دراسة ماجستير إدارة الأعمال في نيوزيلندا

 

دراسة ماجستير إدارة الأعمال في نيوزيلندا

 

 

Advertisements

 

.يشهد العالم من حولنا تطورًا ملحوظًا في قطاع الأعمال لذا أصبحت البلاد في حاجة إلى خريجين جامعيين مؤهلين ولديهم تعليم عالي لمواصلة هذا التطور والتقدم على الصعيد العالمي ومع وجود أفضل الجامعات في نيوزلندا أصبح هذا ممكنًا إذا أردت دراسة ماجستير في إدارة الأعمال في نيوزلندا فأنت في حاجة إلى أن تبدأ في التحضير والاستعداد جيدًا حتى يتم قبولك فيها بنجاح.

 

 

Advertisements

 

 شروط دراسة ماجستير إدارة الأعمال في نيوزيلندا

 

حتى يتم قبولك في مرحلة الدراسات العليا ستحتاج إلى الحصول على شهادة البكالوريوس من جامعة معتمدة على المستوى الإقليمي ومعترف بها على المستوى العالمي حاول أن تدرس بجد خلال دراستك في مرحلة البكالوريوس حتى تحصل على أعلى الدرجات التي تؤهلك لمرحلة الدراسات العليا هناك بعض الجامعات التي تتمتع بقدرة تنافسية عالية لذا ستحتاج لكل المزايا الممكنة أثناء مراجعة طلبك.

 

من المهم كذلك الحصول على بعض الخبرة العملية في مجال مناسب فعلى الرغم من أنه ليس ضروري أن تحصل على شهادتك من الخارج إلا أنك ستحتاج إلى الالتحاق بأفضل الجامعات مرتبة أثناء دراسة البكالوريوس لكي تستعد بصورة ملائمة من أجل دراسة ماجستير إدارة الأعمال في نيوزيلندا.

 

كذلك من المهم أن تثبت إجادتك للغة الإنجليزية ويمكن إظهار كفاءاتك في اللغة من خلال تقييم اللغة الأكثر قبولًا في هذا المجال على الصعيد العالمي وهو اجتياز اختبار IELTS بواقع 6 درجات كحد أدنى في كل فرع من فروع الاختبار حيث أن برنامج ماجستير إدارة الأعمال منافسًا قويًا لذا حاول الارتقاء بدرجاتك حتى يتم قبول طلبك بسهولة يمكنك البدء في التحضير لهذا الاختبار مبكرًا للحصول على أعلى درجة ممكنة.

 

 تكلفة دراسة ماجستير إدارة الأعمال في نيوزيلندا

 

إن دارستك لبرنامج ماجستير إدارة الأعمال في نيوزيلندا لهو قرار بارز يشكل مسار حياتك المستقبلية وهناك أمر لا يمكن الاستخفاف فيه ويجب أن تضعه في أولوياتك وهو تكاليف دراستك هناك حيث يبلغ متوسط تكلفة دراسة ماجستير إدارة الأعمال في نيوزيلندا الذي يمتد إلى 16 شهرًا من الدراسة بدوام كامل حوالي 42000 دولار نيوزلندي بالإضافة إلى أنه يجب مراعاة التكاليف الأخرى مثل نفقات السفر والإقامة والغذاء ونفقات دورات إضافية قد تضطر لاجتيازها.

 

 مدة دراسة ماجستير إدارة الأعمال في نيوزيلندا

 

مدة دراسة ماجستير إدارة الأعمال في نيوزيلندا تستغرق فترة تتراوح ما بين سنة إلى سنتين عليك اختيار البرنامج الذي يحقق لك أقصى استفادة حيث يتوفر في نيوزلندا العديد من البرامج وهي:

 

ماجستير إدارة الأعمال العام وهذا لمن يريد أن يحصل على منصب إداري عام أو منصب قطاع المال أو للفرد المهتم باستراتيجيات الشركات.

 

ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي وهذا يخص كبار مدراء الشركات الذي يتطلعون لبلوغ مجلس الإدارة.

 

ماجستير إدارة الأعمال التخصصي/ المشترك وهذا يخص قطاعًا محددًا ويعد مناسبًا لمن يريد أن يطور من مهاراته في المجال الذي يعمل فيه.

 

 أفضل الجامعات لدراسة ماجستير إدارة الأعمال في نيوزيلندا

 

1- جامعة وايكاتو , University of Waikato

2- معهد أوتاجو للفنون التطبيقية , Otago Polytechnic

3- جامعة فيكتوريا ويلنجتون , Victoria University of Wellington

4- جامعة أوكلاند , University of Auckland

 

تعد شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من أفضل الخيارات التي يمكن الحصول عليها بالنسبة لمن يتطلعون لاعتلاء المناصب الإدارية كما يعتبر من أكثر البرامج المطلوبة لدى رجال الأعمال وكذلك الشركات الكبرى حيث أن هذا البرنامج يزود طلابه بمعارف الأعمال الحديثة بالإضافة إلى أنه يتيح فرصة عظيمة لتكوين علاقات عمل ممتازة والحصول على راتب أعلى ومكانة كبيرة.

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , , , , , , ,