شروط الهجرة الي هولندا

 

شروط الهجرة الي هولندا

 

 

Advertisements

 

يعد فهم الشروط العامة لكل بلد من الخطوات الأولى في تقييم الهجرة إلى ذلك البلد. عاصمتها أمستردام. جاراتها البرية هي ألمانيا وبلجيكا وفي البحر تقع بالقرب من إنجلترا.

 

 

Advertisements

 

يبلغ عدد سكان هولندا 17.8 مليون نسمة حوالي 19 في المائة منهم مهاجرون وحتى بعض الأقليات العرقية. بالنظر إلى المؤشرات المالية المختلفة يمكننا أن نرى أن هولندا في حالة استقرار اقتصادي جيد ويمكن اعتبارها واحدة من أفضل البلدان التي تتمتع بقاعدة استثمار جيدة.

 

تعد هولندا أكبر دولة مصدرة للزهور في العالم وتقوم أسسها الاقتصادية على تربية الحيوانات والزراعة. يوجد معدل بطالة جيد في هولندا

 

وبالتالي فهي وجهة محبوبة للغاية للباحثين عن العمل ومن ناحية أخرى أتاحت الجامعات المناسبة في هولندا الفرصة للهجرة الأكاديمية إلى البلاد بالإضافة إلى تقديم خدمات جيدة في نظام التعليم للطلاب الأجانب تتمتع البلاد أيضًا بخلفية جيدة بعد انتهاء الدراسة وستتاح للأفراد فرصة الحصول عمل و من ثم على إقامة وجواز سفر الهولندي.

 

الهجرة ألي هولندا من خلال العمل

 

يمكن لجميع مواطن الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية / سويسرا باستثناء كرواتيا العمل في جميع القطاعات دون قيود. إذا طلب صاحب العمل منكم تصريح إقامة قانونية في هولندا فأريه رسالة IND الذي يصف التغير الظروف في السنة 2014

 

حيث لم يعد المواطنون من الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية / سويسرا بحاجة إلى تسجيل إقامتهم الطويلة المدة في هولندا. حاليا هناك قيود العمل للمواطنين الكروات لا يمكنهم العمل في هولندا إلا إذا حصل صاحب العمل على تصريح عملهم ل 12 أشهر الأولي.

 

بعد 12 أشهر من العمل المنتظم يمكنك العمل بحرية في هولندا من دون تصريح سيتم مراجعة هذه القيود كل عام ولكنها سارية حتى عام2020 . يمكن لمواطنون الدول الثالثة (يعني أولئك الذين يعيشون خارج الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية / سويسرا)

 

العمل في هولندا ممكن فقط إذا كان صاحب العمل قد حصل على تصاريح عمل باسمهم. تقدم IND حاليًا تصريحًا واحدًا يعمل بمثابة تصريح عمل وتصريح إقامة و تعرف أيضا باسم GVVA. يتم إصدار هذا بشكل عام للموظفين الذين كانوا في هولندا لأكثر من ثلاثة أشهر.

 

صاحب العمل عادة يتقدم بطلب للحصول على هذا التصريح و يتم إصدار التصريح لمدة ثلاث سنوات. بعض الأشخاص غير مؤهلين لهذا النوع من الترخيص ويجب على صاحب العمل التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل منفصل (TWV).

 

إذا أتيت إلى هولندا بناءً على تصريح إقامتك كـ “مهاجر عالي المهارات” أو كخريج يمضي عامًا في البحث عن عمل يمكنك العمل دون أن يتقدم صاحب العمل للحصول على تصريح عمل منفصل لكم. إذا أتيت كعالم لا يحتاج معهد البحوث إلى تصريح عمل لك.

 

ومع ذلك إذا كنت تعمل لدى صاحب عمل آخر في نفس الوقت صاحب العمل الآخر يحتاج إلى هذا التصريح. في بعض الحالات يتمتعون لأفراد الأسرة بنفس الأقارب الذين يعيشون في هولندا  لذلك إذا كان قريبك أو شريكك مسموحًا له بالعمل يمكنك العمل

 

أيضا دون أن يحتاج صاحب العمل إلى تصريح عمل لك. يمكنك أن تقرأ عن كل نوع من تصريح الإقامة (أدناه) للتأكد من أنك بحاجة إلى تصريح عمل أم لا حسب نوع الترخيص المناسب لحالتك.

 

الهجرة إلي هولندا من خلال الدراسة

 

يبلغ عدد سكان هولندا 17.8 مليون نسمة. هولندا لديها واحد من أقدم أنظمة التعليم العالي وأكثر احتراماَ في العالم و يعود تاريخه إلى القرن السادس.

 

هذا هو السبب في أن الدراسة في هولندا هي واحدة من أكثر الدول شعبية للأشخاص الذين يرغبون في مواصلة تعليمهم في مستويات المختلفة في هولندا. تطلب الجامعات الهولندية غالبًا شهادة لغة و أيضاَ السيرة الذاتية.

 

إذا قمت بتقديم الوثائق الأساسية الخاصة بك إلى جامعة وجهتك في هولندا يمكنكم الحصول القبول للدراسة في هولندا. يمكنك بعد ذلك التقدم بطلب للحصول على الهجرة الدراسية والتقدم بطلب للحصول على تأشيرة دراسية و الإقامة والدراسة في هولندا.

 

الهجرة الي هولندا عن طريق الاستثمار

 

من الناحية الإحصائية تعد هولندا أول دولة في جذب الاستثمار في العالم تليها الولايات المتحدة. هناك كل أنواع الطرق للاستثمار في هذا البلد بما في ذلك ثلاثة أنواع من الاستثمار من خلال تسجيل الشركة والشركات الناشئة وشراء العقارات.

 

الاستثمار من خلال تسجيل الشركة:

 

أحد الاستثمارات الأكثر أهمية وشهرة في البلاد هو الاستثمار من خلال تسجيل الشركة في هولندا. يتطلب هذا النوع من الاستثمار الحد الأدنى للاستثمار البالغ 125 الف يورو ويتبع نظام PBS. العمر الوظيفة وكمية رأس المال وخطة العمل من الاشياء التي تجلب النقاط العالية في هذا المجال.

 

*الاستثمار عن طريق الشركات الناشئة

 

هناك طريقة أخري للهجرة الي هولندا من خلال الاستثمار وهي طريقة انشاء الشركات الناشئة والتي تتطلب أفكارًا جديدة ومبتكرة. في الواقع تدعم الحكومة المشاريع التي يمكن أن تحدث تحولا اقتصاديا جيدا في المجتمع الهولندي.

 

يحظر استخدامها قانونيا . وبهذه الطريقة يتم تمويل رأس المال من قبل الحكومة نفسها لكن يجب أن يكون للشخص المتقدم درجة حاصل على IELTS 6 وأن ينشئ شركة ناشئة حقيقية ويمكنه الحصول على إقامة دائمة في البلاد لمدة 3 إلى 5 سنوات من العمل في هذا المجال و بعد الحصول على الإقامة الدائمة بعد سنة أو سنتين يمكنة الحصول على جواز سفر هولندي.

 

*الاستثمار في العقارات:

 

هناك طريقة أخرى للاستثمار في هولندا وهي الاستثمار في العقارات والتي بالطبع لن يكون لها أي آثار في منح الجنسية الهولندية لبعض الدول و لهذا لا نستمر بشرح في هذا القسم.

 

*بسبب عوامل التالية يستثمرون الاشخاص في هولندا :

_الاقتصاد الهولندي هو الاقتصاد المتنامي.
_عضوية هولندا في منظمة التجارة العالمية.
_تم الالتزام بمعايير الاستثمار في معظم المعاهدات الثنائية أو متعددة الأطراف التي تكون هولندا طرفًا فيها.
_يمكن للاستثمار في هولندا أو النمسا وسويسرا بعد 5 سنوات التقدم بطلب للحصول على جواز سفر هولندي أو نمساوي أو سويسري.

 

الهجرة إلي هولندا من خلال الزواج

 

الحصول على جنسية الهولندية يمكن من خلال الزواج من مواطن هولندي. يجب أن يكون الأشخاص مرشحاَ بعض مع بعض لمدة 2 سنوات قبل الزواج.

لإثبات أنهم سوف يتزوجون بالفعل أم لا هناك حاجة لتقديم دليل على أنهم كانوا بعض مع بعض لمدة 2 سنوات. يمكن أن تشمل هذه المستندات الصور العائلية ومقاطع الفيديو ووثائق السفر والدردشة النصية و طباعة الهاتف

 

 

المستندات والمتطلبات للحصول على تأشيرة زواج في هولندا:

 

وثيقة صالحة (جواز سفر)
إثبات الصدق في عملية الزواج والآن هذا الزواج غير رسمي.
تقديم المعلومات الصحيحة (يجب على الاشخاص الإفصاح عن معلوماتهم بشكل صحيح بسبب الوثائق الداعمة المقدمة)
الزواج من مواطن هولندي
يجب على زوجتك أو خطيبك البقاء في هولندا لمدة عام على الأقل. بالطبع أن هذا ليس هو الحال بالنسبة للزوج أو الخطيب الذي حصل على تصريح مؤقت للدراسة أو أن يصبح باحثًا أو يعمل كموظف أو يستثمر ويعمل لحسابه الخاص.
توقيع العقد
يجب على الزوج إثبات الدعم المالي لمدة 12شهر على الأقل من بداية الإجراء.
الأعمار 21 سنة فما فوق (وفقًا لاتفاقية الشراكة الأوروبية ec مع تركيا الحد الأدنى لسن الرعايا الأتراك وأفراد أسرهم هو 18 سنه

 

الهجرة إلي هولندا من خلال الولادة

 

نظام الولادة في هولندا هو نظام الدم أهذا يعني أن الطفل المولود لأب هولندي هو الوحيد الذي يمكنه الحصول على الجنسية الهولندية بالولادة.

 

الهجرة إلي هولندا من خلال اللجوء

 

يجب على الأجانب الساعين للحصول على اللجوء في هولندا أن يقدموا أولاً تقريراً إلى دائرة الهجرة والجنسية و اعطاء جنسية و IND المواطنة في Ter Apel

 

بعد تقرير اللجوء نفسه هي عملية تحديد الهوية والتسجيل. ثم يُنقل اللاجئ إلى مركز الاستقبال ويعمل في برنامج اللجوء.

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , ,