الهجرة إلى البرتغال

 

الهجرة إلى البرتغال

 

 

Advertisements

 

تضع دولة البرتغال سياسة خاصة بها هي سياسة الهجرة البرتغالية وحصولك على تأشيرة دخول للبرتغال يعتمد على جنسيتك والهدف من دخولك للبلاد وفي الغالب مواطن الإتحاد الأوروبي وسويسرا يحتاج بطاقة الهوية فقط للإقامة في البرتغال أما الأشخاص الآخرين فيلزمهم جواز سفر صالح لمدة ستة أشهر على الأقل بالإضافة لتأشيرة برتغالية وقد تتأكد السلطات البرتغالية أن لديك من المال ما يكفي مدة إقامتك والتأشيرة البرتغالية تحصل عليها من سفارة البرتغال في بلدك أما مكتب الهجرة البرتغالي فهو المسؤول عن إصدار تصريح الإقامة البرتغالي

 

 

Advertisements

 

الهجرة إلى البرتغال من خلال الاستثمار

 

إحدى الطرق للهجرة إلى البرتغال هي الاستثمار في البرتغال. هناك طرق عديدة للاستثمار في البرتغال مثل تسجيل مشروع تجاري في البرتغال أو شراء عمل تجاري في البرتغال أو الاستثمار في القطاع العام والتراث الثقافي البرتغالي أو شراء عقارات في البرتغال أو شراء أسهم برتغالية في مشاريع مملوكة للدولة البرتغال.

 

لكن إحدى المشكلات المهمة في هجرة البرتغال هي شراء العقارات في البرتغال والتي تجذب العديد من المستثمرين الأجانب وتؤدي إلى إقامة دائمة ثم إلى الجنسية البرتغالية. يعد الاستثمار في قطاع العقارات والممتلكات في البرتغال أحد أفضل الطرق للهجرة إلى البرتغال. البرتغال وفقًا للعامين الأخيرين تجذب المستثمرين الأجانب وخاصة المستثمرين الصينيين والأمريكيين مما أدى إلى ارتفاع أسعار العقارات في البرتغال.

 

تأشيرة ذهبية برتغالية يتم منح التأشيرة للمستثمر عن طريق شراء العقارات في البرتغال بينما تتمتع فيزا الذهبية بالكثير من المشجعين بين المستثمرين. بالنسبة للشخص الذي يختار الهجرة إلى البرتغال يتم إصدار التأشيرة لمدة عام أولاً وبعد سنة واحدة إذا تم تجديد تأشيرة لمدة عامين ثم مرة أخرى سيتم إصدار تأشيرة لمدة عامين وبعد 5 يمكن لأي شخص التقدم للحصول على إقامة دائمة

 

والتقدم بطلب للحصول على الجنسية بعد 6 سنوات وعادة بعد 6 سنوات من جنسيته جنسيتها في البرتغال. من خلال القيام بذلك يمكن أن تسافر البرتغال إلى جميع دول الاتحاد الأوروبي بدون تأشيرة وتعمل في أي مكان في البرتغال كما يتم منح بدل للعائلة والأطفال دون سن 18 عامًا للحصول على الجنسية والإقامة البرتغالية. دراسة الأطفال في أي مكان في أوروبا مجانية.

 

هناك طريقتان للهجرة إلى البرتغال من خلال شراء عقار:

شراء عقار بمبلغ 350 ألف يورو

شراء عقار بقيمة 500 ألف يورو

من خلال الهجرة إلى البرتغال من خلال استثمار بقيمة 350000 يورو يجب على الشخص شراء وإصلاح عقار عمره 30 عامًا تقريبًا. من خلال الهجرة إلى البرتغال من خلال استثمار 500000 يورو يمكن للشخص شراء أي عقار يريده. الهجرة إلى البرتغال من خلال الاستثمار ليست عالية ويجب على الشخص الإقامة في البرتغال كل 7 أيام. فائدة أخرى للاستثمار في البرتغال هي أنه يمكنك الحصول على كل من الإيجار لليورو والربح من القيمة المضافة للممتلكات.

 

الاستثمار هو وسيلة أخرى للهجرة إلى البرتغال. لكن يتم التعرف على الاستثمار دائمًا باعتباره أحد أكثر الطرق خطورة لأنه لا يمكن القيام به دون وجود جمالية. الاستثمار في البرتغال ينقسم إلى ثلاث فئات. خلق فرص العمل وريادة الأعمال هي إحدى طرق الاستثمار.

 

بهذه الطريقة تقوم بإنشاء وخلق فرص عمل من خلال تقديم مشاريع اقتصادية في المناطق النائية. من الواضح أن تقديم مشاريع اقتصادية مربحة يتطلب رأس مال مرتفع ومحفوف بالمخاطر.

 

يحظى التسجيل بشعبية كبيرة في البرتغال ولكن لا ينصحك محامون ماليك بهذا الأمر نظرًا لارتفاع درجة الخطورة لديهم. إذا كنت تبحث عن استثمار رخيص وموثوق فسنقدم لك سلوفاكيا فالبرتغال ليست فعالة من حيث التكلفة فحسب بل إنها غير فعالة أيضًا بسبب عدم وجود شفافية في اللوائح البرتغالية بل إن طريقة التخزين هي طريقة أخرى.

 

الهجرة إلى البرتغال من خلال الدراسة

 

الدراسة في البرتغال هي طريقة أخرى للهجرة إلى البرتغال. بسبب تاريخها الطويل تتمتع البرتغال بمستوى أكاديمي وثقافي جيد نسبياً ولديها جامعات جيدة وقديمة خاصة في لشبونة. الدراسة في البرتغال ممكنة في شهادات البكالوريوس والدراسات العليا. الدراسة في البرتغال مجانية لأعضاء الاتحاد الأوروبي ولكن بالنسبة للأشخاص خارج الاتحاد الأوروبي فإن الدراسة في البرتغال سوف تشمل الرسوم. التدريس في الجامعات البرتغالية هو بلغة البرتغالية والإنجليزية وأحد شروط القبول في الجامعات البرتغالية هو درجة IELTS.

 

الرسوم للجامعات البرتغالية للطلاب الدوليين حوالي 3 إلى 4 آلاف يورو في السنة وهو غير مكلف نسبيا بالمقارنة مع الرسوم الدراسية للجامعات في البلدان الأوروبية.

 

الهجرة من خلال الدراسة في البرتغال هي واحدة من أكثر الطرق أمانًا وأفضل للهجرة إلى البرتغال. تعتبر البرتغال واحدة من أكثر الدول الأوروبية تقدمًا للدراسة بتكلفة منخفضة وتعد منح التعليم الخاص ميزة أخرى للدراسة في البرتغال وتتراوح نفقات التعليم والمعيشة في البرتغال بين 10 و 12 ألف يورو. 40 مليون دولار كما لا يوجد حد لسن الدراسة. إمكانية العمل دون قيود زمنية للشخص الرئيسي بالإضافة إلى ميزة أخرى.

 

لغة التدريس هي معظم جامعات اللغة الإنجليزية ويمكن نقل الطالب إلى البرازيل وأمريكا وإسبانيا.

 

الهجرة إلى البرتغال من خلال العمل

 

فيما يتعلق بالهجرة إلى البرتغال من المهم الإشارة إلى أن الاقتصاد البرتغالي ضعيف وأن البرتغال ليست مناسبة تمامًا للعمل. بشكل عام البرتغال مناسبة للتقاعد وكذلك لأولئك الذين يعملون على الإنترنت. معدل البطالة في البرتغال في عام 2019 هو 6.7٪ وهو معدل مرتفع نسبيا بالنسبة للعديد من البلدان الأوروبية. كما هاجر معظم البرتغاليين إلى سويسرا وفرنسا وبلجيكا وهاجر بعضهم أيضًا إلى الولايات المتحدة. لذا لن تكون الهجرة إلى البرتغال من خلال العمل خيارًا جيدًا.

 

الطريقة الثانية للهجرة إلى البرتغال هي العمل. تحتاج إلى العثور على صاحب عمل في البرتغال لدخول البرتغال الأمر الذي يتطلب منك وخبرتك. تحتاج أيضًا إلى الإعلان لمدة ثلاثة أشهر في الصحف والإنترنت والتي إذا لم تجد القوة المطلوبة في أوروبا فيمكنك تقديمها لك ولا ينبغي نسيان أن الأولوية في بلد صاحب العمل. كما يتطلب شهادة في الهندسة نظرًا للمستوى العالي في جامعاتها من الواضح أنه من الضروري لدورات مثل الطب والتمريض والهندسة إجراء دورات تدريبية.

 

نظرًا للطقس الجيد والظروف الاقتصادية الجيدة والرفاهية الاقتصادية المرتفعة تعد البرتغال واحدة من أكثر البلدان طلبًا في العالم.

 

الهجرة إلى البرتغال عن طريق الولادة

 

تلقي الإقامة في بلدان مختلفة هو بالولادة بطريقتين. تتبع بعض الدول قانون التربة في هذه الحالة وبعض الدول لديها أيضًا قوانين دم. هذا يعني أن إقامة شخص ما تعني أن الشخص في بلد الميلاد يحمل جنسية البلد بصرف النظر عن مكان وجود والديه والدتها في الجنسية. لكن جنسية الدم هي الجنسية التي تقول إنه على الرغم من أن الطفل قد ولد على أرضه ولكن إذا كان أحد والديه لا يحمل جنسية البلد

 

فإنه لا يمكن الحصول على الجنسية إلا في ظروف معينة. الهجرة إلى البرتغال والولادة في البرتغال تتبع أيضًا قانون الدم وإذا كان الطفل المولود في البرتغال وأبوه أو والدته لا يحمل جنسية البرتغال فلا يمكن للطفل الحصول على جنسية البرتغال. ومع ذلك إذا كان أحد الوالدين مواطناً برتغالياً ولم يولد طفل في البرتغال فستكون مواطناً في البرتغال

 

الهجرة إلى البرتغال من خلال الزواج

 

الهجرة من خلال الزواج هي إحدى طرق الهجرة إلى البرتغال. ولكن بشكل عام يمكن لأي شخص أن يأخذ إقامة البرتغال ومواطنتها مع مواطن برتغالي. يجب أن يتم الزواج رسميًا في البرتغال وإذا قام شخص بتسجيل زواجه خارج البرتغال فيجب عليه إعادة الدخول إلى البرتغال. كذلك يتم الاعتراف بالزواج المدني في البرتغال وقبوله بموجب القانون ويمكن أن يعيش شخصان من المثليين جنسياً في أعقاب هذا القانون.

 

إحدى المسائل التي يجب مراعاتها عند الهجرة إلى البرتغال من خلال الزواج هي أن الشخص يجب أن يعيش ويتزوج شخصًا متزوجًا لمدة 3 سنوات على الأقل حتى يتمكن من التكيف مع البيئة البرتغالية وتعلم اللغة بعد ثلاث سنوات من البرتغالية اكتسبت البرتغال الإقامة الدائمة. إذا غادر شخص زوجة برتغالية بعد الزواج وبعد سنة واحدة من الزواج اترك البلد بعد انتهاء تأشيرة دخول البلاد.

 

لكن الطريقة الثالثة للدخول هي الزواج فهي متزوجة من جنسية الزوج وتحصل على جنسية مزدوجة لكن هذا يتطلب دعماً مالياً قوياً وقدرة على دفع نفقات الزوج لمدة عام. بعد زواجك في البرتغال بعد ثلاث سنوات يمكنك الإقامة الدائمة. لكن يجب أن يكون هذا الزواج رسميًا ومسجلًا. وبالتالي ستتعامل البرتغال مع المجرمين إذا أثبتوا ان الزواج غیر رسمي.

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , ,