دليل كامل لو كنت تفكر في الهجرة إلى أوكرانيا

 

دليل كامل لو كنت تفكر في الهجرة إلى أوكرانيا

أوكرانيا بلد كبير في أوروبا الشرقية بمساحة حوالي 603 ألف متر مربع ويبلغ عدد سكانها حوالي 43 مليون نسمة. في أوكرانيا السهول الخصبة والأراضي الصالحة للزراعة وفيرة ولها مناخ معتدل.

 

Advertisements

 

 

عاصمتها كييف وأوكرانيا مهمة جغرافياً لأنها طريق عبور للغاز إلى أوروبا. من الجيد أن تعرف أن معظم خطوط الغاز المرسلة إلى أجزاء أخرى من أوروبا تمر عبر أوكرانيا.

 

Advertisements

 

 

بالإضافة إلى ذلك تم اكتشاف وتشغيل العديد من المعادن في أوكرانيا في السنوات الأخيرة. في أوكرانيا يتحدث الناس الأوكرانية وهذه اللغة تشبه إلى حد كبير اللغة الروسية وبشكل عام يمكن القول إنها مزيج من الروسية والبولندية.

 

الهجرة إلى أوكرانيا عن طريق العمل

 

للهجرة إلى أوكرانيا من خلال العمل يجب على المتقدم تلبية المتطلبات اللازمة. أحد شروط إجراء الهجرة هذا هو أن يكون المتقدم أقل من أربعين سنة وأن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس على الأقل. لا يوجد حديث عن الخبرة العملية ولكن من الواضح أنه عندما يكون أحد الشروط على الأقل درجة البكالوريوس إذا كان الشخص لديه خبرة عملية تتعلق بمجال عمله فستكون لديه فرصة أفضل.

 

للعمل في أي بيئة تحتاج إلى معرفة لغة ذلك البلد وتنطبق هذه القاعدة أيضًا على أوكرانيا لأنه إذا كنت غير قادر على التحدث باللغة الأوكرانية فسيجد مقدم الطلب صعوبة في التواصل مع صاحب العمل وعميله.

 

يتطلب العمل في معظم البلدان الأوروبية عرض عمل من شركة أو صاحب عمل ويحتاجه أيضًا مقدم الطلب في أوكرانيا. يمكن الحصول على عرض العمل هذا من خلال أصدقائك ومعارفك في أوكرانيا أو من خلال وكالات التوظيف.

 

مع هذا الحد الأدنى من المتطلبات بعد الحصول على تأشيرة عمل أوكرانية والعمل في أوكرانيا يمكنك تجديد إقامتك كل عام وبعد 5 سنوات من التجديد يمكنك الحصول على إلاقامة الدائمة ثم وفقًا للشروط الحصول على الجنسية.

 

االهجرة إلى أوكرانيا عن طريق الدراسة

 

للهجرة إلى أوكرانيا من خلال الدراسة تحتاج إلى معرفة أنه من الممكن البدء في الدراسة بالروسية والإنجليزية. يجب على الذين يرغبون في الدراسة في أوكرانيا بالروسية أن يأخذوا أولاً دروسًا في اللغة الروسية في هذا البلد وبعد الانتهاء من دراستهم يمكنهم الدراسة في أي مستوى.

 

للدراسة باللغة الإنجليزية يجب أن يكون لدى المتقدم شهادة لغة IELTS والتي عادة ما تكون مختلفة بالنسبة للدرجات المختلفة ولكن الحد الأدنى من الدرجات التي تم الحصول عليها أعلاه من 6 أعلاه. في أوكرانيا مدة الدراسة الجامعية أربع سنوات ودرجة الماجستير سنتين ودرجة الدكتوراه أربع سنوات.

 

في أوكرانيا يمكن للطلاب العمل لتغطية جزء من نفقاتهم لذلك يُسمح لهم بالعمل 10 ساعات في الأسبوع للحصول على درجة البكالوريوس و 20 ساعة في الأسبوع للحصول على درجة الماجستير و 30 ساعة في الأسبوع للحصول على الدكتوراه.

 

من الواضح أنه لا يمكنك التقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة والجنسية الأوكرانية من خلال الدراسة ولكن لتحقيق ذلك يجب عليك البحث عن وظيفة بعد فترة الدراسة وتغيير نوع تأشيرتك من الدراسة إلى العمل وبعد 5 سنوات من بتمديدها سوف تحصل علي الإقامة الدائمة.

 

بعد هذه الفترة يمكنك التقدم بطلب للحصول على الجنسية وفقا للشروط اللازمة

 

المستندات المطلوبة:

_الدرجات التعليمية

_شهادة صحية

_طباعة حساب مصرفي لتغطية الرسوم الدراسية ونفقات المعيشة لمدة عام واحد

_صورتان

_جواز سفر ساري

_خطاب قبول الجامعة

 

الهجرة إلى أوكرانيا عن طريق الاستثمار

 

هناك عدة طرق للهجرة إلى أوكرانيا واحدة منها عن طريق الاستثمار. نقطة مهمة يجب مراعاتها عند الاستثمار في أوكرانيا هي نوع الاستثمار الذي يؤدي إلى الإقامة الدائمة

 

حيث يكون الغرض من الاستثمار في كثير من الحالات هو الحصول على الإقامة في ذلك البلد. في أوكرانيا يجب أن تعرف أن شراء العقارات لن يؤدي إلى الإقامة لأن شراء الممتلكات لن يفيد الحكومة الأوكرانية ولن يساعد الاقتصاد والنمو في أوكرانيا.

 

بدلاً من ذلك يمكن تحقيق ذلك من خلال تسجيل الشركة. هذا هو شرط أساسي ولديه الحد الأدنى من الأدلة للنظر فيها. في هذه الطريقة يجب على الشخص استثمار ما لا يقل عن 100000 يورو في إحدى الشركات العاملة أو التقدم بطلب للحصول على شركة.

 

بهذه الطريقة بعد تجديد 5 سنوات من الإقامة وتحويلها إلى إقامة دائمة يمكن التقدم بطلب للحصول على الجنسية بعد ذلك. من حيث الاستثمار أحد أسباب الاستثمار هو معدل البطالة لأنه يؤثر بشكل كبير على أي نوع من الأعمال.

 

المستندات المطلوبة لتسجيل الشركة:

 

_طلب تسجيل الشركة

_الشهادات وخبرة العمل لمقدم الطلب

_صورة جواز السفر

_خطة العمل

_الكود الاقتصادي

_وصف الوظائف في الشركة

 

الهجرة إلى أوكرانيا عن طريق الزواج

 

من أجل الهجرة إلى أوكرانيا الحصول على الاقامة من خلال الزواج والتي تصف بأنها واحدة من أسرع الطرق الممكنه يجب على مقدم الطلب الزواج من مواطن أوكراني.

 

نظرًا لأن الشخص يجب أن يكون على علاقة مع زوجته لمدة عامين من أجل الحصول على تصريح إقامة فيجب أن يكون في علاقة زواج لذا فإن هذه الطريقة ليست مناسبة لأولئك الذين يستخدمونها فقط للحصول على تصريح إقامةو تعتبر جريمة.

 

بعد عامين من الحياة إذا كانا لا يزالان متزوجين يمكن للأجنبي الحصول على إلاقامة الدائمة ولهذا الغرض يمكن أن يكون له الحق في الجنسية من الدرجة الأولى باستثناء الحق في التصويت. بعد ذلك ووفقًا للشروط المطلوبة يمكن التقدم بطلب للحصول على الجنسية.

 

المستندات المطلوبة:

 

_شهادة جنسية الزوج

_شهادة الميلاد

_شهادة عدم وجود سجل جنائي

_جواز سفر ساري

_صورة ملونة

 

الهجرة إلى أوكرانيا عن طريق الولادة

 

للنظر في الهجرة إلى أوكرانيا بالولادة يجب على الشخص أولاً أن يأخذ في الاعتبار أن جميع البلدان تتبع القاعدتين التاليتين.

* قاعدة الدم: يجب أن يكون الشخص المولود قد ولد لأب أو أم أو أبوين في أوكرانيا.

*قاعدة التربة: يجب أن يولد الشخص المولود فقط في إقليم الدولة المعنية.

للحصول على تصريح إقامة في أوكرانيا تحتاج إلى معرفة أن منح الجنسية الأوكرانية يتبع قاعدة الدم ومثل بعض البلدان مثل الولايات المتحدة التي يتم منح الجنسية بمجرد ولادة الطفل في تلك الأرض.

 

وفقًا للقانون الأوكراني يُمنح المواطن الجنسية إذا كان من اب او ام أوكراني أو على الأقل واحد من والدا ذلك الشخص أوكراني. لذلك مع ولادة طفل إذا لم يكن لدينا الجنسية الأوكرانية لا يمكننا الحصول على الإقامة الدائمة والمواطنة.

 

ولكن هناك طريقة أخرى في قوانين هذا البلد وهي أنك تعتني بطفل أوكراني وتتولى نفقاته لفترة من الوقت. لكن هذا مسار طويل و معقد وليس من السهل القيام به.

 

الهجرة إلى أوكرانيا و نفقات المعيشة

 

تختلف تكلفة المعيشة من بلد إلى آخر ومن مدينة إلى أخرى اعتمادًا على نوع ونمط حياة كل شخص. بالنسبة لأشخاص مختلفين يتصرفون بشكل مختلف في مواقف مختلفة واحدة منها هي تكلفة المعيشة.

 

من الواضح أنه في بداية الامر بسبب عدم معرفة البيئة ندفع في بعض الأحيان أكثر ولكن في حالات مماثلة سنلاحظ هذه التكاليف الإضافية ونمنعها.

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , , , , ,