الأوروبية التابعة للمملكة البريطانية التي تعتبر منارة تعليمية معترف بها ببريطانيا كما تحتوي أيرلندا على سبع جامعات رئيسية و14 معهد بمجال التكنولوجيا.

 

كما تحتوي أيضا على مجموعة من الكليات التعليمية بالإضافة إلى توفيرها مجموعات عديدة من البرامج التعليمية بمجال التدريب المهني التقني مما يوفر فرص عمل للكثير من الشباب الدارسين.

 

تقدم أيرلندا التعليم الجامعي بجامعاتها باللغة الإنجليزية مما يسهل الالتحاق بها من جانب جميع الطلاب من كل مكان في العالم حيث تعتبر اللغة الإنجليزية هي اللغة الأولى والأكثر شهرةً على مستوى العالم.

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , ,