دراسة علوم الحاسب وتقنية المعلومات في كندا

 

دراسة علوم الحاسب وتقنية المعلومات في كندا

 

 

Advertisements

 

عندما تنظر إلى برامج علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات التي تدرس في مدينتك أو بلدك سوف تجد أنه لا يوجد سوى عدد قليل من الخيارات وأن معظم البرامج هي برامج أساسية إلى حد ما. مع البرامج المقدمة في الكليات الكندية يمكن أن تصبح بسهولة من متخصصي تكنولوجيا المعلومات الحقيقية.

 

 

Advertisements

 

بعض البرامج يمكن أن تتيح لك الحصول على الدبلوم أو شهادة في فن الكمبيوتر أوفن الدعاية أو حتى مصمم لألعاب الفيديو أوالرسوم المتحركة. برامج أخرى قد تقوم بإعدادك لتشغيل أجهزة الكمبيوتر للشركات الكبرى وتطوير البرامج التي يستخدمها الشركات والأفراد في جميع أنحاء العالم. قد يكون لديك فرصة للعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات أو القيام بالعمل كمبتدء لدى إحدى الشركات العالمية الكبرى.

 

 متطلبات دراسة علوم الحاسب وتقنية المعلومات في كندا

 

الجامعات والكليات الكندية لديها متطلبات مختلفة للطلاب الذين يريدون دراسة التخصصات العامة من الطلاب الذين يرغبون في دراسة مواضيع تتعلق بعلوم الكمبيوتر أو تكنولوجيا المعلومات. كطالب دولي سوف تحتاج إلى إكمال طلب التقديم الذي يظهر عنوانك الحالي ومؤهلاتك العلمية السابقة.

 

يجب عليك أيضا فهم اللغة الانجليزية ومهارات القراءة وأن يكون لديك مهارات كتابة قوية جدا. بعض البرامج في علوم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات التي تقدم في بعض الكليات تطلب منك تقديم طلب منفصل يتعلق بمهارات الكمبيوتر السابقة التي تتقنها لإثبات أنك على إستعداد لبدء دراستك الجامعية في مجال الكمبيوتر.

 

 تكلفة دراسة علوم الحاسب وتقنية المعلومات في كندا

 

من المستحيل تقريبا أن تستطيع تحديد الرسوم الجامعية بالضبط في كندا لأن كل جامعة لديها الحق في تحديد أسعار الرسوم الدراسية الخاصة بها. تكلفة أكثر الكليات الخاصة عموما مايقارب 20.000 دولار كندي سنويا. أما بالنسبة للرسوم المعيشية فقد تصل إلى أكثر من 30.000 دولار كندي كل عام. بعض الجامعات تكون أسعارها أقل من غيرها وتعمل على أن تكون التكاليف الدراسية أقل من 12.000 أو 10.000 دولار كندي سنويا. قد يكون لديك خيارات إقتراض المال وأيضا التقدم للحصول على برامج المنح الدراسية.

 

مدة دراسة علوم الحاسب وتقنية المعلومات في كندا

 

تتراوح دراسة علوم الحاسب وتقنية المعلومات فى كندا 4 سنوات للحصول على درجة البكالوريوس

 

 أفضل الجامعات لدراسة علوم الحاسب وتقنية المعلومات في كندا

 

1- University of New Brunswick

2- University of Waterloo

3- Carleton University

4- Dalhousie University

5- Mount Royal University

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , , , , ,