السياحة فى بكين

 

السياحة فى بكين

 

 

Advertisements

 

العاصمة الصينية بكين والتي تعتبر واحدة من اقدم المدن السياحية في العالم ككل وفي الصين خاصة اذا تضم واحد من عجائب الدنيا السبع وهو سور الصين العظيم . تحتضن بكين علي الكثير من الاماكن السياحية المتنوعة التي تبهر الانظار بالاضافة الي استضافتها للاحداث العالمية الهامة كالمؤتمرات والاولمبيات وذلك جعلها في قائمة المدن الاكثر زيارة.

 

 

Advertisements

 

وتعد بكين من المدن السياحية التي تحفل بالعديد من المواقع الاثرية ووسائل الترفيه وهي من المدن الصينية التي لا تزال تحتفظ بالتقاليد رغم تطورها واذا اردت الحصول علي رحلة اقتصادية وشيقة فاننا نرشحك لك مدينة بكين الصينية .

 

ابرز الاماكن السياحية في بكين

 

سور الصين العظيم

 

سور الصين العظيم واحد من عجائب الدنيا السبع ويعد اشهر المعالم السياحية في بكين ويقع السوؤ في شمال العاصمة الصينية بكين . يرجع تاريخ السور الي عام 221 ما قبل الميلاد ويصل طوله الي 8800 كم وارتفاعه 7.6 متر ويصل ارتفاع ابراج السور 12 متر والابراج موزعة علي طول السور بمسافة 150 متر .

 

معبد السماء

 

يعد معبد السماء واحد من اهم معالم السياحة في بكين وهو عبارة عن مجمع يضم عدة مباني دينية ويرجع تاريخ تشيدة الي الفترة 1406م و1420 م في ظل عهد الامبراطور يونغل . يقع معبد السماء بالجزء الجنوبي الشرقي من وسط بكين والمعبد محاط بالكثير من المساحات الخضراء والحداق الواسعة و اشجار الصنوبر.

 

المدينة المحرمة

 

المدينة المحرمة في بكين عبارة عن قصر تاريخي كان منزل لاباطرة بكين واسرهم وكانت منذ 500 سنة تقريبا كان المركز الاحتفالي والسياسي لحكومة الصين. تعد المدينة المحرمة من اهم اماكن الجذب السياحي في بكين وتقع في قلب مدينة بكين وتضم متحف ومجموعة متميزة من المباني ذات التصميمات المعمارية الصينية الفاخرة والتقليدية.

 

القصر الصيفي ببكين

 

يضم القصر الصيفي ببكين سلسلة من القصور الفخمة والحدائق والبحيرات الرائعة وهو وجهه سياحية متميزة ومن المنتزهات الترفيهية الهامة في بكين يتوافد علية العديد من السياح المحليين والدوليين. يعتبر العديد من الاشخاص ان القصر الصيفي افضل الحدائق الامبراطورية المحفوظة في العالم ويعد القصر الصيفي اكبر قصر من نوعة في الصين ككل .

 

حديقة بيهاي

 

تعتبر الحديقة وجهه سياحية مهمه في بكين وهي عبارة عن حديقة عامة يرجع تاريخها الي القرن الحادي عشر الميلادي وتقع بالجزء الشمالي الغربي من بكين. تعد حديقة بيهاي اكبر حديقة في الصين تقع ضمن مساحة 69 هكتار وتحتوي علي العديد من القصور والمباني التاريخية وبحيرة واسعة في وسطها جزيرة رائعة.

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , ,