تكاليف الهجرة إلي جمهورية التشيك

 

تكاليف الهجرة إلي جمهورية التشيك

 

 

Advertisements

 

جمهورية التشيك تلقت الكثير من الإهتمام في السنوات الأخيرة. من أجل تحليل دليل هذا الإهتمام يجب أن نقوم ب مراجعة شروط العامة لهذا البلد. يمكن أن تكون جمهورية التشيك خيارًا جيدًا للهجرة. يبلغ عدد سكانها حوالي 10.5 مليون نسمة و معدل البطالة يكون مناسب جدًا.
عاصمتها هي مدينة براغو تعد اللغتها الرسمية اللغة التشيكية. تحتل الدولة المرتبة السابعة في العالم من حيث مؤشر السلام العالمي و هي في الحقيقة واحدة من أكثر الدول أمانًا في العالم. هناك عدد كبير من الطلاب الذين يرغبون في مواصلة الدراسة في جمهورية التشيك لأن تكاليف الهجرة إلي جمهورية التشيك تكون منخفضة و معقولة جدًأ.
و تعد جامعة تشارلز الشهيرة واحدة من أشهر الجامعات في هذا البلد و التي يتم الإستقبال من قبل العديد من الطلاب العرب من أجل دراسة الطب.

تكاليف الهجرة إلي جمهورية التشيك عن طريق الدراسة

 

يمكن الهجرة و الحصول علي الإقامة هذا البلد عن طريق التقدم ل student visa. يتم إصدار هذا النوع من التأشيرة خلال سنوات الدراسة في جمهورية التشيك و لها قابلية التمديد أيضًا. التعليم و البحوث عالية الجودة، و خاصة في العلوم و الهندسة و الطب، لها تاريخ طويل في جمهورية التشيك. اللغة الرئيسية للدراسة في هذا البلد هي التشيكية.

 

Advertisements

 

 

في مستوي البكالوريوس

 

تتراوح الدورات من 3 إلى 4 سنوات و تشكل المستوى الأول من التعليم العالي. طلاب الذين يريدون الدراسة في هذا المستوي يجب عليهم تقديم شهادة اللغة IELTS 6.

 

في مستوي الماجيستر:

 

تطول هذه الدورة من 1 إلي 3 سنوات. شهادة اللغة المطلوبة في هذا المستوي يكون IELTS 6.5.

 

في مستوي الدكتوراه:

 

مدة الدكتوراه تكون ثلاثة سنوات. تتطلب عادةً شهادة IELTS 7 أو شهادة لغة أعلى.

تبلغ تكاليف الهجرة إلي جمهورية التشيك عن طريق الدراسة حوالي 22 ألف يورو.

 

تكاليف الهجرة إلي جمهورية التشيك عن طريق العمل

 

يمكن أن يتحقق الهجرة إلي جمهورية التشيك عن طريق العمل في هذا البلد. يبلغ معدل البطالة في جمهورية التشيك حوالي 2.5 في المئة و الذي يكون هذا الرقم جيد جدًا.

في التالي سنشرح لكم بعض أنواع التأشيرات العمل في جمهورية التشيك:

عامل محترف أو skilled worker
تأشيرة البحث عن عمل أو job seeker
حصول علي خطاب دعوة العمل أو job offer
يمكن الحصول على تأشيرة عمل من خلال الحصول على دعوة من صاحب العمل، والحصول على تأشيرات البحث عن العمل و تأشيرات العمل تكون حسب الدرجات (تأشيرة عمل العمالة الماهرة). شروط الحصول علي دعوة عمل من صاحب العمل يكون هكذا أن يجب علي صاحب العمل أن يتم الإعلان عن الوظيفة لمدة 3 أشهر في جمهورية التشيك و بعدها 3 أشهر في جميع إنحاء الأوروبا و إذا لن وجد شخص مؤهل يمكن أن يرسل له تصريح العمل.

 

تكاليف الهجرة إلي جمهورية التشيك و الحصول علي الجنسية

 

الإقامة التشيكية يمكن أن تؤديكم إلي الحصول علي الجنسية. في هذه المقالة تمت لكم شرح جميع طرق الحصول علي الإقامة التشيكية. يمكن منح عملية جواز السفر للأفراد من خلال عملية naturalization. هذه العملية لها خطوات و شروطها الخاص. لكن بشكل عام شخص الذي يستمر بالإقامة من خلال طرق المختلفة في جمهورية التشيك يمكنه أن يتقدم للإقامة الدائمة لهذا البلد و بعد فترة من هذا يمكنه التقدم للجنسية. إذا تعلم اللغة التشيكية إلى مستوى مقبول و إستوفى المعايير المطلوبة، فسيتم منحه جواز سفر تشيكي.

 

بعض المستندات و تكاليف الهجرة إلي جمهورية التشيك من أجل الجنسية تكون علي نحو التالي:

وثائق هوية صالحة
قطعتين من الصور
إثبات الإقامة القانونية في جمهورية التشيك
إثبات الدخل المالي لتغطية نفقات المعيشة أثناء إقامتك في جمهورية التشيك

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , ,