السياحة فى كيوتو من اهم مدن اليابان السياحية

 

السياحة فى كيوتو من اهم مدن اليابان السياحية

 

 

Advertisements

 

تعد كيوتو من اهم مدن اليابان السياحية والمدينة التي تضم عدد لا يحصي من المعابد التاريخية  تقع كيوتو في جزيرة هونشو اليابانية وكانت تعد العاصمه اليابانية واقامة الامبراطور في الفترة منذ عام 794 – 1868 ميلادي وهي المدينة التي تم اسقاطها من قائمة المدن المستهدفة للقنبلة الذرية خلال الحرب العالمية الثانية وذلك بسبب كثرة معالمها الاثرية .

 

 

Advertisements

 

تلك المدينة اليابانية الرائعة التي تأسر قلوب السياح بما تمتلكة من مقومات جذب سياحية رائعة . تضم كيوتو عما يزيد عن الفي معلم تاريخي وديني تتنوع بين القصور القديمة والمعابد الاثرية فهي تمتلك اكثر من 20 % من كنوز اليابان التاريخية واضافت اليونسكو 17 اثراٌ من اثار كيوتو في قائمة التراث العالمي .

 

كيوتو المدينة ذات الطبيعة الساحرة فهي من اهم الوجهات السياحية لمحبي الطبيعة اذا تضم العديد من المناظر الطبيعية والسهول الرائعة سلاسل الجبال العالية اذا يحيط بالمدينة الجبال من 3 جهات ويمر بها نهري كامو وكاتسورا .

 

ابرز المعالم السياحية في كيوتو

 

قلعة نيجو

 

من اشهر القلاع في اليابان ومن اهم معالم السياحة في كيوتو وهي عبارة عن قلعة مصنوعة من الخشب ذات تصميم رائع وفريد وتم بنائها في القرن التاسع عشر الميلادي . قصر نيجو مصنوع من خشب السرو والورق الذهبي وسقوفة مصنوعه من الفسيفساء الذهبية الجميلة .

 

قصر كيوتو الامبراطوري

 

يعد القصر الامبراطوري في كيوتو واحداٌ من اهم الاثار في اليابان ككل يضم العديد من المقتنيات التاريخية والاثرية بالاضافة الي الاثاث الامبراطوري ذات التراث الياباني القديم . يحتوي القصر الامبراطوري في كيوتو علي العديد من القطع المزخرفة بالرسومات اليابانية القديمة والرائعة

 

شارع جيون

 

يعتبر شارع جيون من اشهر اماكن الجذب السياحي في كيوتو عند زيارتك لهذا الحي تستطيع ان تشعر باجواء اليابان التقليدية وذلك لان البيوت بالشارع ما زالت تحتفظ بحالتها التراثية القديمة يضم الشارع العديد من الاكواخ الخشبية والمقاهي التي تعود للقرن التاسع عشر الميلادي .

 

برج كيوتو

 

تم تصميم برج كيوتو علي شكل شمعة بيضاء الهدف منها اضاءة المدينة ويعد اطول مبني في كيوتو ويصل ارتفاعة الي 131 متر . تستطيع  مشاهدة معظم معالم السياحة في مدينة كيوتو من خلال هذا البرج ويجذب البرج انتباه العديد من السياح ويعد من اهم معالم الجذب السياحي في كيوتو .

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , ,