السياحية في مدينة رندة

 

السياحية في مدينة رندة

 

 

Advertisements

 

 

تقع مدينة رندة على مقربة من المدن الإسبانية الكبرى بما في ذلك مالقة إشبيلية قرطبة وغرناطة فضلا عن الكثير من القرى الجميلة والمحميات الطبيعية لذا فيمكنك استخدام رندة كقاعدة خاصة بك لاكتشاف بقية مدن جنوب اسبانيا بواسطة القطار أو السيارة.

 

Advertisements

 

 

 

بفضل ما تتمتع به المدينة من تاريخ غني فلدى رندة الكثير من الأشياء الممتعة لرؤيتها والقيام به ما بين الحمامات العربية والجسور الجميلة جنبا إلى جنب مع الساحات الرائعة والكثير من المتاحف أضف إلى ذلك إلى أن المدينة نفسها قديمة جدا وجميلة وقد تقضي يومك الممتع في اكتشاف شوارعها الأنيقة وممراتها الساحرة التي لا تقارن.

 

 

الأماكن السياحية في رندة

 

 

بلازا دي إسبانيا

 

 

على الرغم من أن بلازا دي إسبانيا أصغر بكثير من الساحات الرئيسية في مدن إسبانيا الكبرى ولكنها وجهة رائعة للاستمتاع بالأجواء الإسبانية الجميلة بين النوافير والمساحات الخضراء فضلا عن المقاهي الرائعة والمطاعم الواسعة في الهواء الطلق ومحلات الهدايا المحلية.

 

المدينة القديمة

 

تمنحك المدينة القديمة في رندة باعتبارها أحد أجمل الأماكن السياحية في المدينة الفرصة للاستمتاع سيرا على الأقدام بين الشوارع القديمة والمباني التاريخية الرائعة التي ستبقى خالدة في ذاكرتك بفضل روعة تصاميمها المعمارية المذهلة.

 

 

وننصحك خلال تجولك بالمدينة القديمة زيارة البوابات والأبراج المبنية على الطراز الاسلامي والتي توفر لك إمكانية اكتشاف التاريخ الدفاعي للمدينة.

 

 

بلازا دي توروس

 

أفتتحت بلازا دي توروس في عام 1785 وتعد أقدم حلبة لمصارعة الثيران في إسبانيا وقد وبنيت من قبل المهندس نفسه الذي بنى الجسر الجديد والذي يعرف باسم “خوسيه مارتن ألدهويلا”.

 

وداخل حلبة مصارعة الثيران سيمكنك زيارة متحف مصارعة الثيران الذي يضم عدد من معارض الفن والأسلحة النارية مع مجموعات من أقدم التذكارات والمقتنيات التي تخص مصارعة الثيران.

 

الجسر الجديد

 

من بين الجسور الثلاثة التي تتمتع بها رندة يعد الجسر الجديد الذي يعود تاريخه إلى عام 1793 أحد أشهر وأجمل الأماكن السياحية بالمدينة حيث يمنح الزائرين الفرصة للاستمتاع بإطلالة خلابة على المنطقة المحيطة بما في ذلك الجبال التي تقع إلى الغرب مع أجمل مشاهد لغروب الشمس.

 

الحمامات العربية

 

الحمامات العربية في روندا هي الأفضل في إسبانيا. وقد بنيت في نهاية القرن الثالث عشر في الحي العربي القديم من المدينة والمعروف باسم حي سان ميغيل وعند زيارتك إياها ستستمتع كثيرا بروعة التصاميم الهندسية لتلك الحمامات التي لازالت تبدو وكأنها في حالتها الأصلية.

 

قصر موندراغون

 

يعتبر قصر موندراغون الذي يعود تاريخه إلى عام 1314 موطن لمتحف البلدية وبعض الحدائق المذهلة في مدينة رندة ووفقا للوثائق التاريخية فقد بنى القصر في عهد الملك المغربي أبومالك وكان يستخدم في وقت لاحق كمكان الإقامة الرئيسية للملكة إيزابيلا والملك فرديناند.

 

وتتيح زيارة القصر الفرصة للزائرين اكتشاف تاريخ المدينة الغني مع مجموعة من المقتنيات الأثرية التي تعود إلى العصر الحجري القديم.

 

 

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , ,