دراسة الهندسة المعمارية والبناء والتخطيط في أستراليا

 

دراسة الهندسة المعمارية والبناء والتخطيط في أستراليا

 

 

Advertisements

 

تحتضن أستراليا عدد كبير من أفضل مدارس الهندسة المعمارية في العالم وفقًا لتصنيف الجامعات لعام 2021 الذي أجرته جامعة كيو إس العالمية  تعتبر جامعة ملبورن وجامعة سيدني وجامعة نيو ساوث ويلز من أفضل أماكن دراسة الهندسة المعمارية بالإضافة إلى جامعات رابطة آيفي ليج.

 

 

Advertisements

 

ولقد حاز عدد من الجامعات الأسترالية بترتيب مرتفع في التصنيف والذي اشتمل على اعتبار جامعة ملبورن أعلى كلية لدراسة الهندسة المعمارية في أستراليا وذلك بعد أن احتلت المرتبة الخامسة عشر وكذلك جامعة سيدني التي احتلت المرتبة السابعة عشر وجامعة نيو ساوث ويلز في المرتبة الثانية والعشرين.

 

وبذلك احتلت تلك المؤسسات التعليمية مرتبة متقدمة في التصنيف بما يفوق مؤسسات مرموقة أخرى مثل جامعة كورنيل التي احتلت المرتبة السابعة والعشرين.

 

 متطلبات دراسة الهندسة المعمارية في أستراليا

 

تخضع دراسة الهندسة المعمارية والبناء والتخطيط في أستراليا لعدد من الشروط والتي يتوقف عليها القبول في إحدى جامعاتها؛ ومن أبرزها:

 

_التخرج من مدرسة ثانوية معتمدة ومقبولة إقليميًا في دولتك.

_أن يكون الحد الأدنى للسن عند التقدم للدورة الأولى 17 عام.

_اجتياز أحد اختباري GCE أو STPM بنجاح وذلك في المستوى المتقدم منهما.

اتقان اللغة الإنجليزية  واجتياز أحد أشهر اختبارات للغة ومنها الحصول على درجة 6 في اختبار IELTS أو 565 في اختبار TOEFL كحد أدنى.

 

مع ملاحظة:

 

أن هناك من الجامعات والكليات في ماليزيا ما يمكنها قبول طلبك عند حصولك على شهادة المدخل المتحدة.

إذا كنت ترغب في دراسة الهندسة المعمارية والبناء والتخطيط في أستراليا؛ عليك أن تتأكد من مدى اتقانك للغة ويُفضل العمل على تنمية مهاراتك اللغوية قبل السفر لعد إهدار المزيد من الوقت في ذلك قبل الدراسة.

 

أفضل  الجامعات لدراسة الهندسة المعمارية والبناء والتخطيط في أستراليا

 

_جامعة كيرتن للتكنولوجيا بأستراليا , Curtin University of Technology

_Curtin College

_جامعة نيوكاسل, University of Newcastle

_Sydney Institute of Business & Technology (SIBT)

_جامعة كوينزلاند , University of Queensland

_جامعة جنوب أستراليا , University of South Australia

 

 تكلفة دراسة الهندسة المعمارية في أستراليا

 

بعد أن تعرفنا معًا على أهم متطلبات القبول في الجامعات الأسترالية لدراسة الهندسة المعمارية والبناء والتخطيط؛ لابد أن ننتقل لاستعراض تكاليف الدراسة في أستراليا.

 

لا شك بأن الاستثمار في التعليم من أكثر المجالات المربحة مستقبلًا؛ ومع ذلك نجد أن هناك من تكاليف المعيشة والدراسة في أستراليا منخفضة نسبيًا بالمقارنة بباقي الوجهات التعليمية المكافئة لها في الجودة وتبلغ تكلفة الدراسة السنوية حوالي 9500 دولار استرالي هذا بالإضافة إلى تكاليف أخرى تشمل السفر والإقامة والتنقلات والدورات الإضافية وغيرهم.

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , , , , , ,