السياحة في قادس

 

السياحة في قادس

 

 

Advertisements

 

تعد قادس من اهم المدن الساحلية في اسبانيا حيث تقع في جنوب الاندلس وتطلع علي البحر المتوسط وتتميز بمنائها الرائع المطل علي العديد من شواطي البحر المتوسط كما انها نقطة البداية لمغامرات البحارة الشهير كريستوفر كولومبوس .

 

 

Advertisements

 

يرجع تاريخ بناء هذة المدينة الي عام 1104 قبل الميلاد علي يد الفينيقين كانت تسمي قادس باسم غاديرا ويقال ان اهل هذا المكان تم انتقالهم اليها علي 3 هجرات وذلك من اجل اهداف عديدة منها السيطرة الكامله علي مضيق المخرج للبحر المتوسط .

 

كما ان كتاب الاغريق بنوا العديد من الاساطير حول هذا المكان وذلك بسبب غموض الفنيقين ومن اهم هذة الاساطير الينابيع المسحورة التي تهبط عكس حركة المد وتفاح الذهب وغيرها من الاساطير الرائعة ويري سترابو ان هذة الجزيرة هي نفسها ارضية التي تم التكلم عنها في اسطورة الجيرون .

 

أشهر أماكن السياحة في قادس الاسبانية

 

بلازا دي سان خوان دي ديوس

 

يعد أفضل اختيار هو البدء بالقيام بزيارة ساحة سان خوان حيث تعد من اهم المعالم السياحية والتاريخية في المدينة ويربجع تاريخ بنائها الي القرن السادس عشر وترجع اهميتها الي موقعها المتميز في قلب المدينة وقربها من مينائها والذي كان يتم فيه اهم
التبادلات التجارية بين البلاد . ويوجد في هذا المكان اهم مبنين في مدينة قادس هم كنسة سان جون وقاعة المدينة وتم تزين هذا المكان بالنافورات والطائرات المائية الرائعة كما يوجد في محيط هذا المكان المطاعم والمقاهي التي يمكنك فيها بتناول افضل  الاطعمة .

 

المسرح الروماني

 

يرجع تاريخ انشاء هذا المسرح الي القرن الاول قبل الميلاد حيث تم اكتشافة عام 1980 ويتميز هذا المتحف ان الزيارة بة مجانية ن كما يسع عدد من الافراد يصل الي 20 الف باليوم . يمكنك القيام بالعديد من الانشطة الترفهية في هذا المكان مثل المشي في القاعة الموجودة تحت الارض كما يمكنك التقاط الصور التذكارية الرائعة .

 

برج تافيرا

 

يعد هذا البرج من اكثرالاماكن السياحية في قادس زيارة بعد الكاتدرائية ولقد تم بنائها من اجل مراقبة الميناء حيث انة من اعلي الابراج الموجودة في قادس ومن اهم مايميز هذا المكان هو الكاميرا الغامضة للبرج حيث توجد غرفة بها مجموعة من العدسات والمرابا التي يمكن من خلالها القيام بمشاهدة المدينة كاملة كما يوجد قاعة معارض .

قلعة سان سيباستيان

 

يرجع تاريخ هذة القلعة الي القرن الخامس عشر حيث تم استقرار سفينة فينيسة ملوثة بوباء الطاعون حيث سيتم بناء محبس بها ثم بعد ذلك تم بناء برج مراقبة لمواجهة الاعداء وبعدها تم بناء هذة القلعة لتعزيز الدفاعات المدنية اما الان فهي اجمل مكان يمكنك من خلاله الاستمتاع بمشاهدة المناظر الرائعة المطلة علي الشاطئ.

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , ,