الهجرة إلى ليختنشتاين

 

الهجرة إلى ليختنشتاين

 

 

Advertisements

 

اليوم جذبت الهجرة إلى ليختنشتاين انتباه العديد من المتقدمين و يميل الكثير من الناس إلى الهجرة إلى ليختنشتاين الهجرة إلى ليختنشتاين ممكنة بعدة طرق. تشمل بعض أهم طرق الهجرة إلى ليختنشتاين الهجرة من خلال تأشيرة عمل و الدراسة في ليختنشتاين والاستثمار في ليختنشتاين وكذلك اللجوء في ليختنشتاين والزواج من المواطنين هذا البلد.

 

 

Advertisements

 

الهجرة الي ليختنشتاين تلك الدولة الصغيرة التى ربما لم يسمع عنها الكثيرين والتى بدأت تستقطب أعداد كبيرة من العمالة للعمل فى الخارج وتطوير الدولة تلك الإمارة التى تتميز بقلة عدد سكانها ومساحتها التى لاتتعدى 160 كيلو متر مربع حيث تعد وجهة ومقصد سياحى مميز تجذب إليها الملايين من السياح من مختلف دول العالم واللذين يبحثون عن الهدوء والطبيعة الساحرة

 

تعد إمارة من إمارات الإتحاد الألمانى منذ القدم والتى استقلت عنها حتى يومنا هذا تقع هذه الإمارة فى أحضان جبال الألب والتى يبلغ مساحتها مايقرب من مائة وستون كيلو متر مربع كما يبلغ تعدادها السكانى حوالى 35 ألف نسمة تعد مدينة فادوز هى عاصمة الإمارة والت يتحدث سكانها اللغة الألمانية فضلا عن إنتشار الإسلام بها حيث وصل عدد المسلمين فيها حوالى 4% من سكان الإمارة .

 

الهجرة إلي ليختنشتاين من خلال الدراسة

 

الدراسة في ليختنشتاين هي في الواقع التجربة التي ترغب أن تحصل إليها كل طالب ليختنشتاين هي واحدة من الدول الرائدة في الاتحاد الأوروبي الذي ترحب بالطلاب الدوليين لمتابعة برنامج الدراسية على عكس الدول الأخرى لأعضاء في الاتحاد الأوروبي تقدم ليختنشتاين منحة دراسية جيداَ للطلاب الدوليين تقدم جامعات ليختنشتاين برنامج البكالوريوس والماجيستر و الدكتوراه.

 

ولكن لماذا الدراسة في ليختنشتاين

 

تقدم ليختنشتاين ظروفًا استثنائية للطلاب الدوليين بتكلفة دراسية معقولة ومستويات معيشية أفضل ومناظر طبيعية ساحرة الطلاب الذين ليسوا أعضاء في الاتحاد الأوروبي و ليسوا من مواطنين المنطقة الاقتصادية الأوروبية ( EEA) لا يحتاجون إلى تأشيرة للدراسة في ليختنشتاين.

 

في هذه الحالة يجب عليهم تلبية متطلبات الحصول على تأشيرة الدراسية الطلاب الدوليين الذين يرغبون في الإقامة أو مدة دورتهم أكثر من 90 يومًا يمكنهم التقدم بطلب للحصول على تأشيرة الدراسية ليختنشتاين. يعتبر شهادات الدراسية في المدراس و الجامعات ليختنشتاين من الأكثر إعتباراَ بين الجامعات العالم.

 

الهجرة إلي ليختنشتاين من خلال العمل

 

في الخصوص تأشيرة العمل و الإقامة ليختنشتاين لديها سياسات صارمة للغاية بالنسبة للأجانب الذين يرغبون في دخول البلاد. من الصعب للغاية بالنسبة للأجانب الحصول على إذن العمل. ولكن كيف يتم الحصول على ترخيص للعمل في ليختنشتاين؟ مواطنون الاتحاد الأوروبي و المنطقة الاقتصادية الأوروبية الذين يرغبون في العمل في ليختنشتاين أو الأشخاص الذين يعملون من قبل شركة في ليختنشتاين يجب عليهم أن يعيشوا في بلد مجاور

 

وهم يدخلون ليختنشتاين كل يوم ومع ذلك إذا كان الشخص يرغب في دخول ليختنشتاين للعمل فسيحتاج إلى تصريح لدخول البلد. يُسمح للمواطنين السويسريين بالعمل في ليختنشتاين دون الحاجة إلى التسجيل للحصول على أي نوع من الترخيص لكن عليهم الإقامة في سويسرا. يمكن للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي الحصول على تصاريح عمل أو إقامة في ليختنشتاين فقط إذا ذا تم تعيينهم كمديرين أو متخصصين أو عمال في شركات ليختنشتاين.

 

الهجرة إلي ليختنشتاين من خلال الزواج

 

واحدة من الطرق الهجرة إلى ليختنشتاين هي الزواج من المواطنين هذا البلد مما يؤدي إلى إقامة دائمة. فيما يلي الشروط القانونية للزواج في ليختنشتاين.

 

المتطلبات القانونية لتسجيل الزواج في ليختنشتاين

 

الزواج في ليختنشتاين يتطلب عدة مراحل وهذا يؤدي إلى التكوين القانوني لعائلة جديدة.

يجب أن يعلن كلا الشريكين عن هويتهم و أن يثبتوا إن عندهم أكثر من 18 عاماَ حتى يتمكنوا من قبول المسؤولية القانونية للزواج.

يجب أن تثبت زوجة المستقبل أنها عازبة وهذا يعني يجب عليه تقديم شهادة العزوبة بموجب القانون المدني يحتاج الأزواج أيضًا إلى شرح ثرواتهم وممتلكاتهم.

قد يتم الكشف عن أدلة أخرى من قبل السلطات المعنية و إعدادهما ضرورية أيضا.

من بين هذه الوثائق قد تحتاج أيضًا إلى تقديم إقرارات زواج سابقة بعد وقت أقل من أسبوعين يمكن للأزواج الحصول على شهادة زواجهم من سجل ليختنشتاين.

من أجل الحصول على شهادة زواج يتعين عليهم دفع رسوم الطلب.

إذا لم تكونوا مواطناً ليختنشتاين وتزوجتوا من مواطن ليختنشتاين.

إذا كنت مقيماً في البلد في العشر السنوات الماضية يمكنك تقديم طلب للحصول على إقامة دائمة في ليختنشتاين.

شرط آخر للحصول على الجنسية هو الزواج من مواطن ليختنشتاين لأكثر من خمس سنوات الماضية.

ينص في قانون ليختنشتاين على أنه من أجل الحصول على الجنسية يجب أن يكون المتقدم قد طلب إثبات المهارات اللغوية الأساسية وكذلك معرفة القانون والهياكل السياسي في البلاد.

للتسجيل الزواج في ليختنشتاين من الضروري إعداد بعض الوثائق الأساسية مثل شهادة ميلاد الزوج أو غيرها من التدابير القانونية التي يمكن أن تثبت هوية الشخص.

 

الهجرة إلي ليختنشتاين و تكاليف المعيشة

 

كل شخص لديه تكلفة مختلفة للعيش في ليختنشتاين و ترتبط معظم التكاليف بتكلفة السكن والغذاء. في ليختنشتاين يمكن للشخص العادي أن يعيش على 1500 فرنك شهريًا. بالطبع هذا هو أكثر للحياة الطلابية ويتعين على الأشخاص المتزوجين بدفع مبلغ أعلى لتغطية نفقات معيشتهم شهريًا.

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , ,