السياحة في جزر ساموا

 

السياحة في جزر ساموا

 

 

Advertisements

 

تعد جزر ساموا من اشهر الجزر و الوجهات السياحية في قارة استراليا و تتكون من جزيرتين هما سافاي و اوبولو الذان يتبعان النظام الجمهوري و تتمتع جزر ساموا بطبيعة ساحرة و جذابة تسحر القلوب و الانظار اليها من جميع انحاء العالم

 

 

Advertisements

 

و تقع جزر ساموا في المحيط الهادي في شرق خط التاريخ الدولي تقريبا في منتصف الطريق بين نيوزيلندا و هاواي لذلك تتمتع بسحر الطبيعة الخلاب و تعد مدينة أبيا هي عاصمة البلاد الرسمية و تعد هذه الجزر من اكبر الجزر البولينيزية .

 

تعد السياحة فى جزر ساموا من اهم دعائم اقتصاد البلاد التي تقوم عليها و التي تجعلها من الدول المستقلة اقتصاديا مما خلق لاهلها فرص للعمل بهذا المجال كثيرة . و تستقطب جزر ساموا العديد من السياح من شتي انحاء العالم و ليس من استراليا فقط

للتمتع بها و بجمال طبيعتها من اعتدال جوها و هدؤها و شواطئها الساحرة و موقعها المميز في قلب المحيط الهادي فهي من وجهات استراليا الساحرة .

 

مميزات السياحة في جزر ساموا

 

تستقطب هذه الجزر العديد من السياح سنويا للتمتع بجمالها و جمال جوها الساحر حيث يتواجد بها العديد من الاراضي الزراعية الجميلة و الحدائق و الشواطئ المميزة التي تعد من اكثر الامان جذبا للسياح الي جانب امكانية ممارسة العديد من الانشطة المختلفة كركوب الدراجات و التنزه و العديد من الرياضات المختلفة و اليكم بعذ هذه المعالم التي تكثر زيارتها بالجزيرة .

 

الارض العذراء

 

تعد هذه المنطقة من اكثر مناطق السياحة في جزر ساموا فهي تسمي بالارض الاكثر نقاءا بالعالم تعد من انقي المناطق التي يمكنك زيارتها و تنظيف رئتك بها و التمتع بجمال نظافتها و هوائها .

 

الشواطئ

 

تعد ساموا من اشهر الوجهات السياحية في استراليا فهي تتمتع بالعديد من الشواطئ الساحرة ذات الجو المعتدل و المياه الصافية و الرمال الناعمة لذلك يستقطبها اعداد كبيرة من السياح المحليين و الدولين للتمتع بها و قضاء افضل الاوقات الممكنة كما يمكنك عزيزي الزائر القيام بالعديد من الانشطة بها مثل ركوب الامواج و الغطس .

 

توجد بعض المعلومات التي يمكنك معرفتها عن جزر ساموا و تاريخها لتكون علي دراية بها عند زيارتك لها و منها :

ان جزر ساموا تنتمي الي العديد من الانتماءات ثل الامم المتحدة و مؤسسة التنمية الدولية و المركز الدولي لتسوية المنازعات الاستشارية و البنك الدولي للانشاء و التعمير و منظمة التجارة العالمية و مؤسسة التمويل الدولية و وكالة ضمان الاستثمار متعدد الاطراف . تضم جزر ساموا العديد من الضواحي مثل ضاحية آيجا أي لي تاي و ضاحية فآساليليغا و ضاحية فآو فونوتي و ضاحية غاغا يفوماوغا و ضاحية تواماساغا و ضاحية ساتوبايتي و ضاحية أتوا .

 

و تتمتع جزر ساموا بالعديد من السواحل المختلفة التي تكون ملجأ للافراد للعديد بنشاطات السباحة و الغوص و الصيد .

 

تقام بجزر ساموا احتفالات سنوية للعديد من المناسبات مثل ذكري الاستقلال . و تحتوي جزر ساموا علي العديد من الغابات و الحدائق الآخاذة و الجميلة التي تجعلها من اجمل الجزر التي توجد في استراليا الي جانب العديد من الحيوانات المختلفة الاليفة و الغير أليفة و كذلك الطيور الجميلة .

 

و يستقطب جزر ساموا العديد الرياضين محبي الركبي و الكريكيت و العديد من الانشطة الاخري كما انها تتميز بانخفاض اسعارها مقارنة بمختلف جزر و مدن استراليا و لذلك تعد ملجأ العديد من السياح من شتي انحاء العالم و عملتها الرسمية هي ( تالا ) .

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , ,