السياحة في دول البلقان

 

السياحة في دول البلقان

 

 

Advertisements

 

البلقان تعتبر شبه جزيرة تقع في قلب اوروبا ولكن الامر الغريب في الموضوع ان البلقان لا يعرفها الكثيرون فهي ليست من الوجهات السياحية الرئيسية في أوروبا.

 

 

Advertisements

 

ولكن البلقان تضم عدد كبير من الشواطئ الرائعة والجبال الخلابة كما انه يوجد بها بعض المدن الثقافية الرائعة والعديد من المنتزهات الاثرية العظيمة وما يميز البلقان عن غيرها هي انها لا تحتاج للتكلفة الكبيرة التي تصرفها عند زيارتك احدى الدول الاوروبية فهناك ستشاهد العديد من الأماكن الطبيعية الخلابة.

 

 مدينة بيران ,PIRAN city

 

مدينة بيران هي احدى المدن الخلابة التي تعود الى العصور الوسطى كما انها تقع على البحر الادرياتيكي الذي تتقاسم معها سلوفينيا فيه. وبالرغم من صغر المدينة الا انها واحد من أقدم المدن التاريخية التي تضم عدد كبير من المتاحف والأماكن الاثرية الخلابة كما يوجد هناك العديد من الثقافات المختلفة فستستمع هناك بمسرح تارتيني.

 

كما يوجد هناك العديد من صالات العرض التي توجد على الساحل في شكل رائع كما ان مدينة بيران تعد واحدة من المدن الغنية بالفنون الحية والتي يمكن ان تشاهدها في كل مكان تذهب اليه داخل المدينة فيمكنك التجول داخل شوارعها الضيقة المرصوفة بشكل فني جميل كما يمكنك ايضا التمتع بالسير على شاطئ البحر فهي من الأماكن الرائعة التي عليك زيارتها.

 

نوفي ساد ,Novi Sad

 

تقع نوفي ساد في شبه جزيرة البلقان وتعد واحدة من أجمل المدن الموجودة بها كما انها تتألق وتتميز في شهر يوليو حيث يقام بها أكبر وأشهر مهرجان في شبة جزيرة البلقان. فهو من الأماكن الرائعة التي يمكنك ان تقضي عطلتك السنوية بها وتعد التكاليف هناك قليلة جدا

 

كما تتميز المدينة بكثرة المطاعم والمقاهي الموجودة بهاويوجد بها الكثير من الحفلات التي عادة ما تكون في الليل وهناك أيضا عدد كبير من المعالم الثقافية والتاريخية المميزة فبها عدد من الكنائس الكاثوليكية والكنائس الارثوذكسية وعدد من المتاحف والجسور الرائعة وبعض المعارض الفنية الجميلة.

 

 الجسر القديم في موستار ,Old bridge in Mostar

 

تعتبر مدينة سراييفر واحدة من أفضل المدن الموجودة في شبه جزيرة البلقان وما يميزها عن غيرها هو ذلك التاريخ الكبير والمباني التاريخية الخلابة كما انه يوجد عدة أماكن اخرى مهمة للغاية مثل البوسنة والهرسك وواحدة من اهم الأماكن هناك هي موستار. تم بناء موستار بعد الحرب الشرسة على البوسنة في التسعينات

 

وتعد موستار واحدة من أروع الأماكن التي تحتوي على عدد كبير من المباني التاريخية والمساجد التي لها تصميم فريد يعود الى العصر العثماني كما يوجد جسر موستار الذي تم تسميته على اسم المدينة ذلك الجسر الرائع الذي تم بنائه في العصر العثماني في القرن السادس عشر ولكن بعد التدمير الذي حدث في المدينة اثناء الحرب تم اعادة بنائه مرة أخرى في عام 2004م واليوم يعتبر واحد من اهم معالم الجذب في المدينة والأكثر شعبية بين السياح الوافدين.

 

 مدينة بودفا,BUDVA city

 

تعد مدينة بودفا واحدة من أكثر المدن الرائعة التي تنبض بالحياة في النهار والليل وتكون مزدحمة كثيرا عادة في فصل الصيف وبالرغم من انها تشتهر بالشواطئ الرائعة الموجودة بها الا ان الهندسة المعمارية هناك ستسحرك فالمعمار هناك رائع للغاية كما يقام في المدينة مهرجان للغناء على شاطئ البحر في شهر يوليو حيث يأتي اليه عدد كبير من المطربين والفنانين من جميع انحاء العالم.

 

كوسوفو ,Kosovo

 

كوسوفو هي واحدة من أشهر الاماكن الموجودة في شبه جزيرة البلقان كما انها تعج بالزوار في كل عام وذلك يعود الى موقعها المتميز الذي يضاف اليه سحر طبيعتها الخلابة. فيوجد بها عدد كبير من الأماكن الطبيعية الرائعة كما انها بلد تاريخية بشكل كبير فهي تضم عدد من الحصون الموجودة بشكل بانورامي رائع كما يوجد مثل تلك الحصون في مدينة بريزرين وهي مدينة قريبة منها يمكنك ان تقضي بها اليوم ثم تعود مرة أخرى الى كوسوفو وزيارة احد المطاعم هناك والتمتع بالطعام المميز او شرب فنجان من القهوة.

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , , , ,