الدراسة في هونج كونج

 

الدراسة في هونج كونج

 

 

Advertisements

 

هونج كونج تقع قبل الساحل الجنوبي للصين شرق ماكاو على الجانب المقابل من دلتا مجرى اللؤلؤ. يجعل نطاق الأراضي في هونغ كونغ المنطقة 167th الأكبر في العالم.

 

 

Advertisements

 

تم تصميم تعليم هونج كونج إلى حد كبير على غرار نظام المملكة المتحدة ولكن برامجهم الجامعية هي عادة مزيج من النظامين الإنجليزي والأمريكي.

 

هونج كونج تستضيف العديد من الجامعات على مستوى العالم. هناك 19 جامعة محلية في هونج كونج ثلاث جامعات منها تصدرت مراتب في قائمة أفضل 50 جامعة حول العالم  وثلاث جامعات أخرى تصدرت ضمن قائمة أفضل 300 جامعة حول العالم. هونغ كونغ أيضا تستضيف أفضل برامج إدارة الأعمال التنفيذية في العالم. كما أنها توفر مجموعة واسعة من برامج مشتركة بالتعاون مع الجامعات المرموقة في جميع أنحاء العالم.

 

تكلفة التعليم في هونج كونج

 

من بين الاهتمامات الرئيسية في ذهن الطلاب المحتملين الذين قاموا بالبحث تكلفة الرسوم الدراسية. تختلف التكلفة التعليمية حسب الدورات أو حسب ما تنص عليه المؤسسات. في حين أن مصروفات التكلفة التعليمية للناس الأصليين معتدلة إلا أن مصروفاتهم الطلاب الدوليين يمكن أن يكون أعلى.

 

تختلف الرسوم بين البرامج   ومع ذلك  يمكن للطلاب الدوليين أن يأملوا في الدفع ما بين HK $ 100,000 – HK $ 150 000 كل عام في التعليم الجامعي. قد تتقاضى بعض الجامعات تكاليف إضافية

 

يمكنك بشكل عام أن تتوقع دفع حوالي 75,000 دولار هونج كونج إلى 120,000 دولار هونج كونج (9,70015,400 دولار أمريكي إلى XNUMX دولار أمريكي). بصرف النظر عن الرسوم الدراسية هناك نفقات أخرى خلال السنة الدراسية مثل رسوم مواد الدورة ورسوم الفحص إلخ.

 

تتوفر العديد من المنح الدراسية للطلاب الأجانب ويتم تقديم هذه المنح الدراسية إما من خلال الجامعات نفسها أو من خلال هيئات التمويل الخارجية. قد تستند هذه المنح الدراسية على التميز الأكاديمي والعجز المالي وما إلى ذلك. يجدر البحث.

 

 

حساب المعيشة في هونج كونج

 

في هونج كونج يقدر متوسط ​​تكلفة المعيشة (بدون تكلفة التعليم والإقامة) بحوالي 45,000 دولار هونج كونج لكل باحث في أشهر 10-12 لدفع تكاليف الوجبات والنقل وتكاليف التدريب.

 

شروط القبول

 

تقدم جامعات هونج كونج العشرات من مجالات الدراسة الرئيسية. يُنصح بإجراء بحث حول الموضوع الذي قد ترغب في دراسته بالتفصيل.

 

على الرغم من أن معظم الجامعات تضع شرطًا أساسيًا للقبول العام فقد تكون هناك شروط مسبقة خاصة بالكلية أيضًا. هناك إجراءات معينة يجب اتباعها لتصبح مؤهلاً للدراسة في هونغ كونغ إذا كنت تطمح إلى القيام بذلك.

 

متطلبات القبول للطالب قد تختلف من مؤسسة إلى أخرى وبرنامج لآخر. يُنصح بقراءة معلومات الدورة المقدمة من المؤسسات بعناية.

 

اتصل بالمؤسسة (المؤسسات) التي تنوي تقديم طلب للحصول على مزيد من التوضيح والمشورة. قد تتطلب معظم الجامعات في هونغ كونغ أن تقدم دليلاً على الكفاءة في اللغة الإنجليزية حيث أن معظم البرامج تدرس باللغة الإنجليزية وقد يكون لبعضها أيضًا متطلبات لغوية إضافية.

 

متطلبات اللغة

 

إذا لم تكن اللغة الإنجليزية هي لغتك الأولى فقد تحتاج إلى اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية (اختبار اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية) أو أي اختبار معادل.

 

فترة الاستهلاك / المواعيد النهائية

 

يبدأ العام الدراسي في هونغ كونغ في سبتمبر ويستمر حتى أبريل / مايو. يجب على الطلاب البدء في البحث عن الجامعات المرتقبة قبل عام من تاريخ البدء. قد تختلف التواريخ والمواعيد النهائية بين المؤسسات ولكن يتم قبول الطلبات من سبتمبر إلى أبريل للعام الدراسي المقبل.

 

يجب أن يكون الطلاب مستعدين للتقديم بحلول نهاية ديسمبر. المدخول في منتصف العام متاح أيضًا في بعض الجامعات.

 

كيف تقدم طلبا للقبول للألتحاق بالجامعات في هونج كونج

 

لكي تكون مؤهلاً للدراسة في هونغ كونغ يجب اتباع خطوات معينة ويجب تقديم المستندات قبل انتهاء عملية التقديم الخاصة بالمؤسسة.

قد يؤدي التأخر في تقديم الطلب إلى رفض الطلب. يجب على المتقدمين إرسال طلباتهم بالبريد قبل عام من عامهم المطلوب للقبول.

كطالب جامعي يجب أن تكون قد أكملت دراستك الثانوية ويجب أن تكون قد حصلت على نتائج مرضية في امتحان ترك الدراسة في بلدك (على سبيل المثال المستوى A SATs إلخ). درجة البكالوريوس في أربع سنوات في الطول للطلاب بدوام كامل.

للقبول في هونج كونج خريج أو كليات الدراسات العليا يجب أن يحمل العلماء درجة البكالوريوس في أي من الجامعات في هونغ كونغ أو درجة البكالوريوس أو مؤسسة خارجية معترف بها لهذا الغرض من قبل الجامعة أو مؤهلات أخرى تعتبر مقبولة بما يعادل ما سبق من قبل الجامعة .

 

قائمة الجامعات في هونج كونج

 

هناك 13 مؤسسة للتعليم العالي في هونغ كونغ مسموح لها بمنح درجات. ثماني من هذه المدارس هي جامعات تمولها بشكل عام لجنة المنح الجامعية (UGC) في حين أن البعض الآخر ممول ذاتيًا.

وهي:

جامعة مدينة هونج كونج
جامعة هونج كونج المعمدانية
جامعة لينغنان
الجامعة الصينية في هونج كونج
معهد هونج كونج للتعليم
جامعة هونج كونج للفنون التطبيقية
جامعة هونج كونج للعلوم والتكنولوجيا
جامعة هونج كونج
أكاديمية هونج كونج للفنون المسرحية

جامعة هونج كونج المفتوحة
جامعة هونج كونج شو يان
تشو هاي كلية التعليم العالي
هانغ سنغ كلية الإدارة

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , , , , , ,