السياحة في نيبال

 

 السياحة في نيبال

 

 

Advertisements

 

تعرف نيبال رسمياً باسم جمهوية نيبال الديموقراطية الإتحادية بالنسبة لموقعها الجغرافي فهي تقع في جبال الهيمالايا بين الصين والهند حيث تحدها التبت من الشمال والهند من الجنوب والشرق والغرب وتعرف بأنها دولة غير ساحلية (داخلية) فلا تطل على أي بحار خارجية.

 

 

Advertisements

 

المناخ في نيبال يتسم بالبرودة وذلك خصوصاً في المرتفعات حيث القمم المغطاة بالثلوج أما في الوديان التي يقطن بها معظم سكان البلاد فتتسم بالمناخ الدافئ نوعاً ما.

 

بالنسبة للسكان فهم ينحدرون من أصول متعددة وتعدادهم حوالي 30 مليون نسمة تقريباً ويحظى شعبها بسمعة جيدة فهم يتسمون بالطيبة ومساعدة الضيوف ويوجد في نيبال حوالي 40 لغة مختلفة كما أنها تتميز بالمعالم الجغرافية والتاريخية والإنسانية الفريدة.

 

أجمل مناطق السياحة في نيبال

 

يوجد العديد من الأماكن التي يمكن للسياح زيارتها فتتنوع ما بين منتزهات وحدائق ومعالم تاريخية وأثرية

السياحة في  كاتماندو

 

من مدن نيبال الرائعة التي تتعدد بها المعالم السياحية حيث تحيط بها المواقع التاريخية والمعابد والجبال ذات الطبيعة الخلابة مثل جبل شيفابوري وجبل ناغارجوم وجبل تشاندراغيري وجبل فولتشوويكي كما يمكنك عزيزي السائح الذهاب إلى ميدان أسان تول الشهير بالمنتجات المحلية وبرج بهيمسن المميز كذلك الذهاب إلى معابد مثل سويامبهوناث و كاثامنداب الذي يرجع تشييده
إلى القرن الثاني عشر.

السياحة في مدينة بوخارا

تعد بوخارا ثاني أكبر مدينة في نيبال بعد العاصمة كاتماندو وتعد أحد أهم المقاصد السياحية في نيبال حيث تتعدد الأنشطة التي يمكنك القيام بها في نيبال من ركوب قوارب في بحيرة فيوا وقفز بالحبال وزيارة المعابد والمعالم التاريخية المتنوعة.

حديقة باليجو

تقع في شمال غرب العاصمة وتتيمز بالنباتات والزهور الخلابة ويتهافت عليها السياح للإستمتاع بالمناظر الجميلة ونيل قسط من الراحة والإسترخاء كذلك يقوم بزيارتها سكان نيبال للممارسة الطقوس الخاصة بهم.

ساحة دوبار

تضم ساحة دوبار العديد من المعابد والقصور الضخمة وبها المقر الملكي التاريخي هانومان دوكا وغار كوماري وغيرها من المعالم التي جعلت من الساحة معلم فريد يزخر بالمعالم السياسية والدينية والثقافية.

بحيرة فيوا

توجد هذه البحيرة في بوخارا وتتميزها بمياهها النقية الصافية التي تنعكس صورة الجبال فيها بشكل يجذب السياح للإستمتاع بهذا المنظر الفريد ويوجد بها بعض القوارب الملونة التي تسهل من عملية التنقل بها.

أنشطة يمكنك القيام أثناء السياحة في نيبال

تتعدد الأنشطة بها بشكل يرضي جميع الأذواق ونظراً لأنها تتميز بوجود جبل إفريست أعلى جبل في العالم كذلك وجود 8 جبال
تعد من أعلى 10 جبال في العالم يتهافت متسلقو الجبال والمتزلجون بزيارة هذه الجبال والقيام بالمغامرات التي لا تنسى
كذلك القيام بالتجديف عن طريق رحلات القوارب في الأنهار والقيام برحلات السفاري في الغابات.

كما يمكن ممارسة لعبة البولو على ظهور الفيلة التي يمتطيها السياح بالإضافة إلى الذهاب إلى رؤية الكثبان
الثلجية وزيارة حدائق الطيور والمناطق الخضراء الخلابة.

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , , , , , , ,