دراسة الهندسة المعمارية في ماليزيا

 

دراسة الهندسة المعمارية في ماليزيا

 

 

Advertisements

 

إذا كنت ترغب في دراسة الهندسة المعمارية في ماليزيا توقع حصولك على تجربة جامعية مميزة هذا لأن ماليزيا لا تعد وجهة سياحية يقصدها الناس من كل مكان بل وجهة تعليمية شعبية أيضًا سواء للطلبة المحليين أو الدوليين.

 

 

Advertisements

 

إنها مزيج من المناطق الريفية ذات المناظر الطبيعية الرائعة والمناطق الحضرية الجميلة لذا يتمتع الطلاب الراغبين في استكمال تعليمهم الجامعي براحة عند قضاء وقتهم مع الطبيعة والعيش بالمدينة بالإضافة إلى جمالها يعتبر تنوع الثقافات بها السبب الآخر الذي يجعل الطلاب يعتبرونها وجهتهم الأولى للدراسة في الخارج.

 

مميزات دراسة الهندسة المعمارية في ماليزيا

 

أقامت Lembaga Arkitek Malaysia) LAM) شراكه مع برنامج APEC Architect ومجلس الآسيان للمهندسين ولجنة مراقبة الآسيان الماليزية حيث تتيح تلك الاتفاقية التي أُبرمت مع هؤلاء الشركاء للمهندسين المعمارين العمل بصورة احترافية وممارسة الصناعة في دول رابطة أمم جنوب شرق آسيا ودول آبيك

 

حيث يستطيع من يمتلك شهادة ترخيص أو تسجيل مهني ساري ومعهم درجة معمارية معتمدة ومعترف بها من قبل هيئة الاعتماد المعمارية المهنية سواء في بلدهم أو في البلد المضيف أو حتى تم الاعتراف بأنهم معادلون لهذه الدرجة من المهندسين المعماريين أن يمارسوا المهنة ويشاركوا خدماتهم ومعرفتهم في الدول الأخرى.

 

 شروط دراسة الهندسة المعمارية في ماليزيا

 

لكي تدرس الهندسة المعمارية في ماليزيا هناك بعض شروط القبول الواجب توافرها:

تأهيل O-Level / SPM وأن يكون لديك خمس ساعات معتمدة على الأقل في مستوى المدرسة الثانوية وتضمن كذلك خبرة كافية بالرياضيات.

يجب أن يكن لديك على الأقل 2Cs STPM / A-Level بما في ذلك الرياضيات.

الشهادة الثانوية العامة الاسترالية بحد أدنى ATAR 70.0. .

تأهيل كندي قبل الجامعة على الأقل بمعدل 65% كما تقبل الجامعات الطلبة من الفنون أو البيئة العمرانية كذلك بنسبة 2.0 % على الأقل.

قد تختلف شروط القبول من جامعة لأخرى لذا يجب أن تتحقق من معايير القبول في الجامعة التي تقدمت إليها دورات اتقان اللغة الانجليزية TOEFL أو IELTS غير إلزامية لكن تنصح الجامعات بهما إذا لم تكن اللغة الإنجليزية هي اللغة الأولى لك.

مدة دراسة الهندسة المعمارية فى ماليزيا

يستغرق الأمر ثلاث سنوات للحصول على شهادة معتمدة في الهندسة المعمارية إذا كنت ترغب العمل في مجال الهندسة المعمارية في ماليزيا بعد حصولك على شهادة الهندسة المعمارية وكنت طالبًا دوليًا فهذا معناه أن الأمر لم ينتهي هنا حيث يقوم مجلس المهندسين المعماريين في ماليزيا بتحديد مستوى التأهيل لجميع المهندسين المعمارين على أساس مستوى المؤهلات LAM Part 1.2.3.

يتمكن الطلاب من خلال امتحانات LAM Part 1. Part 2 التسجيل كمهندس دراسات عليا كما تيسر الأمر للطلبة الذين يرغبون بدخول الامتحان الاحترافي LAM Part 3 وبموجب هذا الحق يتم تسجيل الطالب كمهندس في المجلس.

لكي تحصل على مؤهل LAM Part 1 من الممكن أن تتقدم إلى امتحانات LAM الفردية إذا كنت حاصلًا على شهادة هندسة غير معتمدة أو كنت حاصلًا على شهادة هندسة معتمدة ولديك خبرة عمل لا تقل عن عشر سنوات في مجال الهندسة المعمارية ويطلق على الأفراد من Part1 “المهندسين المعماريين المساعدين” والأفراد من Part2 يطلق عليهم “المهندسين المعماريين من ذوي الدراسات العليا ” ولكي تحصل على شهادة Part2 لابد من أن تدرس عامين آخرين وهي تعادل درجة الماجستير في الهندسة المعمارية.

 تكلفة دراسة الهندسة المعمارية فى ماليزيا

تكلفة دراسة الهندسة المعمارية في ماليزيا تعد اقتصادية جدًا مقارنة بجهات الدراسة الأخرى بالخارج حيث يبلغ إجمالي الرسوم الدراسية للطلبة المحليين حوالي RM 67,400 تقريبًا شاملة رسوم الدراسة ورسوم التأمين والمكتبة وأي رسوم ثانوية أخرى أما الطلاب الدوليون فيدفعون رسومًا أعلى بقليل حيث تبلغ حوالي RM 76,100.

 أفضل الجامعات لدراسة الهندسة المعمارية فى ماليزيا

جامعة تنكو عبد الرحمن , Tunku Abdul Rahman University College (TAR UC)

جامعة ليمكوك وينج للتقنية الإبداعية , Limkokwing University of Creative Technology (LUCT)

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , ,