السياحة فى بنجلاديش

 

السياحة فى بنجلاديش

 

 

Advertisements

 

بنجلاديش – جوهرة جنوب اسيا الخضراء – تتمتع بما يقرب من 700 نهر بما يجعل من عملية التنقل بالقارب بداخلها من الخيارات الممتازة للتعرف عليها وعلى معالمها السياحية .

 

 

Advertisements

 

تخيم على دولة بنجلاديش أجواء التسامح الديني حيث تتصف هذة الدولة بتعدد الاديان بها وفوق هذا نجد أن من ابرز ما يمزيها تنوع المعالم السياحية بها بين معالم طبيعية وتاريخية وأثرية عتيقة مما يجعل من السياحة فى بنجلاديش خيار ممتاز لمحبي الاكتشافات ومن يبحث عن المغامرة .رغم تنوع الاديان فى دولة بنجلاديش

 

 

ابرز المدن السياحية في بنجلاديش

 

تتصف مدن بنجلاديش بالجمال الطبيعي والسحر الخلاب الذي يأثر القلوب

 

كوكس بازار

 

بانوا – الزهرة الصفراء – أو “كوكس بازار ” مدينة ساحلية تقع فى شيتاغونغ تمتاز هذة المدينة الساحرة بامتلاكها اطول شاطىء رمليى على مستوى العالم والذي يبلغ طولة 125 كم . وتعتبر هذة المدينة من اهم معالم الجذب السياحي داخل بنجلاديش ويوجد به دير “أغمدا خيانغ ” الذي يعد من اشهر المعالم السياحية بها .

 

سانت مارتن

 

تعتبر هذة الجزيرة المرجانية من مدن بنجلاديش السياحية الهامة برغم صغر حجمها البالغ 8 كم الا ان جمالها الساحر عزز من مكانتها السياحية وسط المدن السياحية فى الدولة وتم اكتشاف هذة الجزيرة على يد العرب حيث اطلقو عليها قديماً لقب “زاجيرا” ثم تغيرت الي “جزيرة سانت مارتن” علي يد البريطانين .

 

سونداربان

 

ويرجع اسم هذة المدينة الى معني الغابة الجميلة حيث تحتضن المدينة واحدة من اشهر الغابات فى العالم والتي تم تصوير العديد من الافلام الوثائقية بها كما تحتوى المدينة العديد من معالم التراث العالمي الموثق لدي اليونسكو .

 

رانغاماتي

 

تعتبر هذة المدينة من اكثر مدن بنجلاديش السياحية التي ياتي اليها السائحين كل عام حيث تتمتع بجمال الطبيعة الساحرة .

 

سيلهيت

 

هي اكبر مدن بنجلاديش تقع وسط الطبيعة الخلابة بوادي سورما وتعتبر من اهم المناطق السياحية الموصي بها .

دكا

 

عاصمة بنجلاديش ومركزها الاقتصادي والثقافي وتلعب هذة المدينة دور حيوي للغاية ومن ابرز معالمها السياحية النصب التذكاريالوطني بها وكذلك متحف حرب التحرير وهناك العديد من المعالم السياحية التي يجب ان لا تفوتك زيارتها عندا زيارة بنجلاديش .

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , ,