السياحة في جزيرة بستويا

 

السياحة في جزيرة بستويا

 

 

Advertisements

 

تقع مقاطعة بستويا في الجزء الشمالي من وسط ايطاليا و عاصمتها مدينة بستويا و تعتبر تبع اقليم توسكانا و تبلغ مساحتها حوالي 965 كم و يبلغ عدد سكانها تقريبا 92 الف نسمة و يحدها شمالا اميليا رومانيا و شرقا براتو و جنوبا فلورنسا و غربا لوكا

 

 

Advertisements

 

و يعد اغلب من يقوم من السياح باجمل رحلة سياحية الي بستويا من يريد الاستمتاع بالفنون المتميزة في المجالات المختلفة .

 

يظهر تاثير المدن المجاورة بوضوح في فن العمارة و فن الديكور في الكنائس و بالاخص كنائس العصور الوسطي حيث تعد هذة الكنائس احد عوامل الجذب الرئيسي لاغلب السياح و عل الرغم من صغر حجم هذة المدينة الا انها تحتوي علي العديد من المباني الراقية و يعد هذا من الامثلة الجيدة للروح القوية في الفن و المشروع .

 

كانت بستويا موطن للعديد من الفنانين المعروفين و استمر الامر هكذا حتي العصور الحديثة و من امثلة هولاء الفنانين مارينو ماريني و جيوفاني ميشيلوتشي مصمم محطة سانتا ماريا.

 

تعد افضل وجهة سياحية بايطاليا فهي من اجمل المدن علي الرغم من صغر حجمها الا انها مليئة بالعديد من المباني التاريخية يمكنك مشاهدتها من خلال جولة سياحية في ايطاليا مثل كاتدرائية زيمو و معمودية ها و قصر ديل كومون كما تتميز هذة المدينة بوجود الملاهي الجبلية للترفية .

 

كاتدرائية القديس زينو

 

يرجع تاريخ هذة الكتاتدرائية الي القرن الثاني عشر حيث تم بنائها بجودة عالية جعلتها نقطة الاهتمام بوسط المدينة و تتكون من واجهة امامية و سبع رواق مقنطرة و ثلاث مداخل و برج الجرس و تغطي الواجهة الامامية بالرخام متعدد الالوان و تم تزين القبو الموجود خلف القوس المركزي عام 1311 و زين بالواح من خزف الماوليكا كما يوجد فوق المدخل مساحات من التراكوتا كما
يوجد العذراء مع الطفل و اثنين من الملائكة .

و يوجد فوق الاورقة شخصيات رخامية تمثل رعاة الكنيسة كما يوجد في الطرف الايسر ماوي ضخم يصل ارتفاعة الي 67 متر
و يشمل التصميم الداخلي للكاتدرائية علي اعمدة و عواصم منحوتة و يوجد داخل المدخل اليمين مقبرة و يؤدي الممر الجنوبي الي مذبح الفضة و هو تحفة فنية من الفضة انشئت علي مراحل كما يوجد في نهاية اليمين تسعة من المشاهد التي ترجع للعهد القديم و علي الطرف الايسر تسعة من المشاهد الخاصة بحياة القديس جيمس .

المعمودية

 

تقع في الجانب الغربي من الكاتدرائية و يرجع تاريخ بنائة من 1338 الي 1359 حيث انشائة سيلينو و يقع في مواجه المبني
العديد من قطع الرخام الابيض و الاخضر كما يوجد عند المدخل الرئيسي تمثال مادونا فوق الباب مباشرة و بالقرب من الباب توجد مشاهد من حياة القديس يوحنا و يوجد علي جانبي المدخل شخصيات القديس يوحنا و القديس بطرس كما يوجد تعرج يحتوي علي نافذة وردة صغيرة و نلاحظ بجانب المدخل وجود منبر خارجي صغير .

 

سان جيوفاني فوورسيفيتاس

 

يرجع تاريخ بناء هذة الكنيسة الي القرن الثاني عشر و تم اكتمال بنائها في القرن الرابع عشر و يرجع معني اسم الكنيسة الي
القديس يوحنا خارج المدينة و تقع الجبهة الغربية في طابوق كما ان الجانب الجنوبي يواجة شرائط من الرخام الابيض و الاخضر بالاضافة الي زخرفة منحوتة علي اركانها علي عتبة الباب يوجد العشاء الاخير .

كما يوجد تمثال ليوحنا المعمدان و محيط بها اسودان حيث تم تصميمها علي طراز بيسان و تتميز هذة الكنيسة بالمنبر الذي يحتوي علي العديد من النقوش كما تمثل عروض المياة المقدسة تمثيلا رائعا لاربعة فضائل الكاردينال .

 

متحف كابيتولاري

 

يعد المتحف من اكثر المتاحف الغنية بالمعالم الاثرية التي اشار اليها داني في الكوميديا الالهية يتكون من الداخل من بقايا
مقبره سانت زينو و لورنزو غيبيرتي في سانت جيمس و التي يرجع تاريخ انشائها الي 1407 و ايضا المخطوطات المضاءة و هي من مادونا منذ القرن التاسع عشر .

 

كما يوجد نموذج شمعدان برونزي و هو ماسو دي بارتولوميو و يوجد بعض الاعمال التي لاتقدر بثمن مثل صليب القديس اتو الذي تم انشائة في ورشة فينيسية و كاسه و تعرض غرفة مخصصة بعض من اللوحات الجصية الجافة التي تم عملها لفيلا و تشمل اكثر من 40 عملا من اهم الاعمال الموجودة بالعالم لدراسة الفن الفلورنسي .

 

قصر ديل كومون

 

يرجع تاريخ انشاء هذا القصر الي القرن الثالث عشر و هو عبارة عن مبني قديم ملئ بالمعالم التاريخية و يعد القصر غير مكتمل فعليا تتميز واجهتة الامامية بالاعمال الحجرية و مجموعة من النوافد المقوسة و المزخرفة و ايضا معطف ميديشي الخاص
بالاسلحة كما يقع متحف بلدية بداخل حدود القصر و يشمل هذا المتحف العديد من الاعمال الفنية و المصنوعات اليدوية و تتميز بعض الغرف انها مزينة باسلوبها الاصلي كما تتميز باللوحات والديكورات الرائعة .

 

كنيسة سانت أندريا

يرجع تاريخ انشاء هذة الكنيسة للقرن الثامن و استمر العمل بها حتي القرن الثاني عشر و لكنها غير مكتملة تتكون الواجهة
الخاصة بها علي رقاقات اعمي من الرخام الابيض و الاخضر و عند الباب الرئيسي يوجد اسدان بجوار تمثال القديس اندرو و تم انشائهم علي الطريق الخاصة بجيوفاني في العمارة كما ان عواصم الاعمدة التي توجد بالمدخل منحوتة بثراء يعد الشكل الخاص بصحن الكنيسة طويل و ضيق مع وجود هيكل سقفي خشبي اما بالنسبة للمنبر فهو من ارقي الاعمال الخاصة بجيوفاني .

 

متحف البلدية

يرجع تاريخ هذا المتحف الي 1294 اثناء بناء قصر بيازا و لم يكتمل بنائة حتي عام 1385 و يقع الي يسار الكاتدرائية بوسط الواجهة
يوجد كبير النبالة اما علي اليسار نافذة المركزية يوجد راس من الرخام الاسود يوجد بداخل القصر متحف البلدية حيث اللوحات الفنية المرسومة و اللوحات الجدارية و صور عتيقة من القرنين الثالث عشر الي الثامن عشر .

توجد غرفتان ضخمتان في الطابق الرئيسي علي اقدم اللوحات الخشبية منذ القرن الثالث عشر الي القرن السادس عشر
اما الطابق العلوي يوجد بة لوحات من القرن السابع عشر حتي القرنالتاسع عشر .

 

كنيسة سان ميشيل أركانجيلو

 

يرجع تاريخ بناء هذة الكنيسة الي القرن السابع عشر و تتميز بوجود واجهة امامية بسيطة و واضحة تماما كما يمكنك العثور علي
مجموعة من اللوحات الجدارية الرائعة كما ان اسقف الكنيسة تصور مختلف المشاهد الدينية و مثال علي ذلك لوحة نهاية العالم و العشاء الاخير و قيامة يسوع كما ان الوحات تبدو واقعية بشكل كبير .

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , , , , ,