دراسة اللغة الانجليزية في استراليا

 

دراسة اللغة الانجليزية في استراليا

 

 

Advertisements

 

تعد دراسة اللغة الإنجليزية في استراليا من أهم ما يطمح إليه الطلاب حول العالم  حيث تجمع استراليا بين عدد كبير من المزايا التي تجعلها رائدة في ذلك المجال

 

 

Advertisements

 

أهمية دراسة اللغة الإنجليزية

 

لا يمكن لأحد منا أن يغفل عن أهمية تعلم اللغات المختلفة في عصرنا هذا وتأتي في مقدمة تلك اللغات اللغة الإنجليزية باعتبارها الأشهر في مجال التقنية والتكنولوجيا وكذلك لأنها اللغة الرسمية لأكثر دول العالم تقدمًا اقتصاديًا أو سياسيًا.

 

ولذلك يزداد الاقبال يومًا بعد يوم على دراسة اللغة الإنجليزية  سواء من أجل العمل أو الدراسة أو الأغراض الحياتية الأخرى.

 

ولكن يعتبر الكثيرون دراسة اللغات الأجنبية في البلاد الناطقة بها وعلى أيدي مجموعة من المحترفين في تدريسها من أهم أسباب اتقانها لغةً ونطقًا.

 

ولذلك تعد دراسة اللغة الإنجليزية في استراليا من أهم ما يطمح إليه الطلاب حول العالم حيث تجمع استراليا بين عدد كبير من المزايا التي تجعلها رائدة في ذلك المجال.

 

مميزات دراسة اللغة الانجليزية في استراليا

 

تُعتبر مزايا الدراسة في استراليا وخاصة دراسة اللغة الإنجليزية من أهم أسباب اقبال الطلاب الدوليين عليها؛ ومن أبرز تلك المزايا:

توفر عدد كبير من المدارس والمعاهد اللغوية التي تقدم دورات تعليمية لدراسة اللغة الإنجليزية والتي يفوق عددها 240 مدرسة وتنتشر بشكل كبير في كافة أنحاء استراليا.

كما تضمن تلك المعاهد تقديم خدمة تعليمية ذات جودة عالية للطلاب مع توفير كافة احتياجاتهم التي تؤمن لهم تجربة تعليمية مثالية في استراليا.

تعتمد كافة المعاهد والجامعات على نظام لتعليم اللغة الإنجليزية للطلاب الدوليين ويسمى ELICOS ويضمن هذا النظام حصول كافة الطلاب على مستوى موثوق من اتقان اللغة مما يمكنهم فيما بعد من دراسة المناهج الجامعية بسهولة كبيرة.

كما يوجد فرصة للعمل أثناء الدراسة وتبلغ عدد ساعات العمل المسموح بها 20 ساعة يوميًا.

وتتميز الدراسة والمعيشة في استراليا بأنها منخفضة التكلفة مما يجعلها تجذب الكثير من الطلاب من كافة دول العالم.

 

 تكلفة دراسة اللغة الانجليزية في استراليا

 

تتميز تكلفة دراسة اللغة الانجليزية في استراليا بأنها أقل بمراحل مما هي عليه في أمريكا أو بريطانيا وتقدر تكلفة الدراسة بـ 1500: 2100 دولار استرالي في الشهر كما يمكن الحصول على فيزا لدراسة اللغة الإنجليزية خلال 3 أشهر متتالية وذلك بتكلفة تُقدر بـ 4500: 6000 دولار استرالي.

 

وتختلف تلك التكلفة وفقًا لنوع المعهد وموقعه ونوع الدورة الدراسية التي سيلتحق بها الطالب.

 

 أفضل معاهد اللغة في استراليا

 

تنتشر المعاهد المعتمدة والمتخصصة في دراسة اللغة الانجليزية في استراليا في كافة أنحاء البلاد؛ ,وسنعرض لكم فيما يلى اشهر المعاهد:

– معهد يورو سنتر ,Eurocentres

– معهد كابلان, Kaplan

– معهد إل إس أي ,LSI Language School

– معهد إي سي, EC English Language Centres

 

كيف احصل على فيزا استراليا لدراسة اللغة الانجليزية

 

من أجل الحصول على فيزا للدراسة في استراليا؛ يتطلب الأمر القيام بعدد من الخطوات الهامة والتي تبدأ بالتقديم على طلب الحصول على تأشيرة لدخول استراليا وفي حال كانت مدة الدراسة أقل من ثلاثة أشهر؛ يمكنك طلب تأشيرة سياحية أما إذا كانت مدة الدراسة تتجاوز الثلاثة أشهر؛ فأنت في حاجة إلى تأشيرة دخول طالب.

يتم التوجه إلى السفارة الأسترالية لطلب تلك التأشيرة وقد يستغرق الأمر من شهر إلى شهرين لإصدار التأشيرة.

 

 متطلبات الحصول على فيزا الدراسة فى استراليا

ينبغي أن يقوم الطالب بتوفير عدد من المستندات الخاصة بإصدار التأشيرة وهي:

جواز سفر ساري وفعال.

كشف حساب بنكي.

رسالة أو مستند رسمي يفيد بقبول المعهد للطالب.

إيصال دفع رسوم الدراسة.

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , , , , , , , , ,