السياحة في اريتريا

 

السياحة في اريتريا

 

 

Advertisements

 

ارتريا هي دولة ساحرة تقع في منطقة القرن الإفريقي وتتشارك أجزاء كبيرة من شمالها مع ساحل البحر الأحمر بمياهه الزرقاء الصافية كما يتوّفر في البلاد العديد من مناطق الجذب الطبيعية منها جزر بحيرات وشلالات خلّابة. يشق أرض ارتريا أنهار طبيعية خلّابة تُعد شرايين الحياة لها أهمها نهر القاش وبركة وتُشكّل الغابات التي تمتلئ بشتّى أنواع الأشجار والنباتات والتي تُعد من أهم عوامل السياحة في اريتريا

 

 

Advertisements

 

ابرز المدن السياحة في اريتريا

 

السياحة في اسمرة

 

أسمرة هي عاصمة ارتريا وأهم مُدنها تقع في قلب ارتريا وتُعد المدينة بحالها منطقة مُسجلة في التُراث العالمي لمُنظمة اليونسكو نظرًا لموقعها الأثري والمزارات التاريخية المُتنوّعة الموجودة بها.

 

السياحة في مصوع

 

تقع هذه المدينة على ساحل البحر الأحمر في الطرف الشمالي لمياه خليج زولا الساحرة وتعد من أقدم الموانئ في العالم كما تتميّز بوجود منتجعات وشواطئ ساحرة تصلح لقضاء أوقات ممتعة في السباحة والغوص.

السياحة في كيرن

 

هي ثاني أكبر مدن ارتريا من حيث المساحة وتُعد المدينة موطنًا لمُحبي الجبال حيث تُحيط بها جبال الجرانيت من كافة الجهات. تضم المدينة عدد آخر من مواطن الجذب السياحي أهمها قلعة تيجو كنيسة القديسة مريم ديري محطة السكة الحديد السابقة ضريح الجيش البريطاني والأسواق المحلية.

 

السياحة في عصب

تقع هذه المدينة الساحرة على الساحل الغربي للبحر الأحمر وتتميز بشواطئها ورمالها الخلّابة لذا تعد مكانًا مُناسبًا لمُمارسة الرياضات الشاطئية بكافة أشكالها وهي من أجمل مُدن السياحة في اريتريا

 

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , ,