دراسة ماجستير إدارة الأعمال MBA في أستراليا

 

دراسة ماجستير إدارة الأعمال MBA في أستراليا

 

 

Advertisements

 

لقد أصبحت برامج الماجستير في إدارة الأعمال في استراليا أكثر مرونة وإستجابة تجاه بيئة الأعمال المتغيرة بإستمرار. وبالتالي أصبحت البرامج في أستراليا أكثر سهولة من حيث الدراسة بدوام كامل أوبدوام جزئي أو بالدراسة عبر الإنترنت أوأكثر من خيار في نفس الوقت جنبا إلى جنب مع مجموعة من شروط القبول.

 

 

Advertisements

 

مميزات دراسة ماجستير إدارة الأعمال في أستراليا

 

سوق الماجستير في إدارة الأعمال الأسترالي يبلغ قيمته نحو 500 مليون $ في السنة مع أكثر من 30 جامعة مختلفة تقدم درجة الماجستير في إدارة الأعمال MBA وما يقرب من أكثر من 20000 طالب. ووفقا للاحصاءات 80٪ من الطلاب في بعض دورات الماجستير في إدارة الأعمال من الطلاب الدوليين

 

وأكبر خمس دول للطلاب الأجانب الذين يدرسون في أستراليا هم :الصين والهند وكوريا الجنوبية وفيتنام وماليزيا.

 

شروط دراسة ماجستير إدارة الأعمال فى أستراليا

 

يجب على الطلاب الدوليين التحقق من تلبية جميع متطلبات الدخول قبل التقدم بطلب للحصول على الماجستير في إدارة الأعمال في أستراليا. معظم الجامعات التجارية الأسترالية تقبل نظام التخرج من البكالوريس بعد ثلاث سنوات من الدراسة لدخول برنامج الماجستير في إدارة الأعمال أولئك الذين لديهم درجة البكالوريوس لمدة ثلاث سنوات

 

في أي من درجات البكالوريوس التالية: بكالوريس الآداب, أو بكالوريوس التجارة أو بكالوريوس في العلوم – كل هؤلاء هم مؤهلون لدراسة الماجستير في إدارة الأعمال في أستراليا.

 

وهناك أيضا بعض الجامعات التي تقبل الطلاب لماجستير إدارة الأعمال الذين ليس لديهم درجة البكالوريوس طالما لديهم خبرة عمل لاتقل عن 2-3 سنوات وإنجازات مهنية كبيرة. ومع ذلك لا يجب أن يقلق الطلاب الذين ليس لديهم أي خبرة في العمل ذات الصلة في هذا المجال لأن هناك حوالي 5-6 كليات في إدارة الأعمال التي تقبل الطلاب الذين ليس لديهم خبرة للدخول مباشرة

 

في برامج الماجستير في إدارة الأعمال. ومن المهم أيضا أن نلاحظ أن الطلاب الدوليين ينبغي أن يكون لديهم مستوى معين من الكفاءة في اللغة الإنجليزية إذا كانوا يعتزمون متابعة دراسة درجة الماجستير في أستراليا MBA. مطلوب منهم إجراء إختبار التوفل ((TOEFL أو الأبلتس((IELTS حتى لو كان لديهم لغة إنجليزية متوسطة.

 

أفضل جامعات لدراسة ماجستير إدارة الأعمال MBA في استراليا

 

_جامعة ملبورن , University of Melbourne

_جامعة سوينبرن للتكنولوجيا , Swinburne University of Technology

_La Trobe University

_Asia Pacific International College

_International Institute of Business & Information Technology

 

تكلفة دراسة ماجستير إدارة الأعمال في أستراليا

 

سوف تكلف دراسة الماجستير في إدارة الأعمال في أستراليا مايقارب 20.000 دولار إلى 37.000 ألف دولار أسترالي. أي مايعادل (15.000 دولار أمريكي إلى 27.700 دولار أمريكي) سنويا.

 

وعلاوة على ذلك ذكرت وزارة الهجرة وحماية الحدود الاتحاد الأسترالية, بأن الحد الأدنى لتكاليف المعيشة لإصدار تأشيرة الطالب ونفقات المعيشة في أستراليا سوف يستند على المنطقة التي تخطط للعيش فيها ولكن على الأغلب ستكون التكلفة مايقارب 18.610 دولار أسترالي أي مايعادل (14.430 دولار أمريكي).

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , , ,