السياحة في الكاميرون

 

السياحة في الكاميرون

 

 

Advertisements

 

تقع جمهورية الكاميرون بغرب افريقيا تحدها من الشمال الشرقى التشاد و من الشرق افريقيا الوسطى و من الغرب نيجيريا و من الجنوب الجابون و غينيا الاستوائية و الكونغو و يطلق على الكاميرون افريقيا المصغرة نتيجة لما يتوفر بها من ثقافة و معالم طبيعية متنوعة و مختلفة كالشواطئ و الجبال و الصحارى و الغابات المطيرة كل هذه يمكنك من القيام بعمل جولة سياحية فى الكاميرون تتمتع فيها بالاستجمام و التعرف على الكثير من الثقافات المختلفة.

 

 

Advertisements

 

تمتاز الكاميرون بحبها للموسيقى و الرياضة حيث يعد منتخبها الوطني من انجح المنتخبات فى كرة القدم و أكثر من نص سكان الكاميرون يعملون فى مجال الزراعة و تربية الحيوان و قد بدأت السياحة فى الكاميرون تتطور الى حد كبير فى الأونة الأخيرة حيث اصبح يقبل على زيارتها عدد كبير من السياح سنويًا.

 

الكاميرون من اروع الاماكن السياحية التى يمكنك اخذ جولة مليئة بالاستمتاع و المغامرات بها حيث يكثر بها الكثير من الاماكن التى يمكنك الاطلاع بها على ثقافة الكاميرون المتنوعة بالاضافة الى ما توفره الطبيعة بها من غابات و هضاب و ضمها للمساحات الخضراء الواسعة.

 

يتوفر فى الكاميرون القيام بالعديد من الانشطة المختلفة مثل القيام برحلات السفاري و الصيد و تعد الكاميرون من دول المناخ الاستوائي فيصبح الشمال من اكثر الاماكن ارتفاعاًا فى درجة الحرارة و تصل الى 32 درجة بينما تكون درجة حرارة الجنوب 25 درجة و تقل فى الارتفاعات الى 21 درجة.

 

ابرز انشطة السياحة فى الكاميرون

الساحل

تعد سواحل الكاميرون من اهم عوامل الجذب السياحي فهى تتناسب مع راغبي الاسترخاء على الشواطئ المميزة
برمالها البركانية السوداء كشاطئ يمبي و الشواطئ المميزة برمالها البيضاء الناعمة مثل شاطئ كريبى الذى
يظهر يأروع المناظر الطبيعية عند سقوط اشعة الشمس عليه.

تسلق الجبال

يتمتع السياح فى الكاميرون بالقيام بالمغامرات المتنوعة و من اهمهم تسلق الجبال فيتمكنوا من رؤية معالم الكاميرون السياحية من ارتفاعات الجبال و تتميز جبال الكاميرون بأنها اطول جبال افريقيا و هى جبال ساحلية لها تصميمات رائعة كما انه يمكن تسلق تلك الجبال بأمان من خلال رحلات السفاري التى تقام هناك باستمرار و تعد مدينة بويا اشهر المدن الكاميرونية التى يمكنك فيها تسلق الجبال.

مدينة ياوندي

تعد من أكثر اماكن السياحة فى الكاميرون التى تزخر بالمعالم و القطع الاثرية المختلفة علاوة على وجود المشغولات اليدوية التى يحب السياح شرائها كأفضل هدايا تذكارية و قد كانتياوندي مدينة رائدة فى صناعة العاج و تصديره لكثير من الدول.

الحديقة الوطنية فى الكاميرون

من أكثر معالم السياحة فى الكاميرون التى يقصدها الضيوف ليتمكنوا من مشاهدة الحيوانات المختلفة حيث تضم الحديقة عدد من الجاموس و التماسيح و الضباع و فرس النهر و الزراف و الاسود و الفهود.

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , ,