دراسة الطب في ماليزيا

 

دراسة الطب في ماليزيا

 

 

Advertisements

 

ماليزيا هي دولة إستوائية تقع في قلب جنوب شرق آسيا. وهناك مجموعة متنوعة من السكان وصناعة مزدهرة والعديد من المؤسسات العالمية الشهيرة للتعليم العالي التي أستقرت في ماليزيا. من العاصمة كوالالمبور إلى شاطئ بينانغ والعديد من المدن بينهما وهناك التعليم النوعي للجميع.

 

 

Advertisements

 

يوجد تقريبا 36 جامعة مختلفة تقدم للطلاب الفرصة لدراسة الطب والرعاية الصحية في ماليزيا. العديد من هذه المؤسسات التعليمية تربطها علاقات مع الأنظمة في الجامعات المرموقة في المملكة المتحدة وأستراليا في حين أن البعض الآخر لديه نهجا أكثر تركيزا بجنوب شرق آسيا. وتقدم الدورات الدراسية على المستويين الجامعي والدراسات العليا جنبا إلى جنب مع مجموعة متنوعة من التخصصات الفرعية والتخصصات في مجالات معينة.

 

بعد دراستك في مجال الصحة والطب سوف تكون على إستعداد للعمل في القطاعين العام والخاص على حد سواء. وهناك طلب متزايد على الأطباء يمكنك أن تكون واحدا منهم. الجامعات في جميع أنحاء ماليزيا هي تدرك جيدا هذا الطلب المتزايد على الأطباء وهم مستعدون لتقديم كل ما يلزم لإعدادك تماما لحياتك بعد الجامعة. يمكنك تصفح موقع ايزى يونى للمقارنة بين الجامعات الماليزية ومعرفة الرسوم الدراسية لكل منها.

 

أفضل الجامعات لدراسة الطب  فى ماليزيا

 

– جامعة الإدارة والعلوم , Management & Science University (MSU)

لأكثر من ثلاثة عقود لعبت جامعة الإدارة والعلوم دور متميز في تطوير وسد إحتياجات البشر على الصعيدين المحلي والدولي. جعلت التحديات جامعة الإدارة والعلوم خلال السنوات جامعة أكثر حزما في رحلتهم نحو توفير تعليم أفضل في مجال التعليم العالي.

 

– جامعة ليمكوك وينج للتقنية الإبداعية , Limkokwing University of Creative Technology (LUCT)
جامعة ليمكوك وينج للتقنية الإبداعية هي جامعة دولية ذات وجود عالمي في ثلاث قارات ويدرس بها أكثر من 30000 طالب قادمين من أكثر من 150 دولة ويدرسون في 12 حرم جامعي موزعين بين بوتسوانا وكمبيوديا والصين وأندونيسيا وليسوثو وماليزيا وسوازيلاند وبريطانيا.

 

– جامعة تنكو عبد الرحمن , Tunku Abdul Rahman University College (TAR UC)
جامعة تنكو عبد الرحمن هي جامعة خاصة غير ربحية في ماليزيا. تم تصنيفها في المرتبة 100 في تصنيف جامعة تايمز للتعليم العالي في آسيا 2018 وأعلى 600 في تصنيفات جامعة تايمز للتعليم العالي العالمية 2021 مما يجعلها في المرتبة الثانية في ماليزيا فقط بعد جامعة مالايا.

 

.- الجامعة الطبية الدولية , International Medical University (IMU)
تقدم الجامعة الطبية الدولية التعليم في مجال الرعاية الصحية والطبية والبحوث في شراكة مع بعض أرقى الجامعات في العالم في مجال الطب والرعاية الصحية. بعد أن رسخت سمعتها بإعتبارها أفضل جامعة طبية خاصة لها علاقات دولية من الطراز الرفيع تسعى الجامعة الطبية الدولية إلى الابتكار في التعليم ذات الصلة من خلال تطوير المناهج الروائية وطرق جديدة للتقييم.

 

– جامعة يو سي إس آي , UCSI University
تأتي جامعة يو سي إس أي بين قائمة أفضل 300 جامعة أسيوية في تصنيفات الكيو إس (QS) في آسيا. وتقوم جامعة يو سي إس أي بالتقدم بإستمرار على الصعيد الدولي في مجال التعلم والتعليم والبحوث. أكاديميون (جامعة يو سي إس أي ) يقومون بالفوز على نحو متكرر بالجوائز المتعلقة بالبحوث والنشر حيث يتم إختيار أفضل طلابها سنويا لبرامج الأبحاث في جامعة هارفارد وإمبريال كوليدج لندن على التوالي.

 

– جامعة مالايا , University Malaya UM
جامعة مالايا أول جامعة حكومية في ماليزيا وتحتل جامعة يونيفرسيتي ملايو المرتبة 151 في العالم و33 في آسيا في تصنيف الكيو إس(QS) . وفي عام 2013 كان ما يقرب من 25 في المئة من طلابها المتخرجين من خارج ماليزيا.

 

– جامعة العلوم الماليزية , Universiti Sains Malaysia USM

إحتلت جامعة العلوم الماليزية المرتبة 309على العالم في تصنيف الكيو إس . تمتلك جامعة العلوم الماليزية أقوى نتيجة في البلاد للأوراق البحثية المنشورة لأعضاء هيئة التدريس وثاني أعلى درجة للإستشهادات البحثية الورقية.

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , , , , , , , , ,