السياحة في ملبورن

 

السياحة في ملبورن

 

 

Advertisements

 

تمتاز مدينة ملبورن بنماذج معمارية فريدة تحمل الفن الفيكتورى تم تشيد اغلبها فى الحقبة التاريخية التي تم فيها اكتشاف حقول الذهب فى المدينة وذلك فى عام 1851م والذي كان سبب من الاسباب الرئيسية فى هجرة الكثير من السكان الى مدينة ملبورن .

 

 

Advertisements

 

اهم وابرز المعالم السياحية فى ملبورن

 

ساحة الاتحاد

 

تم افتتاح هذة الساحة عام 2002م وذلك للاحتفال بمرور 100 عام لانضمام المدينة للاتحاد وتعتبر هذه المدينة من اهم واشهر معالم ملبورن السياحية وتحمل المدينة تصميم معمارى عصري ينم عن الفن الفكتوري كما تحتضن الساحة “أيان بوتر” عرض خاص بعرض الفنون الاسترالية .

 

الحدائق النباتية الملكية

 

تم تشيدة هذة الحديقة عام 1846م وتصنف ضمن أفضل واجمل الحداثق النباتية فى العالم لذا يجب الا يفوتك فرصة زيارة هذا المعلم السياحي الرائع . وتضم هذه الحدائق اكثر من 50,000 نوع من النباتات منها انواع نادرة وتغطي الحديقة مساحة 40 هكتر . عدد الاشخاص الوافدين الى الحديقة سنوياً يصل الي 1.5 مليون زائر .

 

ملعب  ملبورن  للكريكت

 

يعد ملعب ملبورن المخصص للكريكت واحد من اشهر الملاعب فى العالم حيث يعود تاريخ بناء هذا الملعب الى عام 1853م ويعد الملعب الرئيسي لدورة الألعاب الاولمبيةعام 1956م مما جعل من ملبورن عاصمة استراليا الرياضية . ويمكنك زيارة هذا الملعب والاستمتاع بجولة تستغرق 75 دقيقة للتعرف على معرض استراليا الرياضي والمتحف الاولمبي . ويقع هذا المعلب قبالة ملبون بارك .

 

مركز فنون ملبورن

 

يقع هذا المركز على ضفاف نهر يارا ويعد من اهم معالم الجذب الثقافي فى ملبورن حيث يضم المركز مجموعة من المسارح لذا لا تفوق الفرصة فى اكتشاف هذة المنطقة السياحية الرائعة .

 

معرض فيكتوريا الوطني

 

اقدم معرض فني فى استراليا ويضم اكثر من 68000 عمل فني ويقع المعرض عندا شاطئ سانت كيلدا وساحة الاتحاد ملبورن .

 

برج يوريكا

 

يطلق هذا الاسم على البرج وذلك تخليداً لذكري ” يوريكا ستوكيد” المظاهرة التي قام بها منقبي حقول الذهب عام 1854م ويوجد البرج على ارتفاع 91 طابق ويمتاز بالتاج الذهبي الموضوع على قمته والنوافذ المطلية بالذهب .

 

ممرات و أزقة ملبورن

 

لن يكتمل جمال جولتك السياحية سوى بالتنزه فى ازقة وممرات مدينة ملبورن حيث تضم المدينة ازقة وشوراع غاية فى الجمال مثل شارع كولينز بورك فليندرس . ويعد ممر رويال أركيد من افخم واقدم الممرات بملبورن .

مبنى رويال للمعارض و متحف ملبورن

يقع مبني رويال للمعارض ومتحف ملبورن على مقربة من المنطقة المركزية للاعمال وتحيط به الحدائق الرائعة .

يعتبر متحف ملبورن من ابرز المعالم السياحية فى المدينة ويوجد على مقربة منه مبني رويال للمعارض
والذي شيد عام 1880م .

حديقة الحيوان بملبورن

يعود تاريخ هذه الحديقة الى عام 1862م وتغطي مساحة تقدر بـ 22 هكتار وتمتاز هذه الحديقة بكونها مجهزة باحدث المرافق وتضم 320 فصيلة من الحيوانات لذا لا تدع فرصة الاستمتاع بمشاهدة هذه الحديقة تذهب من بين يديك.

كوخ كابتن كوك

يضم هذا الكوخ مقتنيات كابتن جيمس كوك الحقيقي – الملاحه البحرية – التي قامت باسكشاف استراليا ويتواجد هذا الكوخ فى حدائق فيتزروي بملبورن .

نهر يارا

يمكنك عمل جولة بحرية على متن باخرة فى نهر يارا والتعرف على تاريخ النهر اثناء الجولة ومشاهدة المعالم الخلاب على جانب النهر اثناء الرحلة .

نصب الحرب العالمية الأولي

النصب التذكارى للحرب العالمية الاولي يعد من اشهر المعالم السياحية فى استراليا ويجسد هذا النصب انتصار المشاركين فى الحرب العالمية تخليداً لذكراهم .

دوكلاندس

منطقة حديثة فى مدينة ملبورن وتضم هذة المنطقة العديد من المقاهي والمطاعم والمنتزهات وذلك قبالالوجهة البحرية للمنطقة وتضم المنطقة عجلة المراقبة العملاقة لذا تعتبر
من المناطق التي تستحق الزيارة .

سوق الملكة فيكتوريا

يعتبر هذا السوق مكاناً تاريخياً رائع وقد كان هذا السوق مركز لتسويق البضائع الطازجة منذ عام 1878م .

ملاهي لونا بارك ملبورن

مدينة الالعاب الكهربائية فى ملبورن وتطل هذه الملاهي علي خليج بورت فليب وتعد من اكبر مدن الالعاب المتواجدة فى ملبورن .

جزيرة فيليب ملبورن

من اهم الاماكن السياحية فى استراليا ملبورن وتقع فى جنوب المدينة علي بعد 140 كم من ملبورنوتحتضن هذه الجزيرة العديد من ملاعب الجولف والغابات .

حدائق فيتزروي ملبورن

تعتبر هذه الحدائق من اقدم حدائق ملبورن ويرجع تاريخها الى اكثر من 150 عام وتحتضن العديد من النباتات والاشجار النادرة وتصطف بها الاشجار لتشكل ممرات سير رائعة .

عجلة ملبورن ستار

تقع هذه العجلة فى منطقة دوكلاندس وقد تم افتتاحها بشكل رسمي عام 2013 لتعتبر من معالم المدينة السياحية والتي نالت قسط كبير من الشهرة . يبلغ ارتفاعها 120 م وتحتوى على سبع قضبان ترمز الى نجم العلم الاسترالي .

اكواريوم الحياة البحرية بملبورن

تعتبر من اشهر المعالم السياحية فى استراليا وتقع على ضفاف نهر يارا وتم افتتاح المبني فى بداية الالفية الثانية بشكل سفينة راسيه على النهر وتحتضن حوض يشمل 2,2 مليون لتر مياه تسبح به العديد من المخلوقات البحرية التي تعيش فى المحيط الجنوبي .

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , , , , , ,