السياحة في استانا

 

السياحة في استانا

 

 

Advertisements

 

استانا العاصمة واهم اماكن السياحة في كازاخستان قد شهدت مؤخراً تطوراً وازدهاراً سريعاً على صعيد الاقتصاد والسياحة حيث تحتضن مجموعة من المعالم السياحية التي تجذب السياح تضم المدينة افخم و افضل فنادق كازاخستان بالاضافة الى المطاعم الانيقة والاسواق العصرية والشعبية التي لا يملّ الزائر من التجوال فيها

 

 

Advertisements

 

اهم الاماكن السياحية في استانا

 

برج بايتيريك

برج بايتيريك Bayterek Tower هو نصب تذكاري وبرج مراقبة في مدينة استانا عاصمة كازاخستان وهو أحد معالم السياحة في استانا كازاخستان الشهيرة محليًا وعالميًا ويعتبر رمز للمدينة التي أصبحت عاصمة البلاد في عام 1997 .

 

مركز خان شاطر الترفيهي

 

مركز خان شاطر الترفيهي Khan Shatyr Entertainment Center أو السرادق الملكية كما هو متعارفٌ عليها محليًا يعد من اهم اماكن السياحة في استانا كازاخستان وهو بناء هندسي على شكل خيمة عملاقة شفافة في استانا يضم معالم جذب سياحية خلابة مثل الميني غولف والألعاب والحديقة الداخلية والساحات والشوارع المرصوفة بالحصى .

 

متحف كازاخستان الوطني

 

متحف كازاخستان الوطني National Museum of Kazakhstan يقع في ساحة الاستقلال في مدينة استانا وهي الساحة الرئيسة للبلاد ليمتزج بشكلٍ متناغمٍ مع مجموعة من معالم السياحة في مدينة استانا مثل نصب كازاخستان التذكاري. صمم مبنى المتحف كتحفة فنية فريدة تخطف الأنظار ويعتبر من أكبر المتاحف .

 

منتزه العشاق

 

يقع منتزه العشاق Lovers Park في استانا مقابل مركز خان شاطر الترفيهي وتم بناؤه في العام 2005م وينتهي بقوس مبنى كازمونياجاز. ويتضمن المتنزه العديد من المنحوتات كما يتوسطه نافورة كبيرة تعبر عن الوقت والحياة وهو مكان مناسب وهادئ للنزهات العائلية ويعتبر من معالم السياحة في استانا ..اقرأ المزيد

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , ,