السياحة في ميورقة اسبانيا

 

السياحة في ميورقة اسبانيا

 

 

Advertisements

 

هي مدينة حيوية رائعة مع تاريخ مدهش و مشهد فني رائع و الإضافة الأكثر جاذبية و هذه المدينة تمتلك شاطئ بحر رائع فلا يهم كم من الوقت سوف تبقى على جزيرة بالما في ميورقة إسبانيا فأنت غالباً و للأسف لن تتمكن من الانتهاء من الأماكن و الأنشطة التي تستطيع أن تقوم بها هناك.

 

 

Advertisements

 

السياحة في ميورقة إسبانيا

 

قلعة بيلفير

 

قم بالتنزه خلال غابة الصنوبر إلى أن تصل إلى قلعة بيليفر وهي واحدة من حفنة قليلة من القلاع التي تتمتع بتصميم دائري في أوروبا بأكملها و هذا الحصن يعود تاريخه إلى القرن الرابع عشر الميلادي. وتقع القلعة أعلى نقطة في تلة غابة الصنوبر و من هناك يمكنك أن تطل على مناظر رائعة على المدينة و البحر الذي يحيط بالجزيرة.

 

هذه القلعة كانت دوماً محل إقامة ملكي و كانت ملجأ من مرض الطاعون أيضاً للعائلة المالكة و أصدقاءهم المقربين ثم بعد ذلك تم تحويلها إلى سجن. و لكن قلعة بيلفير أصبحت في الوقت الحاضر مفتوحة لزيارات السائحين و تحتوي على متحف شاملا في داخلها و إن هذا المتحف متخصص في عرض تاريخ مدينة ميورقة.

 

و في فناء القلعة تتم إقامة حفلات موسيقية كلاسيكية و فعاليات ممتعة أخرى و يتم ذلك خلال أيام فصل الصيف. ويوجد حول محيط قلعة بيلفير عدة مواقع مخصصة لركن السيارات و لكن أيضاً سوف يكون شيئاً مفرحاً لو أردت أن تسير صعوداً إلى قلعة بيلفير من خلال غابة الصنوبر و هذا الأمر قد يكون متعبا بعض الشيء في وقت اشتداد حر الصيف. و يمكنك عندما تصل إلى الأعلى أن تكافئ نفسك بواحد من المشروبات الباردة مع قطعة من فطائر التورتيلا في احد المطاعم الممتازة الموجودة هناك.

 

البلده القديمة

 

تجول خلال بعض شوارع ضيقة و مرصوفة في كاسكو أنتيغوا “Casco Antiguo” و بعد قليل من الوقت سوف تفقد الدرب في مجموعة مذهلة من الطرق الأنيقة التي تحتوي على قصور تاريخية هائلة و كنائس من حقبة العصور الوسطى و ميادين ساحرة. و قم بإلقاء نظرة على الأفنية المظللة الرائعة من خلال النظر عبر المداخل القديمة أو قم بأخذ مرشد سياحي رسمي و تعرف أكثر على التاريخ الطويل و المتنوع لهذه المنطقة من البلاد.

 

و على طوال طريقك قم بالتوقف لشراء بعض من السلال التقليدية وسوف تجد الكثير من المحلات التي تبيع السلال في جزيرة بالما. ثم تناول قطعة من المعجنات الاسبانية من احدى محلات بيع المخبوزات المحلية أو اجلس في مكاناً ما في الساحة المشمسة و ابدأ بالاستمتاع بتناول كوب من مشروب بارد مع وجبة تاباس إسبانية لذيذة. أو إذا كانت قدميك ليست على استعداد للتنزه فيمكنك دوماً أن تستفيد من جولة باستخدام العجلة التي تتناسب مع التنزه من دون تعجل.

 

كاتدرائية بالما

 

لا يمكن أن يذهب المرء في رحلة إلى جزيرة بالما في مدينة ميورقة إسبانيا بدون أن يذهب إلى زيارة الكاتدرائية المذهلة من الأحجار الرملية و هي معروفة ايضا باسم لا سيو ” La Seu”.

 

و إن مبنى الكاتدرائية المثير للإعجاب هذا قد استغرق بناؤه أكثر من ستمائة عام من الزمن و نظراً لحجم بناء الكاتدرائية و موقعها على جدران المدينة القديمة فنستطيع القول بأنه يستحيل تفويت زيارة الكاتدرائية المذهلة فهي تستحق أن تكلف نفسك دفع رسوم قليلة لكي تتمتع باستكشافها.

 

و إن ذلك بالإضافة إلى أن هناك جولة إرشادية ممتازة لتعرف المزيد عن الكاتدرائية و تاريخها و هذه الكاتدرائية المذهلة تمتلك واحدة من أكبر نوافذ العالم إن لم تكن أكبرها فعلا. و كذلك فإن كاتدرائية بالما قد حدث بأن خضعت لعدد من التجديدات خلال القرن العشرين ميلاديا حينما كانت تحت تصرف المصمم المعماري الشهير أنطوني غاودي.

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , ,