السياحة في مدينة هانغتشو

 

السياحة في مدينة هانغتشو

 

 

Advertisements

 

هانغتشو  او كما يطلق عليها مدينة الحرير والتي تسمي ايضا هانجتشو تعد احد اهم المدن السياحية لمقاطعة جيجانغ حيث تتميز بجمالها الطبيعي كما انها عاصمتها الاقتصادية والسياسية يرجع تاريخ هذة المدينة الي سبعة الالاف سنة مضت حيث تعود للعصر الحجري الحديث وتعد اول مكان تم به زراعة الارز في الصين وتعد من اهم سبع عواصم في الصين .

 

 

Advertisements

 

تقع هذة المدينة في اقصي جنوب الصين علي نهر تشيانتانغ وتتميز هذة المدينة بالتراث الثقافي والجمال الطبيعي كما انها احد المقطاعات الفرعية التي تتميز بالمناخ شبه الاستوائي و تتكون هذة المديسنة من 6 مناطق

 

ابرز الاماكن السياحية في مدينة هانغتشو

 

متحف الصين الوطني للحرير

 

يقع هذا المتحف في شرق ساحة السماء بعاصمة الصين بكين ويرجع تاريخ انشاء هذا المتحف الي عام 2003 حيث تم دمج متحف الثورة مع المتحف الوطني حيث أصبحت مساحة المتحف 3 اصعاف ويحتوي علي العديد من اثار حضارات الصين وفنونها ويتبع هذا المتحف وزارة الثقافة للجمهورية الصينية الشعبية .

 

بركة الكارب الاحمر

 

تقع هذة البركة غرب ساوث سو كوزواي في منتزة فلاور هاربو حيث تعد من اهم المعالم السياحية في هانغتشو وتعد احد المناظر المميزة للبحيرة الغريبة كما ان هذة البركة من اهم مراكز مشاهدة الاسماك .

 

حديقة تشونغشان

 

تم تسمية الحديقة بهذا الاسم نسبا الي صن يات صن والذي يسمي باسمك الشمس تشونغان كما يلقبة الكثيرون باسم ابو الصين ويوجد حوالي اكثر من 40 حديقة باسم تشونغشان في الصين وخارجها .

 

الثلاث برك

 

تشتهر مدينة هانغتشو بالبرك الثلاثة التي تعكس القمر من خلال 3 ابراج صغيرة موجودة في المياة من الجزء الجنوبي للجزيرة ويتميز كل برج بخمس ثقوب يتم من خلالها اطلاق 3 اعمدة شموع في منتصف الخريف كاحد انواع الاحتفالات .

 

متحف الشاي الصيني الوطني

 

يوجد العديد من مزارع الشاي بالقرب من تلال مدينة هانغتشو كما يوجد الي جوارهم متحف الشاي الصيني ويعرض هذا المتحف انواع مختلفة من انتاج الشاي ومن اهمها الشاي الاخضر حيث تتميز به الصين .

 

البحيرة الغربية

 

تقع هذة القرية في شرق الصين في مقاطعة تشجيانغ وتنقسم هذة البحيرة الي خمسة مناطق بثلاث جسور وتتميز هذةالبحيرة باحتوائها علي الحدائق والمعابد والجزر الصغيرة وتعد من اهم مظاهر الجمال الطبيعي في الصين

.

جزيرة شيويونج

 

يمكنك الوصول الي هذا المكان عن طريق زوارق الرحلات البحرية ثم الوصول الي البحيرة الغربية في منتصف البحيرة وتحتوي هذة الجزيرة علي احد الجناحات المركزية والجسر ذات التسع مسارات وتتميز هذة الجزيرة بامكانية رؤية الثلاث برك التي تحتوي علي ثلاث ابراج وخمسة ثقوب بها اضواء الشموع .

 

تلة بشوشي شان

 

يطلق عليها اسم هضبة شان وتعد من أكثر الاماكن السياحية جذبا للسياح حيث تتكون من مزيج مميز من التلال ووديان الانهار والسهول كما تتميز هذة المنطقة بانها المصدر الرئيسي لاستخراج الياقوت والاحجار الكريمة كما انها مصدر مهم من مصادر المعادن وهي الرصاص والزنك ويصل ارتفاعها الي 1000 متر .

 

معبد باوبو الطاوي

 

يقع هذا المعبد في البحيرة الغربية في منطقة التلال الغابية ويمتميز هذا المكان بالسقف الطاوي المكسي بالبلاط وجدران صفراء اللون وينقسم هذا المعبد الي عدة قاعات بها العديد من الاثار والتماثيل .

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , , , ,