الهجرة إلى لوكسمبورغ

 

الهجرة إلى لوكسمبورغ

 

 

Advertisements

 

هناك العديد من الطرق التي تحكم بها الهجرة إلى لوكسمبورغ قواعد و إجراءات الدخول و الإقامة في لوكسمبورغ تختلف اعتمادًا على البلد المنشأ للشخص الذي يرغب في الهجرة إلى لوكسمبورغ و الإقامة فيها. الهجرة إلى لوكسمبورغ بسيطة للغاية للمواطنين من الاتحاد الأوروبي وفقًا للأشخاص الذين ينتمون إلى بلد الثالث

 

 

Advertisements

 

ويعتزمون الهجرة إلى لوكسمبورغ فإنهم يطبقون قواعد أكثر صرامة وتقييدية. وفقًا لقواعد الاتحاد الأوروبي يتمتع مواطنوا هذا الاتحاد بمزيد من الحرية للهجرة والبقاء والعمل والعيش في دول الاتحاد الأوروبي الأخرى. ومع ذلك بالنسبة لمقدمي طلبات الهجرة إلى لوكسمبورغ الموجودين خارج الاتحاد الأوروبي والبلدان الثالثة يجب عليهم أيضًا الحصول على التأشيرة وتصريح الإقامة بالإضافة إلى وثائق سفرهم إذا لزم الأمر.

 

دخول وإقامة الأجانب في لوكسمبورغ

 

بالنسبة لمقدمي الطلبات المهاجرين إلى لوكسمبورغ اعتمادًا على الوصول و الإقامة الأجانب في لوكسمبورغ يختلف الموقف تبعًا لما إذا كان:

 

أنت مواطن في الاتحاد الأوروبي

أنتم مواطن الأجنبي و البلد الثالث

تنوي البقاء أقل من ثلاثة الأشهر

أو تريد البقاء أكثر من ثلاثة الأشهر

 

الهجرة إلى لوكسمبورغ و التاشيرة

 

تعتمد شروط الدخول والخروج إلى لوكسمبورغ على مدة الإقامة المخططة فحسب بل تعتمد أيضًا على البلد المنشأ الذي تم تقديم الطلب منه. لا يحتاج مواطنوا بعض البلدان مثل النمسا وألمانيا وأستراليا واليابان ومالطا و … إلى التأشيرة لدخول لوكسمبورغ. للإطلاع على القائمة الكاملة لهذه البلدان يمكنكم مشاهدتهم على موقع حكومة لوكسمبورغ. في المقابل بالنسبة لبعض الدول مثل أفغانستان وإيران والعراق والبحرين و … تطبق شروط أكثر صرامة بالإضافة إلى الحصول على تأشيرة.

 

الهجرة إلى لوكسمبورغ من خلال الولادة

 

يتبع هذا البلد قانون الدم وفي بعض الحالات يأخذ قانون التربة في الاعتبار. تمنح جنسية لوكسمبورغ تلقائيًا وفقًا للشروط التالية:

ولد من والدين لوكسمبورغ دون مكان ولادة

ولد في لوكسمبورغ من أحد الوالدين ولد في لوكسمبورغ

ولد في لوكسمبورج من والد مجهول

الطفل المولود من أحد الوالدين عديمي الجنسية و الشخص الذي لا يستطيع منح جنسيته للطفل.

 

الهجرة إلى لوكسمبورغ من خلال العمل

 

للمواطنين الذين يعتزمون العمل في لوكسمبورغ من خارج الاتحاد الأوروبي و العمل و الإقامة لأكثر من 3 أشهر يجب عليهم:

 

قبل دخول البلد: تقديم طلب للحصول على تصريح إقامة مؤقتة في وزارة الخارجية أو إدارة الهجرة الأوروبية يجب أن يكون لديك جواز سفر ساري المفعول وبعد الحصول على تصريح إقامة مؤقتة للأشخاص الذين يحتاجون إلى تأشيرة يجب أن تحصل على تأشيرة من النوع D لدخول لوكسمبورغ.

 

بعد دخول البلد: يخضع تسجيل الوصول أ المغادرة في مركز الشرطة أو إدارة الهجرة في لوكسمبورغ ثم يخضعون لقائمة مراجعة طبية و في المرحلة النهائية طلب للحصول على تصريح إقامة للعاملين من دولة ثالثة يحصلون علي حقوق متعلقة بالعمل.

 

صاحب العمل الذي يتفق مع مرشح مناسب من الوكالة الوطنية للتوظيف والذي يسمح له أن يكون مهاجراَ في غضون ثلاثة أسابيع من الإعلان عن الوظيفة الشاغرة وطلب وظيفة إستئجار اللأجانب.

 

استثناءً من ذلك يحمل طالب الهجرة إلى لوكسمبورغ من بلد خارج الاتحاد الأوروبي و الذي حصل على وضع إقامة طويلة الأجل في دولة عضو في الاتحاد الأوروبي و يتلقى تصريح إقامة كموظف كشوف رواتب في لوكسمبورغ تصريح إقامة صالح لشخص واحد تتلقى الدورة ما يصل إلى 5 سنوات قابلة للتجديد عند الطلب.

 

الهجرة إلى لوكسمبورغ و تصريح إقامة دائمة

 

كما تمديد أول تصريح الإقامة لمدة أقصاها 3 سنوات و يمنح الوصول إلى كل قطاع و كل المهنية. و مع ذلك إذا لم يستطع حامل تصريح بالإقامة بإثبات أنه عمل خلال مدة صلاحية تصريح الإقامة أو إذا كان تجديد تصريح الإقامة خلال الفترة التي يتلقى فيها إعانات البطالة يتم تجديد تصريح الإقامة لمدة أقصاها فقط سنة واحدة .

 

بشكل عام يجب أن يكون لدى المتقدمين للهجرة إلى لوكسمبورغ الذين يعتزمون العمل و الحصول على تصريح الإقامة دعوة العمل من صاحب العمل. و شرع للهجرة إلى لوكسمبورغ و يجب تقديم دعوة توظيف من قبل صاحب العمل نيابة عن مكتب العمل بعد موافقة مكتب العمل على المكتب الهجرة و طلب المساعدة من خارج البلد.

 

الهجرة إلى لوكسمبورغ من خلال الدراسة

 

هناك طريقة أخرى للهجرة إلى لوكسمبورغ و هي الدراسة في هذا البلد و بالنسبة لمقدمي الطلبات من البلدان الثالثة الذين ينتقلون إلى لوكسمبورغ يمكن لمواطني الدول الثالثة الذين أقاموا في لوكسمبورغ لمدة أربع سنوات على الأقل التقدم بطلب للحصول على تصريح البقاء و تحديد الغرض من التطبيق.

 

فئتان من الأشخاص المؤهلين للدراسة في لوكسمبورغ:

 

مواطن من دولة ثالثة يتمتع بسلطة أبوية على طفل صغير يعيش مع مهاجر و يدرس في مؤسسة في لوكسمبورغ لمدة أربع سنوات وفي ذلك البلد هو مهاجر يعلن عن نفسه والدعم المالي من أفراد الأسرة .

 

مواطنو البلدان الثالثة الذين أكملوا شهادة مع أربع سنوات على الأقل من الدراسة في مدرسة في لوكسمبورغ يقدم برنامجًا قبل سن 21 عامًا و يمكنه توفير موارد كافية لدعم أنفسهم.

 

يجب على مواطني البلدان الثالثة:

 

ليس تهديدا للنظام العام والأمن والصحة

الاقامة على الأقل 4 سنوات قبل التقديم في لوكسمبورغ

للآباء الحق في العيش مع أحد مواطني دولة ثالثة التحق بمدرسة في لوكسمبورغ لمدة أربع سنوات على الأقل أو تلقى تعليمًا مستمرًا لمدة لا تقل عن أربع سنوات في مدرسة في إقليم لوكسمبورغ.

يجب على مواطني البلدان الثالثة الذين أكملوا مدة لا تقل عن أربع سنوات في لوكسمبورغ تقديم طلباتهم قبل بلوغ سن 21 عامًا.

 

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , , ,