السياحة فى ألبرتا كندا

 

السياحة فى ألبرتا كندا

 

 

Advertisements

 

تعد من اجمل المناظر الطبيعية بالعالم حيث يمكنك مشاهدة مروج الجبال والقمم الثلجية المغطاة علي افق المدينة والانهار الجليدية والعديد من اماكن الجذب السياحي التي يمكنك التعرف عليها من خلال القيام ب جولة سياحية مميزة الي ألبرتا كندا .

 

 

Advertisements

 

يرجع تاريخ هذة البلدة الي عام 1881 وكانت تسمي بالاراضي الشمالية الغربية ثم ضمت اليها الجزء الجنوبي من الولاية وفي عام 1905 تم اضافه الجزء الشمالي اليها بعد ذلك انضمت الي اتحاد كندا وتبلغ مساحتها حوالي 666 الف كم مربع .

 

سبب تسمية مقاطعه ألبرتا بهذا الاسم

 

يرجع سبب التسمية الي الملكة لويز ألبرتا الابنه الرابعه لملكه كندا الملكه فكتوريا والملكه البرتا هي زوجه الملك الماركيز الذي حكم كندا بين عامي 1878 و 1883 كما توجد بحيرة سميت بهذا الاسم تيمنا بها وهي بحيرة لويز .

 

أهم معالم السياحة في مقاطعه ألبرتا

 

تعد مقاطعه البرتا من اهم المناطق السياحية الجذابه حيث تحتوي علي اقدم حديقتين وطنية بالعالم والتي يخيم عليها الماضي حيث الجمال الطبيعي والتضاريس الخشنة والمراعي الجبلية والبحيرات الفيروزية والانشطة الترفهية المتنوعه بين التزلج والسباحة وغيرها .

 

حديقة بانف الوطنية

 

تعد من اهم معالم السياحة في مقاطعه ألبرتا ويقع علي بعد 130 كم من غرب كالجاري حيث انها اكثر الاماكن السياحية اثارة وجذبا للسياح حيث المناظر الجبلية والبحيرات والانشطة الترفهية المتنوعه بين التزلج والسير لمسافات طويله ومشاهدة الحيوانات البريه المتنوعه .

 

بحيرة لويز

 

جوهرة منتزة بانف الوطني حيث تعد من أهم معالم السياحة في مقاطعه ألبرتا تتميز بالمياة الفيروزية التي تعكس الجبال الجليدية وتقع بالقرب من مدينة بانفف ويمكننا القيام بالعديد من الانشطة الترفيهية مثل المشي علي طول الساحل او استئجار القوارب للسير في البحيرة والتزلج علي البحيرات في فصل الشتاء حيث انها متجمدة

 

إسفيلدس باركواي

 

يمتد هذا الطريق من بحيرة لويز الي اجمل محركات الاقراص جاسبر ويبلغ طول هذا الطريق حوالي 230 كم ويمر بالجبال والبحيرات والانهار والشلالات ويحتوي علي العديد من مسارات المشي .

 

حديقة بحيرات واترتون الوطنية

 

تقع هذة الحديقة في جبال روكي بين ولايه البرتا ومونتانا وتسمي باسم واترتون غلاسية كما تسمي ايضا بالحديقة الجليدية وتعد من اهم معالم السياحة في مقاطعه ألبرتا حيث انها مصدر للمناظر الطبيعية الجذابة حيث الجبال الجليدية والمساحات الخضراء الشاسعة .

 

حديقة جاسبر الوطنية

 

تعد من اهم واكبر الحدائق في كندا حيث تبلغ مساحتها حوالي 10 كم مربع وتشضمل العديد من مناطق الجذب السياحي الاخري مثل البحيرات والشلالات والجبال والغابات ومناطق اخري كما ان بحيرة ماليغن من اهم وابرز المعالم الموجودة بها بالاضافه الي جبل اديث حيث يمكنك المشي بها لمسافات طويلة .

 

كالجاري ستامبيد

 

ان مدينة كالجاري من اشهر المدن السياحية بكندا والتي تقام فيها العديد من الانشطة الترفهية مثل حدث كالجاري ستامبيد الذي يقام كل عام في اول شهر يوليو ويستمر لمدة 10 ايام كما يجذب السياح من جميع انحاء العالم .

 

برج كالجاري

 

يعد هذا البرج من اهم المعالم السياحية في كندا حيث يحتوي علي اعلي و اقدم سطح مراقبة بزاوية 360 والتي يمكن من خلالها رؤيه العالم كما يحتوي علي افضل الخدمات والتي من اهمها مطعم ذي سكاي والذي يوجد علي ارتفاع يصل الي 155 م .

 

مول ويست ادمونتون

ليس فقط مجرد مول او مركز تجاري وانما مكان ترفيهي مميز يحتوي علي العديد من الالعاب الترفيهية وحلبات التزلج وحديقه مائية وحوض سمك وملعب غولف مميز كما تحتوي علي العديد من الخدمات السياحية مثل المطاعم ودور السينما .

 

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , , , , , ,