السياحة فى نيبال

 

السياحة فى نيبال

 

 

Advertisements

 

تعد نيبال واحدة من اكثر الوجهات السياحية في آسيا التي يستقطبها اعداد كبيرة من السياح سنويا للتمتع بمناظرها الطبيعية الخلابة و معالمها السياحية الشهيرة و اماكن الترفيه بها

 

 

Advertisements

 

و تقع مدينة نيبال في منطقة الهيمالايا بين مدينتي الصين و الهند و لا تطل علي أية بحار خارجية  و علي الرغم من موقعها المنعزل و وقوعها بين العديد من الجبال الا انها تتمتع بالعديد من المعالم السياحية الهامة . و تشتهر نيبال بوجود العديد من الجبال الشاهقة التي تعد من اطول الجبال في العالم و اهمهم جبال افرست و التي يقصدها العديد من السياح الشباب للقيام برياضة تسلق الجبال .

 

أشهر المعالم السياحية في نيبال

 

تعد نيبال من اشهر المناطق التي يقصدها السياح الشباب من كافة انحاء العالم لممارسة رياضة تسلق الجبال و تعد السياحة في نيبال من اهم دعائم الاقتصاد بعد الزراعة فهي من اسباب اذدهار البلدة اقتصاديا

 

و دعنا ننطرح لك ابرز الاماكن السياحية في نيبال :

 

منطقة الهيمالايا

 

تقع منطقة الهيمالايا بشمال مدينة نيبال و تضم العديد من الجبال التي يقرب عددها حوالي 202 جبل و يكون ارتفاع جبل الهيمالايا ما يزيد عن 6000 م كنما تضم مجموعة جبال اخري تصل ارتفاعاتها الي ما يقرب من 8000 م و اعلاهم هي قمة ايفرست التي يبلغ ارتفاعها 88501 كما انها تضم العديد من المعالم الاخري مثل كتلو انابورنا و ممر هو كالي غانداكي الذي يعد من اعمق الممرات التي توجد بالعالم و قد استخدم في العصر الحالي بأنه طريق تجاري بين هضبة التبت و الهند .

 

منطقة تاراي

 

تعتبر منطقة تاراي من المناطق المنخفضة جدا التي توجد في نيبال التي تضم العديد من المناطق الزراعية و تقع تاراي في جنوب البلاد علي طول الحدود مع الهند كما انها تضم كانشان كالان .

 

منطقة التل

 

تقع هذه المنطقة في منتصف مدينة نيبال و تضم العديد من التلال و الاودية و الجبال حيث يبلغ ارتفاعها ما يتراوح بين 600 م ل 3000 م .

 

كاتماندو العاصمة

 

تعد كاتماندو هي عاصمة البلاد كما انها تعد من اشهر مدن نيبال و تتمتع بحيوية كبيرة في انحائها و شوارعها حيث تفوح في جميع شوارعها و اماكن المتاجر بها رائحة البخور الجذابة كما انها تتمتع بوجود العديد من المتاحف و المعابد و القصور و الاثار التاريخية المختلفة و لذلك تعد من اكثر الاماكن التي يقصدها السياح للتمتع بجمال جوها و معالمها السياحية .

 

أنابورانا

 

تعد أنابورانا من اكثر الاماكن التي توجد في نيبال التي يقصدها السياح للاسترخاء و قضاء افضل الاوقات و ذلك لتمتعها بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة كالاشجار و البحيرات و الجبال فهي تعد من اشهر المدن ذات طبيعة ساحرة بالعالم .

 

لومبيني

 

يقع هذا المكان علي الطريق السياحي الرئيسي للمدينة و يعد من الاماكن التاريخية العريقة التي تتميز بالهدوء لذلك تستقطب من خلال اعداد كبيرة من السياح و تعد من ضمن مواقع الثراث العالمي لمنظمة اليونسكو .

 

مدينة بهاكتابور

 

تقع هذه المدينة علي الطريق القديم و تعد من اشهر المدن الملكية العريقة و تتمتع بالعديد من القصور و المعابد و المتاحق التاريخية الاصيلة و قد كانت في قديم الزمن من مصادر التجارة للبلدة حيث صنفت من ضمن مواقع التراث العالمي لمنظمة اليونسكو .

 

معبد سويامبوناث

 

يعد هذا المعبد من اشهر معالم السياحة في نيبال حيث يقصده العديد من السياح للتمتع بجمال معالمه السياحية و يشتهر بانتشار القرود حول المعبد حيث يسمي في بعض الاحيان بمعبد القرود حيث يمكنك التمتع بمعالم الحضارة القديمة من خلاله الا جانب التمتع بالقرود و كانم هذا المعبد في قديم الزمن مكان للعبادة يقصده العديد من الافراد .

 

منتزه شيتوان الملكي الوطني

 

يعتبر هذا المنتزه من الاماكن الشهيرة التي يستقطبها اعداد كبيرة من السياح المحليين و الدوليين لقضاء افضل الاوقات من خلال التنزه بها و المشي في ارجائها و مشاهدة العديد من النباتات و الحيوانات بها و التعرف علي كافة المعالم التاريخية التي تخصها .

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , , ,