دراسة القانون في أستراليا

 

دراسة القانون في أستراليا

 

 

Advertisements

 

تعد دراسة الحقوق والقانون في أحد أفضل التخصصات الدراسية نظرًا لجودة الخدمة التعليمية التي يمكنك الحصول عليها وذلك إن كنت ترغب في الحصول على وظيفة مميزة في ذلك المجال

 

 

Advertisements

 

ويرى الأغلبية أن السعي للحصول على درجة علمية في القانون خطوة مهنية ذكية ومثالية حيث تمنح صاحبها عدة امتيازات أولهم كونها وظيفة ذات مكانة مرموقة وكذلك توفر فرص العمل بها وعلاوة على ذلك مرونتها والتي تمكن خريجي القانون من العمل في مختلف المجالات والشركات والمؤسسات الخدمية والتجارية والصناعية.

 

فالقانون علم يمكن استخدامه في العديد من المجالات بما يشمل السياسة والتمويل الدولي والأعمال التجارية والمصارف وكذلك مهنة المحاماة والتي يمكن من خلالها استخدام المعرفة القانونية في إحداث تأثير على المجتمع.

 

كما أن دراسة القانون في أستراليا تمنحك أيضًا فرص مميزة لتطوير ما لديك من مهارات في مجال القانون والتي يمكن استغلالها فيما بعد في مختلف المجالات العملية.

 

 شروط دراسة القانون في أستراليا

 

يجب على الطلاب الدوليين أن يتعرفوا على شروط القبول الخاصة بالجامعات وكليات القانون في استراليا قبل العزم على السفر والانتقال إليها ليتأكدوا من قدرتهم على استيفاء كافة متطلبات القبول قبل بدء عملية تقديم الطلب ويعتبر انهاء مرحلة التعليم الثانوي من أبرز وأهم متطلبات القبول الجامعي في كليات القانون في أستراليا وهو ما يعادل مؤهل السنة الدراسية الثانية عشر في أستراليا ولكن في بعض الأحيان تتيح الجامعات في أستراليا إمكانية التحاق الطلاب المهتمين بدراسة القانون في أستراليا ممن لديهم خبرة عمل كبيرة في المجالات القانونية ذات الصلة بغض النظر عن تأهيل التعليم الثانوي ولا شك بأن هناك أهمية كبيرة لإثبات الطالب لإتقان اللغة الإنجليزية وذلك في حالة رغبتهم في الالتحاق بأحد دورات القانون في أستراليا.

 

أفضل الجامعات لدراسة القانون في أستراليا

 

_الجامعة الوطنية الاسترالية , Australian National University College – ANUC

_جامعة بوند , Bond University

_جامعة كيرتن للتكنولوجيا بأستراليا , Curtin University of Technology

_جامعة ديكن , Deakin University

_جامعة فليندرز , Flinders University

_جامعة موناش , Monash University

 

 تكلفة دراسة القانون في أستراليا

 

هناك الكثير من الطلاب الذين يخشون دراسة القانون في استراليا مخافة ارتفاع التكاليف ولكن الأمر في الحقيقة يستحق الكثير فتلك الدراسة من أنجح استثمارات المستقبل ومع ذلك لابد من التأكد من إلقاء نظرة على الرسوم الدراسية ونفقات المعيشة الخاصة بالجامعة والوجهة الدراسية التي ستقصدها.

 

تعتبر دراسة القانون في أستراليا مكلفة نسبيًا حيث تتراوح رسوم الدراسة السنوية ما بين 15000 دولار إلى 24700 دولار أسترالي كل هذا بالإضافة إلى متوسط تكلفة المعيشة في أستراليا والذي يبلغ حوالي 18000 دولار أسترالي أو ما يعادل 14100 دولار أمريكي.

 

مميزات دراسة القانون والحقوق فى استراليا

 

لطالما كانت استراليا ومازالت مقصد تعليمي لعدد هائل من الطلاب الدوليين الذين استطاعوا أن يحققوا إنجازات دراسية ساهمت في رفع مستوى الخدمات المماثلة في بلدانهم فيما بعد وذلك لعدد من الامتيازات التي تتمتع بها:

 

_دراسة القانون في استراليا ذات جودة مميزة للغاية.

_توفر الجامعات عدد كبير من دورات دراسة القانون التي تشمل مختلف الدرجات العلمية.

_مجتمع متعدد الثقافات حيث تضم استراليا الكثير من الجنسيات.

_شعب ودود ومرحب بالطلاب الدوليين.

_أمان جغرافي واجتماعي وصحي لكافة الطلاب من مختلف دول العالم.

_توفر المرافق الخدمية والتعليمية بكثرة.

_تمتع استراليا بمعالم سياحية ومواقع مميزة تضمن قضاء وقت مثالي للطلاب بها.

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , , , , , , ,