السياحة في الفاتيكان

 

السياحة في الفاتيكان

 

 

Advertisements

 

رغم كون الفاتيكان أصغر مدن العالم الا ان لها اهمية سياحية دينية عظيمة باعتبارها مركز القيادة الروحية للكنيسة الكاثوليكية في العالم كما تضم الفاتيكان العديد من المعالم السياحية الهامة التي تعد مصدر جذب للكثير من السياح من انحاء العالم اضافة الي المتاحف الفريدة والاماكن السياحية الهامة وتحتفظ المدينة في متاحفها بمجموعة من أرقي المنتوجات الفنية للجنس البشري علي مر العصور اضافة الي القضايا السلمية والاخلاقية التي تدافع عنها.

 

 

Advertisements

 

تكلفة السياحية في الفاتيكان

 

تعتبر الجولات السياحية في الفاتيكان من الجولات الرخيصة نسبياً مقارنتاً مع غيرها من المدن تتعدد المعالم السياحيةالمميزة في الفاتيكان ولعل من أبرزها المتاحف التي تنتشر في ارجاء المدينة والتي تعتبر تكلفة تذكرة دخولها مكلفة قليلاً ولكن دعونا نطلعكم علي معلومة ذهبية قد يجهلها الكثير منكم وهي أن يوم الأحد الاول من كل شهر تفتح جميع المتاحف ابوابها لاستقبال الزائرين مجاناً من الـ9:00 صباحاً وحتي الـ12:30 ظهراً.

 

أبرز المعالم السياحية في الفاتيكان

 

متحف الفاتيكان الشهير

 

يعود تاريخ تأسيس متحف الفاتيكان الي عام 1506 م هو عبارة عن مجموعة من المتاحف التي تعرض المنحوتات القديمة التي وجدت في روما والمناطق المحيطة بها ويضم ثلاث أقسام يتمثل القسم الاول في معرض الفنون الذي يختص بالايقونات واللوحات الي انتجت خلال مراحل تاريخية مختلفة كما يحتوي علي اعمال غاية في الجمال والدقة.

 

القسم الثاني هو متحف الفنون الحديثة والذي يعتبر من أهم المعالم السياحية في الفاتيكان ويشمل اعمال الحقبة التالية لعهد النهضة ويضم أعمال لعدد من أبرز الفنانين مثل لوحات “كارلو كارا” و “جورجيو دي شيركوه”. اما القسم الثالث هو متحف النحت الذي يقع في ساحة البلفدير شمال كاتدرائية القديس بطرس ويتكون المتحف من 54 صالة عرض تضم منحوتات وقطع أثرية للفاتيكان.

 

كاتدرائية القديس بطرس

 

هي من أهم الكنائس في القسم الشمالي لروما ويرجع تاريخ بنائها بين القرنين الـ16 والـ18 وتضم الكنيسة مجموعة من القطع الفنية النادرة حيث تضم 44 مذبحاً و95 تمثالاً ومنحوتة اضافة الي 26 ضريح كأضرحة الباباوات ليون الثاني عشر وكلمينت العاشر وغيرهم وتتسع الكنيسة لحوالي اربعين الف شخص. تمتاز الكنيسة بأبواب برونزية ضخمة وقبة مرتفعة يبلغ طولها حوالي 119 متر وتتميز بهيكل فريد للقبة من الداخل كما يوجد سرداب تحت الكنيسة يضم العديد من المقابر لرموز العصر القديم.

 

ساحة القديس بطرس

 

علي الرغم من ان السياحة في الفاتيكان أصغر دول العالم تعتبر محدودة نسبياً الا انها من الجولات التي لاتنسي حيث تضم المدينة ساحات مميزة والتي من أشهرها وأهمها ميدان القديس بطرس وهي ساحة كبيرة علي شكل بيضوي بعرض 240 م تم بنائها في عام 1667م وتتسع لما يقارب من 200.000 شخص. يتواجد الميدان امام الكاتدرائية مباشرة ويتميز الميدان بوجود مسلة مصرية عمرها 4000 سنة في وسط الساحة وتزدحم الساحة بشكل كبير في المناسبات والاعياد الهامة.

 

حدائق الفاتيكان الشهيرة

 

حدائق الفاتيكان هي من أجمل المعالم السياحية في الفاتيكان وتقع الحديقة في الشمال الغربي من كاتدرائية القديس بطرس والقصر الرسولي بعيداً عن الكتلة المعمارية وتمتد الحديقة داخل الأسوار التي بناها بولس الثالث لحماية المدينة وتقوية تحصيناتها.

 

تعتبر الحديقة من المناطق التي يستطيع فيها السائح التنزه والاستمتاع بالمناظر الخلابة المستمدة من روحانيات الفاتيكان وتغطي الحديقة أكثر من نصف ارض الفاتيكان ويوجد بداخلها بعض المباني مثل اذاعة الفاتيكان والمنتزهات كما يوجد العديد من الاضرحة في الحديقة أهمها ضريح البابا بيوس الرابع والبابا ليو الثالث عشر ويتوسط الحديقة تمثال للقديس بطرس.

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , ,