السياحة في مدغشقر

 

السياحة في مدغشقر

مدغشقر هي واحدة من الجمهوريات او الدول الجزرية التي تقع علي المحيط الهندي قبالة الساحل الجنوبي الشرقي لأفريقيا
وكانت تسمي قديماً بـ ” الجمهورية المالاجاشية ” وهي رابع أكبر جزيرة في العالم ويعيش فيها 5% من الانواع النباتية والحيوانية في العالم مثل الفوسا والحفار وستة أنواع من طيور الباوباب وقرد الليمور كما يوجد بها العديد من المعالم السياحية والتاريخية والمباني الهندسية ورغم كون مدغشقر من أقل البلدان جذباً للسياحة الا ان هناك الكثير من الاسباب التي تدفع لزيارتها

 

Advertisements

 

مدغشقر هي رابع أكبر جزيرة في العالم مما ميزها بتضاريس طبيعية متنوعة مثل سواحلها ذات الشواطئ الجميلة ومناطقها الداخلية التي تتميز بالجبال والمرتفعات والهضاب والبراكين اضافة الي الغابات والمحميات الطبيعية.

نظراً لكونها جزيرة تتميز السياحة في مدغشقر بالشواطئ الذهبية الجميلة والساحرة وأشجار النخيل المتمايلة ويعتبر شهر ديسمبر الشهر الافضل لزيارة شواطئ مدغشقر.

 

Advertisements

 

الأشجار المقلوبة تعرف هذه الاشجار باسم ” التبلدي ” او ” البوحباب ” كما يلقبها الكثيرون بشجرة القارورة او الشجرة المقلوبة
اضافة الي تسميتها بشجرة خبز القرود كما تتميز مدغشقر بأنها تضم 6 انواع من هذه الاشجار من 8 انواع وجودة في العالم.

أبرز أماكن السياحة في مدغشقر

محمية تسينجي دي بيمارا

تعتبر هذه المحمية الطبيعية من أجمل اماكن السياحة في مدغشقر التي تنال اعجاب العائلات وتشهد زحاماً كبيراً طوال ايام الاسبوع واقبالاً واسعاً من الزوار لما تضمه من مناظر طبيعية خلابة مثل مضيق نهر مانبولو والطيور المختلفة ومنها : طيور المنغروف كما تضم كثير من الغابات علي راسها : غابة المهماز.

الغابة الاستوائية

هي واحدة من اجمل الغابات ومناطق السياحة في مدغشقر بفضل طقسها الممتع وتواجد أشجار البابون التي يحبها السياح ن كما تحتل موقعاً مميزاً وحيوياً بغرب مدغشقر وتضم كثير من الاشجار والمساحات الخضراء التي تجذب اعداد كبيرة من الزوار كما انها من أكثر الاماكن السياحية شعبية في مدغشقر.

جزيرة نوسي بي

رغم كون ” نوسي بي ” جزيرة صغيرة الا انها تجذب العديد من السائحين اليها بفضل مناظرها الطبيعية الساحرة والشواطئ المتزينة بالرمال البيضاء والمياه التي تتميز بلونها الفيروزي اضافة الي مطاعمها العالمية الي تستقبل السياح من مختلف أنحاء العالم لتقدم لهم أفضل الوجبات.

حيوان الليمور

مدغشقر هي موطن حيوان الليمور او الهبار الذي يعتبر من العوامل الرئيسية لجذب السياحة في مدغشقر ويعتبر الليمور من فصيلة الثديات ويتراوح حجمه بين 30 غراماً الي 9 كجم وطوله الي 10 سنتيمترات ولكن الاندري القديم المنقرض يكون حجمه بين 160 الي 200 كيلو غرام .

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , , ,