دراسة الطب في أمريكا

 

دراسة الطب في أمريكا

 

 

Advertisements

 

مع التطورات التي لا تعد ولا تحصى في مجال الرعاية الطبية التي حدثت في السنوات الأخيرة لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به. مع تزايد سكان العالم بوتيرة متسارعة فإن الطلب على المهنيين الطبيين في مجموعة متنوعة من المجالات لم تكن أكبر من الأن في أي وقت سبق.

 

 

Advertisements

 

وبالإضافة إلى ذلك هناك حاجة للأفراد المؤهلين تأهيلا عاليا لمواصلة البحث والتطوير لإيجاد علاجات جديدة للأمراض الطبيعية والأمراض المراوغة والخطيرة. إذا كنت مهتما في هذا المجالفضع في الحسبان أن العديد من أفضل الجامعات للتدريب الطبي في العالم موجودة في الولايات المتحدة.

 

 متطلبات دراسة الطب فى أمريكا

 

إذا كنت ترغب في دراسة الصحة والطب في أمريكا فإنك سوف تحتاج إلى أن تكون على بينة من بعض المتطلبات الأساسية للقبول قبل البدء في التقديم.

 

يجب أن تكون قد تخرجت من المدرسة الثانوية المعتمدة في الخارج وتحتاج إلى معدل عام لا يقل عن 3.0. وهو مايعادل ال 90 في المئة على الرغم من أنك يجب أن تهدف لدرجة أعلى نظرا للطبيعة التنافسية الكبيرة للدراسة في أمريكا.

ومن المهم أيضا أن تتذكر أن كل المناهج التعليمية في الجامعات في أمريكا عن طريق اللغة الإنجليزية.

 

إذا كنت ترغب في دراسة الصحة والطب في أمريكا سوف تحتاج إلى إثبات إجادة اللغة الإنجليزية مع درجة النجاح في أي اختبار IELTS أو TOEFL.

 

لإختبار IELTS سوف تحتاج لأداء الحد الأدنى من الدرجات وهو 6.0 في كل أقسام الإختبار وللجامعات TOEFL

سوف تبحث عن الحد الأدنى من الدرجات وهو 565 وسوف تحتاج إلى تحصيل درجات أعلى من المطلوب منك كي يتم رفع فرص القبول الجامعي الخاص بك.

 

تكلفة دراسة الطب في أمريكا

 

أمريكا ليس لديها نظام التسعير القياسي للتعليم العالي. حيث يمكنك تحديد التكلفة عن طريق إختيار المكان أو المدينة التي تريد الدراسة بها. وبالإضافة إلى ذلك فإن بعض الولايات هي ببساطة أكثر تكلفة عن غيرها من الولايات.

 

وفي الوقت الحالي فإن متوسط التكلفة السنوية للطالب الدولي الذي يريد الدراسة في مجال الصحة والطب في أمريكا تقريبا USD95000 سنويا. وهذا يشمل جميع المصروفات ليشمل الرسوم الدراسية والسكن ورسوم الدورات الإضافية والغذاء والسفر ونفقات متنوعة. وتعتبر الدراسة في هذا المجال إستثمار مجزي وستساعدك الدراسة في هذا المجال على تعزيز آفاق التطور الوظيفي الخاص بك وكسب شهادتك من كلية أو جامعة مرموقة في الولايات المتحدة.

 

 أفضل الجامعات لدراسة الطب في أمريكا

 

1- National College of Natural Medicine

2- Baylor College of Medicine

3- Atlantic Institute of Oriental Medicine (ATOM)

4- AOMA Graduate School of Integrative Medicine

5- Meharry Medical College

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , , , ,