السياحة فى بتايا

 

السياحة فى بتايا

 

 

Advertisements

 

مدينة بتايا هي الحياة الليلية الصاخبة علاوة على امتلاكها للعديد من معالم الجذب السياحي وسوف نتحدث فى هذا المقال عن السياحة فى بتايا واهم المعالم السياحية المتواجدة بها . وتعد باتايا من اجمل الوجهات السياحية فى تايلاند وعل الرغم ما يشاع عن هذه المدينة بانها مدينة تختص بالسياحة الشبابية لما تحتضنة من معالم سياحية متنوعه الا انها لا تقتصر على السياحة الشبابية فقط بل تحتضن المدينة ايضاً العديد من معالم الجذب السياحي التي تصلح للسياحة العائلية .

 

 

Advertisements

 

تتيح هذه المدينة فرصة سياحية مميزة حيث يمكنك الحصول على فرصة تسوق رائعة بالتنقل بين افضل مراكز التسوق في بتايا علاوة على فرصة التمتع بالعديد من الانشطة السياحية المتاحة فى الكثير من مناطق الجذب السياحي بالمدينة

 

ابرز المعالم السياحة فى بتايا

 

شارع المشاة في بتايا

 

يعد هذا الشارع من اشهر المعالم السياحية فى باتايا حيث يمتد على مسافة تقدر بـ 500م ويمنع مرور السيارات بالشارع فور حلول الساعة 6:00م حيث ان ما بعد الساعة السادسة يزدحم الشارع بالسائحين والزائرين وتبدأ الاجواء الليلية الممتعة والتي تجعل من الشارع منطقة جذب سياحي شهيرة

 

معرض جنة الفن في بتايا

 

وهو من اشهر المعارض المتواجدة فى تايلاند حيث يتميز بوجود العديد من الرسومات والمجسمات التي تحمل خدع بصرية تنم عن مدي روعة وجمال الفن ومن اكثر الانشطة السياحية التي تقام بداخل المعرض التقاط الصور التذكارية .

معرض ريبلي

 

هذا المعرض من اهم وابرز المعارض المتواجدة فى تايلاند ويعد من اشهر المعالم السياحية فى بتايا حيث يحتضن بداخلة 300 معرض متخصصين فى عرض الكائنات الغريبة والمدهشة .

 

متحف الدمي تيدي بير

 

من اهم الوجهات السياحية المتواجدة فى بتايا هو جزيرة تيدي بير حيث يحتضن ما يقارب 1000 حيوان محنط حيث يمكنك قضاء وقت ممتع فى هذة الجزيرة تأخذك الي عالم التاريخ والخيال .

 

بالي هاي بتايا

بالي هاي هو من اهم الاماكن السياحية المتواجدة فى بتايا لمحبي الغوض والرياضات المائية حيث يعتبر من الوجهات السياحية المفضلة للباحثين عن الاسترخاء والهدوء .

وات شيمونغكول بتايا

هذا المعلم السياحي الشهير المتواجد فى مدينة بتايا يعد مركز للأحداث الثقافية والدينية التي تقام فى المدينة حيث يحتضن المعبد الملكي الكبير المتواجد فى جنوب بتايا ويرجه تاريخ هذا المعلم السياحي الى 350 عام .

نونغ نوش حديقة النباتات الاستوائية

تمتد هذة الحديقة الرائعة علي مساحة تقدر بـ 2.4 كم مربع وتعد من أهم المعالم السياحية فى تايلاند حيث تحتضن هذه الحديقة ما يقارب 670 نوعاً من بساتين الفاكهة علاوة على احتضانها العديد من النباتات الاستوائية الرائعة وتصمم الحديقة بشكل رائع وجزاب يأثر القلوب .

السوق العائم في بتايا

يمكنك القيام بجولة تسوق فريدة من نوعها وممتعة من خلال زيارة السوق العائم فى بتايا ويغطي السوق مساحة تتجاوز 100000م مربع وتحتضن ما يقارب 114 بائع .

عالم ما تحت الماء بتايا

يقع هذا العالم الرائع الذي يعجب بالحياة البحرية الممتعة فى جنوب مدينة بتايا ويعد واحد من اهم واشهر معالم الجذب السياحي المتواجدة فى البلاد حيث يحوي هذا العالم اكثر من 4000 فصيل من الحيوانات البحرية ومن بينهم ما هو نادر .

حديقة صخرة المليون سنة ومزرعة التماسيح

تقع هذه الحديقة التي تضم مزرعة التماسيح على مساحة تقدر بـ 70 فدان وتحتضن مجموعة من الحويانات والنباتات والاشجار النادرة والمثيرة للاهتمام ويمكنك قضاء وقت ممتع فى هذة الحديقة سواء كنت بمفردك او مع العائلة فهي تعد من الاماكن السياحية العائلية .

ميني سيام بتايا

تشتهر حديقة ميني سيام باحتضانها نماذج لأهم المعالم السياحية المتواجدة فى العالم علاوة على تواجد العديد من المجسمات التايلندية حيث يمكن وصف هذه الحديقة على انها متحف عالمي وارض تحتضن العديد من المعارض التي من الممكن ان تأخذك فى جولة سياحية حول العالم .

حديقة كارتون نتوورك أمازون

تتميز هذة الحديقة بانها مناسبة للصغار والكبار وتقع شمال نونج نوتش الاستوائية الحديقة المشهورة حيث تعد عن شاطيء بتايا 3 دقائق بالسيارة ويتواجد فى الحديقة اكثر من مكان ترفيهي كما انه يتم تقديم العديد من العروض المتعلقة بالشخصيات الكرتونية وتعد هذه الحديقة واحدة من اهم المعالم السياحية فى تايلاند .

شاطئ جومتين

يمتد هذة الشاطيء الرائع بمحاذاة المدينة ويتوافد الية السائحين من مختلف بقاع الارض حيث يعد من اهم المعالم السياحية المتواجدة فى بتايا .

حديقة النمور

تضم هذة الحديقة 200 نوع من الحيوانات وتشتهر عالمياً علي انها من أكثر الحدائق التي تضم عدد كبير من النمور البنجالية الاصيلة بالاضافة الى العديد من الفصائل الاخري ومنها النعام والتماسيح لذا سوف تحصل على رحلة ممتعة ان قمت بزيارة هذة الحديقة .

مسرح لاديبوي شوز Ladyboy Shows Theatre

يعد هذا المسرح من معالم بتايا الشهيرة حيث يتصف هذا المسرح بتاريخة العريق وكونة واحد من المسارح
التي تقدم العديد من العروض الممتعة والرائعة كل ليلة وباسعار اقتصادية وغير مكلفة لذا لا تفوت
فرصة الاستمتاع بعرض مسرحي مبهر اثناء جولتك السياحية فى بتايا .

معبد الحقيقة Sanctuary of Truth

صمم هذا المعبد على الطراز التايلاندي من الخشب وهو بناء عملاق يتواجد في منطقة بحرية ويحتضن
المعبد بداخلة على العديد من المنحوتات الخشبية التى تبرز علم الكونيات ويعد هذا المعبد
من اشهر الوجهات السياحية فى تايلاندبشكل عام .

جزيرة المرجان Coral Island

تمتاز هذة الجزيرة بشواطئها الرائعة التي تصل الي 6 شواطىء ذات مياه صافية ويتواجد على هذه الشواطىء العديد من المطاعم والمنتجعات السياحية وتتصف هذه الجزيرة بكونها مزدحمة بالسائحين بشكل كبير .

قرية الفيل Elephant Village

تم افتتاح هذا المعلم السياحي الملقب بـ قرية الفيل عام 1973م ويقام بها العديد من عروض الافيال الممتعة ومن اشهر العروض التي ينجذب اليها السائحين مشاهدة الافيال وهي تستحم وتلعب بالكرة ويستغرق العرض اليومي 90 دقيقة كما ان من ابرز الانشطة المقامة فى هذة القرية ركوب الافيال حيث يسمح للسائح ركوب القيل لمدة ساعة والتجول بين الاشجار.

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , ,