السياحة في إثيوبيا

 

السياحة في إثيوبيا

اثيوبيا  لاتشبة اثيوبيا اي مكان علي وجهة الارض حيث انها من اجمل البلاد التي تنعم بالتاريخ والمناظر الطبيعية الرائعة وحياة برية مميزة حيث الصحاري والمرتفعات والاودية والهضاب وتمتلك اثيوبيا العديد من الاماكن السياحية والترفهية المميزة التي يمكنك التجول بها كما تعد السياحة في إثيوبيا من اجمل رحلات السفاري التي يمكنك الاستمتاع بها .

 

Advertisements

 

تعد اثيوبيا من البلاد الغير ساحلية في قارة افريقيا لكنها من اكثر الاماكن السياحية والترفهية بها عاصمتها اديس ابابا او كما تسمي الزهرة الجديدة وتعد اثيوبيا من اكبر البلاد بافريقيا من حيث عدد السكان والمساحة عزيزي السائح يمكنك القيام برحلة سياحية مميزة

متطلبات السفر الي اثيوبيا

نظرا لان اثيوبيا من اهم مناطق الجذب السياحي في افريقيا مثل المعالم السياحية القديمة فان متطلبات السفر اليها من اهم الاشياء التي يبحث عنها الزوار وتشمل هذة المتطلبات جواز سفر ساري بالاضافة الي تاشيرة الدخول الي المدينة .

 

Advertisements

 

وتحتوي اثيوبيا علي العديد من الاماكن السياحية المميزة وخاصة اماكن صيد الحيوانات والادير والعواصم القديمة والحدائق الوطنية وبلغ عدد السياح عام 2003 حوالي 180000 سائح .

افضل اوقات السفر الي اثيوبيا

تشتهر اثيوبيا بالمناخ المتنوع فتتميز صحراء الدناكل بالجفاف كما ان مرتفعات اثيوبيا تتميز بانخفاض درجات الحرارة والثلوج اما الاراضي المنخفضة وجنوب اثيوبيا تتميز بالمناخ الاستوائي حيث الحرارة والرطوبة ويعد افضل وقت للسفر هو موسم الجفاف .

أهم المعالم السياحية في اثيوبيا

منخفض داناكيل

يعد هذا المنخفض من اهم المعالم السياحية في اثيوبيا حيث يقع بين حدود اثيوبيا واريتريا اذا كنت من محبي السفر والمغامرة فان هذا المكان هو افضل اختيار ويتميز هذا المكان بالجفاف والسخونة حيث يقع بالقرب من الكثير من البراكين النشطة
والينابيع الساخنة .

مدينة لاليبيلا

يرجع تاريخ هذة المدينة الي العصور الوسطي وتم انشائها لتكون مثل القدس الثانية وتقع هذة المدينة في مجمع الكنائس ويبلغ عدد الكنائس بها حوالي 11 كنيسة ويرجع تاريخ بنائها الي القرن الثاني عشر حيث بناها الملك لاليبيلا .

مدينة هرار

تعد من اهم المدن التاريخية والتي يرجع تاريخها الي القرن السادس عشر كما انها من اقدم المدن الاسلامية وتتميز هذة المدينة بالازقة القديمة الضيقة وتمتلك هذة المدينة تاريخ تجاري عريق حيث انها كانت الرابط التجاري بين الشرق الاوسط وافريقيا وتحتوي هذة المدينة علي 99 مسجدا والعديد منالمعالم التاريخية والسياحية المميزة .

محمية بابل الفيل

تعد من اهم المحميات الطبيعية بافريقيا حيث انها موطن للعديد من الحيوانات مثل الافيال والغزلان والفهود والاسود بالاضافة الي العديد من الطيور الغريبة ويمكنك هناك القيام بافضل رحلات السفاري والتقاط الصور التذكارية .

وادي الصدع

يعد هذا الوادي من الاماكن المميزة باثيوبيا ويتوافد علية اعداد كبيرةمن السياح من جميع انحاء العالم حيث يتكون من سبع بحيرات كلا منها لها طابع خاص كما توجد ممرات رائعة وينابيع حارة يتم زيارتها من قبل السياح للحصول علي الفوائد العلاجية وللاسترخاء .

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , , , , ,