دراسة الهندسة في كندا

 

دراسة الهندسة في كندا

 

 

Advertisements

 

سواء اخترت الدراسة في حرم مثل جامعة كونكورديا أوجامعة واترلو أو جامعة ألبرتا ستجد عددا من البرامج الهندسية مفتوحة للطلاب المؤهلين في كندا. الهندسة هي مجال دراسي ينظر في كيفية عمل أجزاء محددة وأفضل وسيلة لتصميم المنتجات التكنولوجية وغيرها.

 

 

Advertisements

 

على الرغم من أنك قد تعتقد أن برامج الهندسة ليست كثيرة إلا أنه لديك فعلا خيار دراسة أنواع مختلفة من الهندسة بما في ذلك الهندسة المدنية هندسة الكمبيوتر هندسة الطب الحيوي الهندسة الميكانيكية أو حتى الهندسة المعمارية.

 

مع العدد الكبير من الكليات والجامعات التي تقدم برامج البكالوريوس والماجستير في الهندسة سوف تجد بالتأكيد الجامعة المناسبة لك.

 

متطلبات دراسة الهندسة في كندا

 

في حين أن الجامعات والكليات الكندية يكون التقديم عليها عن طريق الإنترنت يجب أن ننظر دائما في شروط الأهلية للقبول الجامعي قبل تقديم أي طلب. ستحتاج لتلبية كل المتطلبات العامة اللازمة لجميع الطلاب وأية متطلبات محددة من برامج الهندسة.

 

وتشمل المتطلبات الأساسية التخرج من المدرسة الثانوية ودرجة النجاح في اللغة الإنجليزية لإمتحان اللغة الإنجليزية كلغة ثانية. إذا كنت ترغب بالتقديم على برامج الماجستير أو الدراسات العليا سوف تحتاج إلى تقديم نسخة تظهر الإنتهاء من درجة البكالوريوس. تتطلب العديد من البرامج الهندسية العليا أن يكون لديك إلمام بحصص الرياضيات والعلوم كذلك.

 

 تكاليف دراسة الهندسة في كندا

 

العديد من الطلاب الدوليين يشعرون بالقلق حول الدراسة في الكليات والجامعات الكندية لإعتقادهم انها سوف تكلف الكثير.ولكن في الحقيقة الدراسة في كندا إذا قارنت بينها وبين دول أخرى ستجد أن الأسعار معقولة ومقبولة نسبيا. يمكن أن تتراوح التكلفة من حوالي 7000 $ إلى حوالي 20000 $ سنويا. كطالب أجنبي يجب أن تنظر إلى برامج التمويل التي تقدمها تلك الكليات. قد تقدم الجامعات خيار الرسوم الدراسية المنخفضة السداد للرسوم الدراسية على شكل دفع أوحتى إعطاء الهبات والمنح الدراسية للطلبة المؤهلين.

 

مدة دراسة الهندسة في كندا

تتراوح دراسة الهندسة فى كندا 4 سنوات للحصول على درجة البكالوريوس فى الهندسة.

 أفضل الجامعات لدراسة الهندسة في كندا

1- Queen’s University

2- University of Victoria

3- Carleton University

4- McMaster University

5- Carleton University

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , ,