السياحة في سورينتو

 

السياحة في سورينتو

 

 

Advertisements

 

سورينتو المدينة الايطالية الساحرة التي تقع وسط بساتين الليمون و البرتقال لذلك تلقب بمدينة الليمون اذ تنتشر فيها منتجعات الليمون و مشروباته المختلفة في جميع مقاهي سورينتو .

 

 

Advertisements

 

تذخر سورينتو بالمقومات السياحية التي تستقطب السياح من مختلف بقاع العالم فسواء كنت تبحث عن الطبيعة الساحرة و الهادئة او الاماكن التاريخ و المعالم الاثرية فتعد سورينتو وجهتك المثالية .

 

أشهر معالم السياحة في سورينتو

 

ساحة تاسو

 

تعد ساحة تاسو احدي اهم اماكن الجذب السياحي في سورينتو تقع في قلب سورينتو يوجد بها العديد من المطاعم و المقاهي بالاضافة الي وسائل النقل لمختلف ارجاء المدينة .  من خلال زيارتك لساحة تاسو تستطيع معرفة عادات و تقاليد سورينتو
واسلوب حياه شعب سورينتو نظراً لوجود سكان سورينتو المحليين في تلك الساحة.

يمكنك الاستمتاع بمختلف الانشطة في ساحة تاسو مثل ركوب العربات التي تجرها الخيل و استئجار الدراجات الهوائية و التنزة و يمكنك القيام بجولة تسوق ممتعة في المحلات التجارية بالساحة.

 

مارينا غراندي و مارينا بيكولا

 

مارينا غراندي قرية الصيادين تتميز بكثرة السفن و مراكب الصيد الملونة و يحظي ميناء مارينا غراندي بشعبيته الكبيرة بين السياح و يوجد العديد من الانشطة الذي يمكن الاستمتاع بها بهذا الميناء .

يوجد في ميناء مارينا غراندي ممر خشبي يصطف علي جانبية المطاعم التي توفر الماكولات البحرية المختلفة و ايضا المطاعم التي تقدم الماكولات العصرية و اطباق المكرونة .

ميناء مارينا بيكولا يعتبر الميناء الرئيسي في سورينتو و منه تبدء رحلات العبارات الي مدينة نابولي و مدينة امالفي و مدينة كابري و يوجد طريق يربط بين كلا الميناءان .

جزيرة كابري

جزيرة كابري احد اهم اماكن الجذب السياحي في سورينتو تخطف انظار كل من يذهب اليها في بسبب جمالها الطبيعي خاصة وقت غروب الشمس و تبعد عن سورينتو حوالي 20 دقيقة بالمركب .

تشتهر جزيرة كابري ببيونها الصغيرة الرائعة ذات التصميم المعماري المميز الذي يجمع بين الطراز النورماندي و الطراز العربي و بنيت تلك البيوت فوق تلة علي شاطئ البحر .

يمكنك  الاستمتاع باجمل المناظر الطبيعية و المعالم السياحية في جزيرة كابري و اجمل الاطلالات الرائعة علي الجبال القريبة من خليج نابولي .

متحف كوريل

يعد هذا المتحف واحد من اشهر معالم السياحة في سورينتو و يقع المتحف في فيلا ريفية خلابة و يحيط به البساتين الرائعة و علاوة علي ذلك يوفر المتحف اطلالات رائعة علي خليج نابولي .

يضم متحف كوريل العديد من المقتنيات و القطع الاثرية الرائعة التي يعود تاريخها الي القرن السابع عشر و الثامن عشر و التاسع عشر الميلادي .

جبل فيزوف

جبل فيزوف من اشهر المعالم الجذب السياحي الطبيعية فهو جبل بركاني و يعتبر الجبل البركاني الثائر الوحيد في اوروبا يتوافد عليه عدد كبير من السياح سواء من السياح المحليين او الدوليين .

يمكنك  الاستمتاع بالعديد من الانشطة الترفيهية عند زيارتك لجبل فيزوف مثل تسلق الجبل و ركوب الدرجات و عند الوصول الي قمتة يمكنك الاستمتاع باطلالات رائعة للمنطقة المحيطة به .

بساتين الليمون

تذخر مدينة سورينتو ببساتين الليمون المنتشرة في معظم ارجائها لذلك يطلق عليها لقب ارض الليمون و تعتبر تلك البساتين من اجمل المناطق الطبيعية في سورينتو .

يمكنك الاستمتاع بمختلف مشروبات الليمون و انت جالس في البستان او في المقاهي المنتشرة في المدينة و توجد متاجر توفر الهدايا التذكارية المعبرة عن الليمون .

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , , , ,