السياحة في قبرص

 

السياحة في قبرص

 

 

Advertisements

 

قبرص البلد السياحي الشهير الذي يجمع بين الثاقفة التركية واليونانية تتميز السياحة في قبرص بالتنوع الثقافي والحضاري واللغوي مما يجعلة وجهة سياحية عالمية هامة .

 

 

Advertisements

 

تنقسم السياحة فى قبرص الي قبرص اليونانية وقبر ص التركية وتعد قبرص اليونانية القسم الذي ياخذ قسط كبير من الوفود السياحية لما تشتهر به من معالم جذب مميزة .

 

وتشكل جزيرة قبرص اليونانية الواقعه على البحر الابيض المتوسط من اهم مناطق الجزب السياحي حيث تمتلك شواطىء شاسعة وطبيعة خضراء ساحرة .

 

ابرز الوجهات السياحية فى قبرص

 

السياحة في مدينة نيقوسيا

 

عاصمة قبرص اليونانية مدينة ساحرة تجميع بين العديد من الامبراطوريات التي تمتد من العصر العصر البرونزي حتي اليوم .

وتقع هذة المدينة الساحرة في قلب البحر الأبيض المتوسط وتنقسم الي قسمين قسم خاص باليونان والقسم الاخر بتركيا

 

السياحة في مدينة بافوس

 

تلقب هذة المدينة الرائعه بعاصمة قبرص الثقافية وذلك لما تحتضنة من معالم ثقافية واثرية علاوة على تواجد مقابر الملوك بها والتي جعلت نقطة جذب سياحي هامة بقبرص .

 

السياحة في مدينة ليماسول

 

تعتبر هذة المدينة منطقة جذب سياحي لمحبي ممارسة الرياضات المائية حيث تحتضن واحد من أكبر الشواطىء اليونانية ولا تقتصر معالمها السياحية على ذلك فقط بل تحتضن ايضاص العديد من الرموز التاريخية من قلاع ومتاحف اثرية تعود الي القرن العاشر . ومن ابرز الانشطة التي تقام فى هذة المدينة الساحرة موكب ” كرنفالي ” الذي يتم القيام به كل ربيع لينضم اليها الآلاف من السائحين والزوار من مختلف بقاع الارض .

 

السياحة في مدينة ايانابا

 

تقع هذة المدينة فى منطقة الجنوب الشرقي لجزيرة قبرص وتاتى فى المرتبة الثانية من حيث استقبال اكبر عدد للسكان بين مدن قبرص السياحية وعلى مستوى العالم ايضاً .

 

السياحة في بلاتريس

بالرغم ان بلاتريس قرية تقع اسفل سفوح الجبال الي انها تلعب دوراً بالغ الاهمية فى السياحة فى قبرص حيث تعتبر من اكثر الاماكن المتواجدة فى قبرص تتمتع بالهدوء والجمال الطبيعي .

السياحة في مدينة لارنكا

مدينة رائعة تمزج بين الثقافة التركية واليونانية بشكل واضح وتأتي كونها ثاني اكبر ميناء فى قبرص وتعتبر من الوجهات السياحية الفريدة التي تستقطب الآلاف من الزوار كل عام .

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , , , ,