السياحة فى مكسيكو سيتي

 

السياحة فى مكسيكو سيتي

 

 

Advertisements

 

مكسيكو سيتي عاصمة المكسيك و اهم مدنها فتعتبر ميكسيكو سيتى هى المركز الاهم فى المسكيك من كل النواحى الاقتصادية و الثقافية و ايضا الصناعية كما تعتبر السياحة فى مكسيكو سيتي احد اهم مميزاتها فالمدينة المميزة العامرة بالمعالم السياحية المختلفة تعد جاذبة للسياح من كل مكان فى العالم.

 

 

Advertisements

 

و من اهم مميزات المدينة المزيج الرائع فى معالمها السياحية فتتميز بالتنوع الكبير فى معالمها السياحية فمنها المعالم الاثرية التاريخية و منها المعالم الثقافية و الترفيهية ايضا بعض المعالم الحديثة المميزة التى تجذب السياح اى كانت اهتماماتهم .

 

مكسيكو سيتى المدينة الاكبر فى المكسيك و صاحبة التعداد السكانى الاكبر بها حيث يصل عدد السكان بها الى حوالى 9 ملايين نسمة و تعتبر هى ثانى اكبر تجمع سكنى فى العالم بعد مدينة طوكيو فى اليابان كما تعتبر هى ثانى اكبر تجمع حضرى فى الامريكتين ايضا .

 

تقع هذه المدينة بين الهضاب العالية فى المكسيك فيبلغ ارتفاعها حوالى 2400 م و هى مدينة صاحبة تاريخ كبير و حاضر مشرق و مستقبل مميز فقد اعتبرت هذه المدينة فى عام 2016 هى الواجهة السياحية رقم واحد فى العالم نظرا الى اعداد الزوار و السياح المترددة عليها باستمرار و غير ذلك فهى كل عام من ابرز الوجهات السياحية على مستوى العالم .

 

ابرز الاماكن السياحية فى مكسيكو سيتى

 

لعل ابرز ما يميز هذه المدينة المميزة التنوع فى المعالم السياحية المتواجدة بها فستجد ما يعجبك فى المدينة و يلبى رغباتك و طموحاتك و يشبع شغفك و هواياتك هنا فى المدينة مهما كانت ميولك و هواياتك . فالمدينة تعج بالاماكن المميزة التى يفضل زيارتها و لا اعتقد ان اسبوع سيكفى للزيارة و لكن اعتقد انه على اقل تقدير تحتاج الى 10 ايام لتستطيع ان تغطى كل الاماكن او معظمها و تستطيع استكشاف ما بها من جمال و روعة و سنبدأ بعرض ابرز و اهم الاماكن السياحية فى المدينة و ابرز الانشطة السياحية التى يمكنك القيام بها ..

 

ساحة زوكالو

 

احد اهم الاماكن السياحية فى المكسيك و تعد هذه الساحة هى شاهدة على اهم و ابرز الاحداث فى تاريخ المكسيك و لذلك تعتبر ذات اهمية تاريخية كبيرة كما تعد الساحة الكبيرة التى تصل مساحتها الى حوالى 240 م احد اكبر الساحات على مستوى العالم من حيث المساحة.

 

و كانت تستخدم هذه الساحة قديما فى مباريات مصارعة الثيران و كان يتواجد بها بعض الاسواق و المحال التجارية ثم اصبحت بعض ذلك مكان للتجمع و يقام بها بعض المهرجانات و الاحتفالات المهمة .

 

الكاتدرائية الوطنية

 

تعتبر هذه الكاتدرائية التاريخية اهم المعالم الدينية فى مكسيكو سيتى و تعتبر احد اقدم الاماكن الدينية حيث استمر تشيدها من عام 1573 الى عام 1813 و يتردد عليها السياح من كل دول العالم لزيارتها حيث تحتوى على اكثر من 14 كنيسة صغيرة بداخلها كما يوجد بها سراديب للموتى التى يمكنك زيارتها بالاضافة الى 5 قوارب ايضا و تتصف جدرانها و مبانيها بالتميز و الجمال فى الهندسة المعمارية فتجد انها رغم قدمها الى ان جمال معمارها يجذب الزوار .

 

ساحة الثقافات الثلاث

 

تقع هذه الساحة التاريخية الشهيرة فى بلدة تلاتيلولكو القديمة كما تعتبر مزيج واضح بين الثقافات من مختلف الازمنة و تحتوى على أهرامات الأزتك الشهيرة والمعابد الكثيرة بها وكنيسة إسبانية ايضا كما تحتوى على بعض الابراج الحديثة .

 

حديقة ألامدا سينترال

 

حديقة قديمة جدا و عتيقة حيث تم تاسيس هذه الحديقة عام 1592 م و كان يقام فى هذا المكان قبل تأسيس الحديقة سوق مزدحم جدا يسمى سوق ازتيك و يتم فيها تقديم الكثير من الاحتفالات و العروض الموسيقية و الاستعراضية و بعض الرقصات المكسيكية الشهيرة .

 

كما تحتوى على متحف يعرض الاعمال الفنية للفنانين من القرن ال 18 و القرن ال 19 و تعتبر هذه الحديقة حديقة مظلمة بشكل مميز و يتواجد بها الكثير من المنحوتات الرائعة .

 

المتحف الوطني للأنثروبولوجيا

 

يقع هذا المتحف فى حديقة تشابولتيبيك و يعتبر هذا المتحف هو الاهم و الافضل من هذه النوعية من المتاحف و تاسس هذا المتحف عام 1964 م و يعرض فى هذا المتحف الكثير من الاكتشافات الهندية القديمة بالاضافة الى العديد من الكنوز القديمة المميزة كما يعرض ايضا تجسيم لحياة الهنود المعاصرون الذين تواجدو فى المكسيك .

 

معبد تينوكتيتلان العظيم

 

تم اكتشاف هذا المكان العظيم فى عام 1978 و يحتوى الموقع على المنصة فى قمة الهرم السابق مع جدران المعبد التى ما زالت بحالتهاالجيدة وممر كبير بالقرب من منطقة المحاربين الأرستقراطيين كما يحتوى على مساكن مزينة بنقوش ملونة و باشكال رائعة تجذب الزوار اليها من كل مكان فى العالم .

 

كاتدرائية متروبوليتان

 

تعتبر من اقدم و اكبر الكنائس الموجودة و قد تم بناؤها على مراحل مختلفة لذلك تجد الاختلاط و الاختلاف فى الانماط المعمارية و الاساليب الزخرفية المميزة و يعد هذا التداخل امر مميز جدا و يجذب الناس لرؤيته كما تضم ايضا مقابر لكبار الاساقفة و الملوك بداخلها مما يجعل الزائر يود رؤيتها ايضا .

 

القصر الوطني

 

يعد هذا القصر هو المقر الرئيسي للرئيس الحالى و يتميز انه تم بناؤه من الحجر الاحمر و يتم التجديد و التوسع به على مدار السنين كما يتواجد به العديد من الغرف الموجودة من القرن الرابع عشرو التى يسمح للزوار برؤيتها فهى مفتوحة و متاحة للسياح و يحتوى ايضا على قاعة “جراند” التى تحتوى على العديد من اللوحات التى تصور التاريخ المذهل للبلاد .

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , , , , , ,