الهجرة الي ايسلندا

 

الهجرة الي ايسلندا

 

 

Advertisements

 

ايسلندا   دولة في اوروبا و هي عضو في منطقة شنغن   أيسلندا بلد في شمال المحيط الأطلسي و ريكيافيك هي عاصمة أيسلندا . أيسلندا هي واحدة من أقل دول أوروبا إكتظاظاَ بالسكان و يبلغ عدد سكانها 343,423 نسمة. يتكلمون شعب هذا البلد باللغة الأيسلندية لكن معظم هؤلاء الناس يجيدون اللغة الإنجليزية أيضاَ. تجدر الاشارة الي ان عملة ايسلندا هي الكرونا الأيسلندية.

 

 

Advertisements

 

طرق الهجرة الى ايسلندا

شروط الهجره الي ايسلندا يمكن الهجرة الي ايسلندا من خلال 6 طرق و هذه الطرق هي مثل : الهجره من خلال الاستثمار العمل الدراسة الزواج الولادة و اللجوء.

 

لاكن الطرق الاكثر اماننا هي الاستثمار الدراسة و العمل.

 

العمل في ایسلندا

 

العمل يكون واحد من شروط الهجرة إلي أيسلندا الذي سيؤديك إلي الحصول علي الإقامة و الجنسية الأيسلندية. يعتزمون العديد من ثالاشخاص إلي الهجرة إلي أيسلندا 2021 من خلال العمل بسبب التقدم الإقتصادي في هذا البلد وحاجة أيسلندا إلى العمالة المحترفة. يمكن لمقدمين الطلب التقدم للهجرة إلي أيسلندا من خلال طريقتين:

 

الحصول علي دعوة عمل أو Job offer هي من شروط مهمة و ضرورية لحصول علي العمل في أيسلندا و بعبارة أخرى إن الحصول على عرض عمل من صاحب عمل أيسلندي يسهل لكم حصول علي الإقامة و تأشيرة أيسلندية. عندما تم تأييد السيرة الذاتية لمقدم الطلب و تم إصدار خطاب الدعوة للعمل من قبل صاحب عمل أيسلندي يمكن لمقدم الطلب يقوم بالتقديم مستنداته مع وثائق التي تثبت القدرة المالية لشخص إلي السفارة.

 

وفقاَ لقوانين الإتحاد الأوروبي يجب أولاَ الإعلان عن الوظيفة لمدة 3 أشهر في أيسلندا و بعدها في الإتحاد الأوروبي و إذا لن يوجد شخص مؤهل يمكن لصاحب عمل بإرسال الدعوة إلي شخص الأجنبي و بعد 5 سنوات من العمل في أيسلندا و دفع الضرائب يمكن لمقدم الطلب بالتقدم للحصول علي الإقامة الدائمة.

 

الدراسة في ایسلندا

 

الدراسة و الحصول علي التأشيرة من خلال الدراسة تكون من شروط الهجرة إلي أيسلندا التي سنناقشها في هذا القسم . في الخصوص هذا الموضوع يمكن القول أن الدراسة لن تؤديك إلي الحصول علي الإقامة في أيسلندا و للحصول علي هذا المهم يجب علي الشخص بـ تبديل تأشيرته من الدراسة إلي تأشيرة العمل . يمكن لشخص بالحضور و الإقامة في أيسلندا من خلال تأشيرة الدراسية فقط لمدة 10 سنوات.

 

ينقسم النظام التعليمي في أيسلندا إلى أربعة أجزاء : التعليم قبل المدرسة و نظام الإلزامي و الثانوي و العالي و الذي يشبه تقريباً بلدان الشمال الأوروبي . النظام الإلزامي يبدأ من سن 6 إلي 16 عاماَ .

 

في مستوي البكالوريوس ستكون الدراسة لمدة 3 إلي 4 سنوات و يمكن الطلاب يتقدموا للقبول في مجالات مختلفة. يتم التدريس في هذا المستوي باللغة الإنجليزية. في المستوي الماجيستر تكون الدورة لمدة سنتين . من مجالات التي متاحة لطلاب الدولين في هذا المستوي يمكن الإشارة إلي الكيمياء الحيوية الهندسة الحيوية الكيمياء الحاسبة و شؤون الكمبيوتر الهندسة الكهربائية و هندسة الحاسبات الفيزياء الجيولوجيا . علی المستوي الدكتوراه تكون الدراسة مجانياَ تماماَ و يجب علي الطلاب بالإتخاذ الأستاذ المشرف . تكلفة المعيشة في أيسلندا تتراوح حوالي ألف دولار في الشهر.

 

الاستثمار في ایسلندا

 

الهجرة إلي أيسلندا من خلال الإستثمار تكون إحدي طرق الهامة للهجرة إلي ايسلندا و الحصول علي الإقامة أيسلندية . للهجرة إلي ايسلندا من خلال الإستثمار يجب علي مقدم الطلب يقدم خطة عمله لتسجيل شركة في أيسلندا و إذا وافقوا عليها يمنح الشخص و عائلته تأشيرة لدخول ايسلندا .

 

المواضيع التي تؤثر على تصريح الإقامة الدائمة:

 

النشاط التجاري للشركة مهم في هذه العملية

يجب علي المقدم الطلب بـ دفع جميع الضرائب

الطريقة الأخري التي يمكن من خلالها الإستثمار في ايسلندا هي شراء السندات الحكومية . يمنح المتقدمين من خلال هذه الطريقة علي لإقامة في هذا البلد لمدة 5 سنوات و إذا إستمروا بهذه الطريقة يمكنهم التقدم للإقامة الدائمة.

 

الهجرة إلى أيسلندا والحصول على الجنسية الأيسلندية

 

ينوي مختلف الأشخاص الهجرة إلى أيسلندا بطرق مختلفة والحصول على الإقامة والمواطنة في ذلك البلد . تمت دراسة طرق مختلفة للحصول على الإقامة والجنسية علمياً . كما ذكرنا ، لا تؤدي تأشيرة الطالب إلى الإقامة والمواطنة ، ويجب على الشخص دخول سوق العمل الآيسلندي للحصول على إقامة دائمة . كانت هناك نقطة مهمة أخرى تتعلق بـ الهجرة إلى أيسلندا من خلال العمل والاستثمار . في هذه الطريقة ، تم النص على أنه يمكن للشخص التقدم للحصول على الإقامة الدائمة بعد 5 سنوات من خلال تلقي عرض عمل وامتلاك خطة عمل في قسم الاستثمار ودفع الضرائب في الوقت المحدد وفي ظل الشروط الأخرى المذكورة .

 

 تاشيرة أيسلندا و انواعها

 

هناك عدة أنواع من التأشيرات حسب الغرض و الهدف من الدخول والإقامة في أيسلندا ، وهي كما يلي ويمكن للمتقدمين الحصول على تأشيرة أيسلندية وفقًا للأنواع التالية.

 

تأشيرة عبور أيسلندا

 

يتم إصدار تأشيرات أيسلندا أثناء العبور للأشخاص الذين يضطرون إلى الهبوط في أيسلندا لمجرد الحصول على طائرة أو سفينة أخرى إلى بلد مقصدهم غير شنغن.

 

تأشيرة إقامة قصيرة (للسفر لمدة تصل إلى 90 يومًا في فترة 6 أشهر)

 

تُعرف هذه التأشيرة أيضًا باسم تأشيرة شنغن الأيسلندية أو تأشيرة النوع سي . مع هذه التأشيرة ، يمكن للمرء السفر إلى منطقة شنغن بأكملها.

 

تأشيرة السياحة في أيسلندا

 

إذا كنت ترغب في السفر إلى أيسلندا للترفيه ومشاهدة المعالم السياحية والاستكشاف في الموقع والعطلات وغيرها من الأغراض المماثلة.

 

المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة أيسلندية هي كما يلي:

 

خطاب الغلاف

في هذه الرسالة ، يجب أن تقدم نفسك ، وتشرح الغرض من رحلتك ، بالإضافة إلى طول إقامتك في أيسلندا ، ومعلومات مفصلة حول علاقتك بالمضيف وما تفعله في أيسلندا. يعطى.

خطاب دعوة من مضيف في أيسلندا

نسخة من صفحة بيانات جواز السفر لتصريح إقامة المضيف ، إذا كان لديهم تصريح إقامة في أيسلندا

الحجز ذهابًا وإيابًا

تأمين السفر الطبي الذي يغطي جميع زياراتك إلى أيسلندا

 

تأشيرة الإقامة الطويلة في أيسلندا

 

الاستحقاق الوحيد لتأشيرة الإقامة الطويلة هو تصريح إقامة لمدة تزيد عن 90 يومًا ، والتي يجوز لمقدم الطلب البقاء فيها كسائح ، سواء احتاج أو لم يكن بحاجة إلى تأشيرة للبقاء ، لا يمكن لمقدم الطلب الحصول عليها.

 

المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة طويلة الأمد:

 

استمارة طلب تأشيرة طويلة الأمد

نسخة من جواز السفر ساري المفعول لمدة 3 أشهر على الأقل بعد الإقامة

صورة

إثبات الغرض من الإقامة في أيسلندا   مثل دعوة مضيف

تمکین المالي

تأكيد التأمين الصحي لفترة الإقامة

تذكرة عودة أو دليل على قدرة مقدم الطلب على دفع ثمن رحلته / رحلتها إلى بلد المنشأ

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , , , ,