الهجرة إلى كمبوديا

 

الهجرة إلى كمبوديا

 

 

Advertisements

 

يعد وجهة الكثير من راغبي السفر سواء للرحلات والسفاري لما تتمتع به كمبوديا من مناخ معتدل وكذلك المناظر الجميلة والخلابة أو من راغبي الهجرة إلى أماكن جديدة وبناء حياة مستقرة بعيدًا عن وطنه الرئيسي ولكن متخذ قرار الهجرة يكون عليه أولًا أن يعرف مزايا وعيوب الهجرة ثم بعد ذلك يقرر.

 

 

Advertisements

 

الهجرة إلى كمبوديا عند التفكير فيه يجب معرفة العديد من الأمور ومن أهمها هي اللغة التي يتحدثون بها حيث أن يتحدث المحليون العديد من اللغات منها الإنجليزية والفرنسية والإيطالية كل هذا إلى جانب اللغة الرسمية وهي الكمبودية أو الخمير.

 

والديانة الرسمية في كمبوديا هي البوذية، وأن الديانة الإسلامية لا تشكل أكثر من 6 في المائة فقط من سكان البلد.

 

بيد أن السكان هناك طيبون جدًا ومتعاونون في شتي التعاملات فلا تجد فيهم من يقوم باستغلالك كمهاجر بل على العكس تمامًا فهناك يعطون إليك كل المعلومات التي تحتاجها سواء في المواصلات أو الأوراق الحكومية أو الأماكن التي تحتاج إليها.

 

ومن الجيد أيضًا أنه يمكنك استعمال أكثر من عملة خلال حياتك اليومية وهي الدولار الأمريكي حيث يقدر الدولار الأمريكي ب 4016 ريال كمبودي.

 

ولكن أكثر ما يثير القلق والريبة في نفوس المهاجرين والزوار عمومًا هو الأمن والأمان فسكان البلد عمومًا أمناء ولكن يكون دائمًا هناك قلق على المقتنيات السمينة والأموال.

 

الأوراق المطلوبة للهجرة إلى كمبوديا

 

_جواز سفر ساري لمدة لا تقل عن 6 شهور.
_صورة شخصية للمهاجر بخلفية بيضاء.

_وتؤخذ الفيزا من المطار الموجود ببلدك ما عدا بعض الدول العربية من ضمنها (المملكة العربية السعودية، الجزائر، أفغانستان، بنغلادش، باكستان، العراق، سريلانكا، نيجيريا) فهذه الدول يجب أن تؤخذ التأشيرة من أقرب سفارة إلى بلدهم.

هذا والجدير بالذكر أن الإقامات في الفنادق بكمبوديا تكون في متناول الجميع حيث أنها تبدأ من 15 دولار في فنادق نجمة واحدة، وحتى 125 دولار في الفنادق ذات ال5 نجوم.

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , ,