الهجرة إلى ليتوانيا

 

الهجرة إلى ليتوانيا

 

 

Advertisements

 

تعد ليتوانيا بلد صغير و تقع في أوروبا الشمالية. تكون ليتوانيا في مجاورة لاتفيا من الشمال من الجنوب الشرقي مع بيلاروسيا و من الجنوب الغربي مع بولندا و روسيا و بسبب التطور في التكنولوجيا و الإتصالات و الإستثمار الأجنبي تتمتع برفاهية جيد نسبياَ و مستوى عال من العمالة.

 

 

Advertisements

 

شروط الهجرة إلي ليتوانيا من خلال العمل

 

للحصول علي شروط الهجرة إلي ليتوانيا من خلال العمل يجب علي المقدم الطلب أن يتقدم لحصول علي التأشيرة و الإقامة العمل في ليتوانيا. لحصول علي هذا المهم يجب علي المقدم الطلب قبل الدخول إلي البلد بالحصول علي تصريح العمل. يتم إصدار هذه التصريح العمل فقط إذا كان ليوانيا بشخص محترف لوظيفة و لن يوجد شخص مؤهل في هذا البلد. يجب أولاَ أن يحصل علي صاحب عمل ليتواني الذي يميل بتوظيفه.

 

بعد التأييد وثائق العمل مستندات و وثائق الإقامو أيضاَ يجب أن تتم تأييدها. قبل تأييد هذه المستندات يجب علي المنظمة العمل الليتوانيا تقوم بتسجيل موقف فارغ لهذه الوظيفة قبل شهر من تقديم الوظيفة. يجب أن لايوجد شخص مؤهل لهذه الوظيفة أثناء هذه الفترة. يجب علي المقدم الطلب أن يكون له شهادة متبرة من جامعة معتبرة. من المؤهلات أخري هي أن يكون لمقدم الطلب خبرة العمل لمدة سنة واحدة أثناء سنتين الأخيرة و بعد تقديم هذه المستندات يتم إصدار تأشيرة العمل بعد 20 أياماَ.

 

شروط الهجرة إلي ليتوانيا من خلال الدراسة

 

يمكن الدراسة في ليتوانيا في مختلف المستويات البكالوريوس و الماجيستر و الدكتوراه. تنقسم جامعات ليتوانيا بشكلين: الجامعات الخاصة و الجامعات الحكومية. يوجد في ليتوانيا 14 جامعات حكومية 9 جامعة غير حكومية جامعتان حكوميتان وكليتان غير حكوميتين وكليات مهنية 13 كلية حكومية و 11 كلية غير حكومية و الجامعات الفنية و المهنية.

 

في المستوي البكالوريوس:

تستمر الدراسة في هذا المستوي لمدة 3 إلي 6 سنوات حسب مجال الدراسي الذي يختار المقدم الطلب.

في المستوي الماجيستر:

مدة هذه الدورة في ليتوانيا تكون سنتين و تبدأ الدورات في الجامعات الليتوانية في سبتمبر و يونيو.

في المستوي الدكتوراه:

تكون مدة هذه الدورة لمدة 3 إلي 4 سنوات و يجب علي الطلاب بتقديم موضوع أطروحة إلي الأستاذ في بداية الفصل الدراسي.

 

يتم التدريس في جميع هذه المستويات باللغة الإنجليزية في جامعات ليتوانيا.

 

شروط الهجرة إلي ليتوانيا من خلال الإستثمار

 

يمكن أن تكون الإستثمار في ليتوانيا إحدي طرق الدخول إلي هذا البلد. قبل التقدم للإستثمار في ليتوانيا أو في أي بلد أخري يجب علي المقدمين الطلب بتحليل معايير الإستثمار و مؤشرات مؤثرة في هذا الأمر. من معايير المهمة لإختيار بلد للإستثمار هو أمن الإستثمار في ذلك البلد. مستثمرين الأجانب لهم حقوق متساوية مع مستثمرين الليتوانية و هذا الأمر قدجذب المستثمرين الأجانب للإستثمار في هذا البلد.

 

من معايير أخري يمكن الإشارة إلي معدل مصادرة الممتلكات. وفقاَ لآخر إحصاءات كان معدل مصادرة الممتلكات في ليتوانيا الرقم 1. بالإضافة إلي هذا يجب علي المستثمرين إنتباه علي مؤشرات المؤثرة في الإستثمار بما في ذلك الناتج المحلي الإجمالي في ليتوانيا و معدل الضرائب و معدل البطالة في هذا البلد. يمكن الإستثمار في ليتوانيا من خلال طرق المختلفة : الإستثمار من خلال شراء العقارات الإستثمار من خلال تسجيل الشركة و ريادة الأعمال و إستثمار من خلال شراء السندات.

 

شروط الهجرة إلي ليتوانيا من خلال الولادة

 

تتبع الجنسية من نظامين: التربة و الدم. وفقاَ لقانون التربة أي طفل الذي يولد في أرض ذلك البلد يتم له تلقائياَ جنسية ذلك البلد. لكن وفقاَ لقانون الدم جنسية الطفل المولود تتأثر مباشرة من جنسية والدينه. كل البلاد يتبعون من إحدي هذان النظامين. وفقاَ لقوانين ليتوانيا أي طفل الذي يولد من الأب ليتواني و الأم الليتوانية حتي و لو ولد الطفل في خارج ليتوانيا فسيتم له جنسية ليتوانية. هذا يعني إذا أي طفل ولد من الوالدين الليتوانية في أي بلد يحتسب كمواطن ليتواني. أيضاَ طفل الذي ولد في ليتوانيا لكن الأم و الأب ليس معروفين يتم له أيضاَ جنسية ليتوانيا.

 

شروط الهجرة إلي ليتوانيا من خلال الزواج

 

للهجرة إلي ليتوانيا من خلال الزواج يجب أن شخص المقدم الطلب يحصل علي خطاب دعوة من المواطن الليتواني الذي يريد الزواج به.

أيضاَ يجب علي المقدم الطلب بإجادة بعض المؤهلات و شروط المطلوبة الذي نشرح لكم في التالي:

_يجب أن يكون مقيم ليتوانيا لمدة سنتين. بعبارة أخري يجب أن مقضي سنتين من إقامته القانونية.
_إقامة الشخص تكون صالحة لمدة سنة أخري

_للحصول علي الإقامة الدائمة يجب إجادة شروط المطلوبة الذي وضعت من قبل ضابط الشرطة
في الحالات التالية لن يكون إلزامي تحقق المؤهلات أعلاه و يمكن لشخص بالإلتحاق إلي زوج أو زوجته.

_شخص الأجنبي الذي دخل ليتوانيا كللاجئ.

_العلماء الذين لديهم الإقامة الدائمة في ليتوانيا أو المعلمين الذين دخلوا في مستويات أعلي من التعليم العالي.

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , , , , ,