السياحة في كمبالا

 

السياحة في كمبالا

 

 

Advertisements

 

تعتبر كمبالا احد اكبر المدن الموجودة في اوغندا و كذلك عاصمتها و تنقسم مدينة كمبالا الى بضعة مناطق منها منطقة كوامبي و منطقة ناكاو و منطقة كامبالا الوسطى و منطقة لو باغا و بالنسبة الى الوجهات السياحية فهى تنعم بالعديد من المعالم الساحرة بداخل السبعة تلال التي تقع المدينة عليها و التي كلا منها يقدم وجهة و تاريخا يحمل عوامل جذب مختلفة و اذا كانت كمبالا هي وجهتك السياحية القادمة اليك افضل دليل سياحي باشهر وجهات السياحة في اوغندا كمبالا .

 

 

Advertisements

 

افضل اوقات الزيارة

 

قد يكون افضل اوقات زيارة العاصمة كمبالا هي شهر يوليو يليه شهر اكتوبر و شهر فبراير لكن عليك بان تتوقع بان اسعار الاقامة في الفنادق و اسعار الرحلة الجوية اكثر غلوا مقارنة بغيرها من الاشهر الاخرى و قد يكون غير مرجح على الاطلاق زيارة كمبالا في شهر سبتمبر و على العكس قد يجد اولئك الذين يرغبون بتكلفة اقل هذا الشهر مثالي للزيارة .

 

 اماكن السياحة في كمبالا

 

برلمان اوغندا
المركز الثقافي الوطني الاوغندي
المتحف الوطني في كمبالا اوغندا
معرض الفن في كمبالا
قبور كاسوبي
برلمان اوغندا
اذا كنت من محبي تاريح و ثقافة كمبالا فهي احد اشهر وجهات السياحة في اوغندا كمبالا حيث يمكن للزوار التجول في هذا المبنى التاريخي الرائع او يمكن الاستمتاع بمشاهدة اعضاء البرلمان و هم يعملون من يوم الثلاثاء الى يوم الخميس و يفضل ان ترتدي بعض الملابس اللائقة اثناء الزيارة و لا تنسى ان تأخذ بطاقة هوية سارية المفعول اثناء ترتيب الزيارة مع غرفة العلاقات العامة .

 

المركز الثقافي الوطني الاوغندي

 

اذا كنت تفضل الوجهات التاريخية القديمة فالمركز الثقافي الوطني هو وجهتك السياحية الافضل في هذا المتحف سيمكنك الاستمتاع بمشاهدة مجموعة رائعة من الافلام و الموسيقى الحية و الدراما في الليل ستجد هذا المركز الثقافي اكثر حيوية حيث فيه ستجد الكثير من المطاعم لتناول اشهى المأكولات في اوغندا و الفعاليات الليلية الخارجية التي فيها ستمتع بالموسيقى و قرع الطبول لذا من الافضل ان تزور هذا المركز بشكل خاص في الليل .

 

المتحف الوطني في كمبالا اوغندا

 

اذا كنت تبحث عن اقدم و ابرز معالم السياحة في اوغندا و شرق افريقيا فهذا المتحف الوطني هو وجهتك الافضل تم انشائه لاول مرة في سنة 1908 في هذا المتحف ستجد الكثير من المعارض التاريخية و الطبيعية و كذلك الاثنولوجية كما يضم العديد من اقدم الالات الموسيقية التقليدية و التي يمكن للزوار ان يعزفوها مجانا.

ابرز معالم السياحة في اوغندا كمبالا

معرض الفن في كمبالا

اذا كنت تبحث عن اشهر و اجمل وجهات السياحة في اوغندا كمبالا فهذا المعرض هو وجهتك الافضل حيث فيه قد تم عرض الكثير من المطبوعات و الحرف اليدوية و اللوحات هذا المعرض بدون شك هو الجهة المثالية لعشاق الفن .

قبور كاسوبي

من اشهر معالم السياحة في اوغندا كمبالا و هو عبارة عن موقع دفن لكل من العائلة المالكة و الملوك في اوغندا تم ادراجها تحت اهم الاماكن التاريخية التابعة لمنظمة اليونسكو و الانطباع الذي يأخذه الزائر عن هذا المكان هو كونه قرية ريفية يتواجد بها كوخ من القش كان قد تم بنائه كقصر لاول حاكم في عام 1882 و الذي تحول بعد وفاته بعامين تحول الى موقع دفن .

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , ,