دراسة المحاسبة والمالية في بريطانيا

 

دراسة المحاسبة والمالية في بريطانيا

 

 

Advertisements

 

إرتفعت نسبة الدارسين للمحاسبة والمالية في المملكة المتحدة بسرعة بين الطلاب الدوليين في السنوات القليلة الماضية. هذه الدرجة هي الطريق إلى الكثير من فرص العمل ذات المستوى العالي والرواتب جيدة الأجر.

 

 

Advertisements

 

سوف تمنحك المعرفة في موضوعات عديدة مثل: الإقتصاد والرياضيات والعلوم السياسية. سيكون هناك الكثير من الممارسات المالية والنظرية أيضا. الجامعات في المملكة المتحدة تقوم بتدريس المحاسبة والمالية في المرحلة الجامعية والدراسات العليا ومستويات الدكتوراه.

 

شروط دراسة المحاسبة والمالية فى بريطانيا

 

إذا كنت ترغب في دراسة المحاسبة والمالية في المملكة المتحدة فهناك بعض الأشياء التي يجب معرفتها أولا. الكثير من الجامعات في المملكة المتحدة تقوم بتدريس هذا التخصص بالطبع ولكن ليس كل الجامعات لديها نفس الشروط المؤهلة للقبول الجامعي.

 

فيما يلي بعض المتطلبات الأكثر شيوعا:

 

يجب على الطلاب الدوليين الذين يرغبون في دراسة المحاسبة والمالية على مستوى البكالوريا أن يكونوا حاصلين على الحد الأدنى وهو 35 نقطة والمتطلبات المعتادة لإختبار اللغة الإنجليزية (أيلتس)وهي درجة 6.5. لمتطلبات اللغة الإنجليزية

 

من المهم أن تعرف أن ليس كل الجامعات تقبل شهادة التوفل كمؤهل. معظم الوقت إختبار(أيلتس) هو المعمول به. اذا كنت تريد حقا دراسة المحاسبة والمالية ولكن لغتك الإنجليزية ليست على المستوى المطلوبلا تزال هناك فرص أخرى مثل أخذ دورات اللغة الإنجليزية قبل الدورات اعتمادا على الجامعة التي تخطط للدراسة بها.

 

وبالإضافة إلى ذلك سوف تحتاج أيضا إلى الحصول على ما لا يقل عن ثلاثة مواد ذات تقدير عالي في المرحلة الثانوية. ومعظم الجامعات لاتقبل بك كأحد طلابها إلا إذا كانت النتيجة الخاص بك هو ما يعادل (B) أو 6 في الرياضيات واللغة الإنجليزية.

 

 تكاليف دراسة المحاسبة والمالية في بريطانيا

 

الدراسة في الخارج تعتبر أحد أهم الخبرات التي يجب على الفرد إكتسابها ولكن شروط القبول لا تعتبر الشيئ الوحيد الذي يجب عليك النظر إليها. الاستعدادات لتغطية نفقات الدراسة في الخارج أمر ضروري أيضا. كل جامعة لديها الرسوم الدراسية الخاصة بها ولكن بصفة عامة ستكلف الدراسة حوالي 9000 £ للطلاب من المملكة المتحدة والإتحاد الأوروبي و22.000 £ للطلاب الدوليين.

 

الرسوم الدراسية يستثني منها تكاليف كتب المواد الدراسية والسكن والنقل وغيرها من المصاريف الأخرى. إعتمادا على المدينة التي تخطط للدراسة بها فإنه يختلف مقدار هذه النفقات: لندن مثلاً أكثر تكلفة من أكسفورد أو كامبردج. إذا كنت تريد حقا الدراسة في لندن ربما يجب عليك البدء في توفير قدر أكبر من المال لبضعة أشهر قبل أن تذهب إلى هناك

 

 أفضل الجامعات لدراسة المحاسبة والمالية فى بريطانيا

 

1- جامعة دندي , University of Dundee

2- جامعة إكستر , University of Exeter

3- جامعة كوينز في بلفاست , Queen’s University Belfast

4- جامعة ستيرلينج , University of Stirling

5- جامعة كيل , Keele University

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , , , , , , , , ,