السياحة في تورينو

 

السياحة في تورينو

 

 

Advertisements

 

المدينة الساحرة تورينو احدي المدن الايطالية والتي تقع في شمال ايطاليا علي حدود كل من فرنسا وسويسرا كانت تورينو العاصمة الايطالية الاولي في الفترة بين 1861 م – 1865م ومن خلال عطلة رخيصة في تورينو نعرض اهم معالم الجذب السياحي في تورينو .

 

 

Advertisements

 

تورينو واحدة من اشهر المدن الايطالية التي تستقطب ملايين السياح من شتي انحاء العالم نظراٌ لما تتمتع به من مواقع اثرية مميزة وقصور ضخمة مذهلة والمتاحف والكنائس والساحات التاريخية المبهرة والمباني التاريخية التي تدل علي عظمة التاريخ القديم .

 

الدولة السياحية ايطاليا التي تستقطب السياح من مختلف الانحاء اذا صنفت علي انها الخامسة علي مستوي دول العالم جذباٌ للسياح وهي رابع دولة علي مستوي العالم تستفيد من السياحة في زيادة دخلها القومي .

 

تتمتع ايطاليا بشهرة كبيرة في مجال الموضة والازياء وامتلاكها سلسلة من اشهر مراكز التسوق التي توفر الماركات العالمية وتعرف المدينة بثقافتها العريقة وجمال طبيعتها وضمها العديد من المواقع الاثرية الساحرة خاصة المواقع الاثرية للحضارة الرومانية والحضارة اليونانية. تشتهر الدولة الايطالية بمطاعمها الراقية فئة ال5 نجوم التي تقدم اصناف الطعام المتنوع وتكثر بايطاليا مطاعم المعكرونة والبيتزا .

 

المدينة الايطالية تورينو ذات الموقع المتميز علي سفوح جبال الالب ونهر بو تذخر المدينة بالمتاحف العريقة والقصور التاريخية المبنية علي الطراز الباروكي والكلاسيكي بالاضافة الي المقاهي ومحلات التجارة والمطاعم .

 

تتصف المعالم السياحية في تورينو بالنمط المميز والفريد التي يجمع بين الحضارة الرومانية والحضارات الاخري التي مرت علي المدينة.

 

تعتبر تورينو من ارخص الدول السياحية التي تناسب اصحاب الدخل المتوسط والضعيف اذا تمتلك العديد من اماكن الاقامة ذات الاسعار المناسبة لجميع الزوار فتعد السياحة الي تورينو من الرحلات الممتعة والاقتصادية .

 

ابرز الاماكن السياحية في تورينو

 

مول انتونيليانا

 

يعد مول انتونيليانا من اهم معالم مدينة تورينو الايطالية يعود تشيدة ما بين عامي 1863 و1880م وصمم علي يد المهندس الساندرو انتونيلي ويضم المول متحف وطني يضم برج . يعد برج المتحف من اشهر الابراج في ايطاليا فشهرتة مثل شهرة برج ايفل في فرنسا شيد البرج عام 1897 م ويصل ارتفاعة الي 167 متر تقريبا ومن قمة البرج تستطيع الحصول علي اروع المشاهد للمدينة .

 

المتحف الشرقي الاسيوي

 

يعد المتحف الشرقي الاسيوي من اهم المعالم السياحية في تورينو تم افتتاحة عام 2008 ميلادياٌ وافتتح علي بناية اثرية قديمة يرجع تاريخها الي القرن السابع عشر الميلادي يحتوي علي العديد من التحف والمنحوتات والزخارف والمنسوجات الاسيوية .

المتحف المصري في تورينو

يحتوي المتحف المصري في مدينة تورينو علي العديد من الاثار المصرية القديمة التي ضمتها منظمة اليونسكو الي قائمة التراث العالمي وكان المتحف سابقا مقر لملوك بييمونتي سردينا ولاحقا اصبح مقر لملوك ايطاليا ويقع بالقرب من معالم الجذب السياحي في تورينو .

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , ,