السياحة في كراكوف

 

السياحة في كراكوف

 

 

Advertisements

 

كراكوف  تاتي فى المرتبة الثانية من حيث اكبر المدن البولندية , ولهذة المدينة تاريخ عريق حيث يعود تاريخ هذة المدينة الى القرن السابع وتشكل السياحة في كراكوف عامل اقتصادي هام حيث تمتلك هذة المدينة مناطق جذب سياحي متنوعة .

 

 

Advertisements

 

وتعد هذة المدينة من اشهر الوجهات السياحية فى اوروبا حيث تصنف ضمن افضل الاماكن السياحية الرخيصة فى اوروبا علاوة على ما تمتاز به هذة المدينة من تقارب المعالم السياحية المتواجدة بها من بعضها مما يسهل من عملية اكتشافاها وقضاء وقت ممتع بها .

 

لذا تعتبر فكرة السفر الى كراكوف من الافكار السديدة والتي ينصح بها لكل من يرغب فى لحصول علي عطلة اوروبية رخيصة حيث تمتاز هذة المدينة البولندية بأسعارها المناسبة .

 

أفضل الاوقات لزيارة مدينة كراكوف لمحبي المناخ المعتدلهما من مايو – يونيو وكذلك من شهر

سبتمبر – اكتوبر حيث تتمتع المدينة حينها بمناخ رائع تنخفض فيه الحرارة .

 

بينما يعتبر فصل الشتاء فى كراكوف من افضل الفصول التي تستقطب السائحين الراغبين فى ممارسة رياذة التزلج .

 

ابرز الأماكن السياحية في كراكوف

 

الساحة الرئيسية في كراكوف

 

تعتبر هذة الساحة احد اهم واشهر المعالم التاريخية فى كراكوف حيث يعود تاريخها الى القرون الوسطي وتشتهر بمبانيها الاثرية العتيقة التى يبنعث منها عبق التاريخ .

 

منجم فياليتشكا الملحي

 

ان هذا المعلم السياحي يتمثل فى عدد من البحيرات المالحة المتواجدة تحت الارض ويتواجد بداخلها العديد من الغرف والابار والاعمال الفنية التي تم نحتها بالمواد الملحية لذا يعتبر من اهم الاماكن التي ينصح بزيارتها عندا القدوم الي المدينة .

 

مرتفع Krakus Mound

 

يمكنك الاستمتاع بمشاهدة معالم المدينة من خلال تسلق تل Krakus Mound وهي تلة قديمة تكسوها الاعشاب الخضراء ويمكنك تسلقها بشكل مجاني .

 

نزهة جميلة إلى wisla Boulevards

 

حيث يمكنك استئجار قارب وعمل جولة بحرية رائعة وزيارة العديد من المعالم الطبيعية اثناء التنزهة بالقارب ويعتبر هذا النشاط من ابرز النشاطات السياحية التي يقوم بها الزواراثناء زيارة المدينة .

جسر Kładka Bernatka

يعتبر من اهم المعالم التاريخية المتواجدة فى المدينة ويربتط هذة الجسر جزئي المدينة مع بعضهم البعض .

زيارة متنزهات Skałki Twardowskiego و Zakrzowek

يعتبر هذا المكان من اشهر الاماكن السياحية فى كراكوف حيث يمكنك ان تنعم فيه بالهدوء والاسترخاء
وهو عبارة عن واحة مشكلة من صخور جيرية تحيطها المياه الفيروزية .

التسوق في PLAC nowy

يعتبر هذا المعلم من اشهر المناطق الشعبية المتواجدة فى كراكوف حيث يحتضن العديد من الاسواق .

المدينة القديمة التاريخية

تعد هذة المنطقة من اشهر واهم الاماكن التاريخية فى كراكوف وكانت هذة المدينة تعد مركز الحياه السياسيه داخل بولندا ممن عام 1038 حتي عام 1596 .Historic Old Town Krakow قاعة القماش

سوكينيس

او ما يعرف باسم قاعة القماش تعتبر اقدم مراكز التسوق فى العالم حيث كانت بمثابة مركز للاعمال التجارية فى الساحخة الرئيسية لأكثر من 700 عام وتقع هذة التحفة المعمارية فى منتصف ساحة السوق

شارع فلوريانسكا

هو أكثر الشوارع التي تأخذ شهرة واسعة داخل كراكوف ويحتضن هذا الشارع العديد من المباني التي تحمل تصاميم معمارية فريدة ومتابينة تنم عنعبق التاريخ والتنوع الحضاري المتباين .

قلعة فافل

تقع هذة القلعة الرائعة وسط المدينة حيث تطل على نهر فيستولا ويعرض بداخل القلعة العديد من الكنوز الأثرية الفريدة .Castle of Wawel Krakowكاتدرائية فافل تعتبر هذة الكاتدرائية موقع هام حيث توج به جميع الملوك البولنديين كما انه تضم رفات معظم الملوك البولنديين والابطال الوطنين .

متحف رينك جلوني تحت الأرض

يقع هذا المتحف المتواجد تحت الارض على بعد امتار من قاعة القماش هذا المتحف الرائع الذي يسهل عليك اكتشاف تاريخ المدينة القديم والحديث ولكن لابد عليك من معرفة ان هناك عدد محدد يسمح له بزيارة المتحف وهو 300 فرد لذا عليك من حجز مكانك بشكل مقدم .

مصنع أوسكار شندلر

هذا المصنع يعد متحف خاص بتجارب الحرب ويوفر المتحف لمحة تاريخية عن الحياة البولندية .

باربيكان

حصن قوي داخل كراكوف وتم بناء هذا الحصن عام 1498م وتمتد جدران هذا الحصن على ارتفاع 3 امتار.

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , , , , , ,