السياحة في لوفان بلجيكا قرب بوركسيل

 

السياحة في لوفان بلجيكا قرب بوركسيل

 

 

Advertisements

 

مدينة لوفان هي المدينة التي تقع شرق العاصمة بروكسيل وتطل علي نهر ديجل بالقرب من فرنسا وتشتهر انها اولي مدن بلجيكا في الدراسة حيث يوجد بها الجامعة التي تخرج كبار العلماء منها. وتشتهر لوفان بمبانيها الاثرية التي تعود الي العصور الوسطي تحتفظ بشكل معمارها حتي الان وكثير من السائحين في مدينة لوفان من الطلبة والباحثين وهي تضم أماكن سياحية فيها حدائق و اثار وتتميز بشوارعها المبنية علي الأساس الغربي القديم في العمارة القوطية.

 

 

Advertisements

 

تبحث عن مكان هادئ ومليئ بالثقافة فلا يوجد افضل من مدينة لوفان في بلجيكا التي تعتبر منارة العالم للباحثين. ويوجد فيها أماكن رائعة للاستمتاع بوقتك مثل الحدائق والمتنزهات والمطاعم وغيرها.

 

اهم الأماكن السياحية في لوفان

 

Groot Begijnhof

 

سميت علي اسم الذين كان يعيشون فيها منذ القديم وقد تمثل اكثر المناطق الهادئة في مدينة لوفان حيث يوجد فيها المباني التي يسكنها الطلاب الآتين الي الجامعة للدارسة. وتضم هذه المنطقة كنيسة قوطية غاية في الجمال و قد أصبحت تابعة لجامعة لوفان وتخدمها Sint Jan de Doperkerk.

 

Naamsestraa

 

هي منطقة تاريخية حضارية تقع في وسط مدينة لوفان و تضم جميع الجامعات الموجودة في لوفان حيث يوجد فيها مجموعة من الجامعات العتيقة التي يرجع تاريخها الي القرن الخامس عشر و مازالت حتي الان تحتفظ بعملها الرسمي وهو التدريس الجامعي. و يوجد فيها جامع فليب الثاني الذي تأسس عام 1579 وجامعة اراس في 1508 و بذلك تكون من اقدم الأماكن التي عرفت التعليم العالي في أوروبا و ما زالت حتي الان كما هي .

 

السوق القديم ,Oude Markt

 

وهو يمثل المكان الذي يكون دائما مشغول بجموع من الناس ويكثر فيه المحلات و المتاجر و المطاعم و المقاهي. فان التجول فيه يمثل متعة فائقة و سوف تجد فيه المباني القديمة و المباني الحديثة التي اعيد بنائها بعد الحرب العالمية .

 

تضم مدينة لوفان مجموعة من الاثار القديمة التي تعود الي زمن النهضة الأوروبية والعصور الوسطي. و تتميز آثارها بان لها العديد من المهتمين بها ويأتون من جميع انحاء العالم الى لوفان فقط لرؤيتها و التعرف على التاريخ العريق للمدينة.

 

  Vanderkelen Museum

 

ذلك المتحف الذي يضم القطع الاثرية التي تبين مدي دقة الفن المتنوع في بلجيكا ففيه الاعمال و المنحوتات المتنوعة المصنوعة في قمة الدقة وسوف تجد المنقوشات المختلفة علي الاقمشة والاحجار والصواني. و يوجد فن الرسم فيه يتضمن عدد من اللوحات المرسومة التي فيها دقة عالية وسوف تجد به العملات المعدنية القديمة من جميع انحاء العالم من اليابان والصين وغيرها. و الي جانب هذا فهو يضم معرض و بازار خاص فيه يعرض الاعمال اليدوية والمشغولات .

 

قاعة المدينة City Hall

 

هي تمثل وجهة لمدينة لوفا وتتميز ببناء انيق جدا في كل جانب منة تحفة معمارية حيث فيه ترى قمة الابداع في نحت التماثيل المختلفة التي تزينه من الخارج. وبداخله تجد القاعات الخاصة بالمدينة ذات الطراز القوطي و تتميز بدقة فنها الذي يظهر في الأسقف وعلي الحائط. وامام القاعة يوجد ساحة واسعة تكون مكان يحبه الشعب البلجيكي في التجول بالدراجة حيث ان الشوارع المرصوفة مؤهلة لذلك .

 

حديقة park abbey

 

يكون ذلك المكان الجميل عنصر المرح من بين مزارات مدينة لوفان الثقافية حيث يوجد به مكان يجمع الأشجار والنباتات ويكون ذلك المكان دائما مفتوح لزواره. وتاريخ ذلك المكان يعود الي القرن الثاني عشر ويوجد به بعض الأبنية القديمة التي تتوسطه كما يوجد به أماكن مخصصة للأطفال ومجهزة لهم .

 

كنيسة St Peter’s Church

فيها تجد يظهر فن العمارة الباروكية و الفن القوطي الذي يميزها و يظهر فنها في شكل المنحوتات و اللوحات و الايقونات الموجودة بداخلها. فهي تعتر من اكبر المزارات السياحية في بلجيكا.

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , ,